إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب التنمية حرية مؤسسات حرة وإنسان متحرر من الجهل و المرض و الفقر امارتيا صن PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب  :

كتاب التنمية حرية مؤسسات حرة وإنسان متحرر من الجهل و المرض و الفقر امارتيا صن PDF

 

303 التنمية حرية امارتيا صن Maktbah.Net 2

مؤلف هذا الكتاب، هو «أمارتيا صن» عالم اقتصاد هندي، من مواليد بنجلاديش، يعمل أستاذًا بجامعة كيمبريدج ترينير كوليج، وزميل رئاسي للبنك الدولي عام 1996، حائز على جائزة نوبل للعلوم الاقتصادية .1998 أما مترجم هذا الكتاب فهو شوقي جلال من مواليد القاهرة عام 1931، مقرر لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة القاهرة، له ثلاثة عشر مؤلفًا، وله أكثر من ستين كتابًا مترجمًا.
في البداية، يقول المؤلف: يعاني كثيرون جدًا في مختلف أنحاء العالم من أنواع مختلفة من اقتصاد الحرية، المجاعات مستمرة الوقوع في أقاليم بذاتها، ومن مظاهر حرمان أخرى من الحرية نجد كثيرين جدًا في بلدان مختلفة في العالم حُرموا بشكل منظم من الحرية السياسية، ومن الحقوق المدنية الأساسية، وهناك من يزعم أن إنكار هذه الحقوق عليهم يساعد على حظر النمو الاقتصادي، وأنه «مفيد» من أجل تحقيق تنمية اقتصادية سريعة.
ويتحدث المؤلف عن العلاقة بين الأسواق والحريات، يمثل دور آلية السوق موضوعًا آخر يستلزم أن نستعيد بعض التراث القديم. إن علاقة آلية السوق بالحريات، ومن ثم بالتنمية الاقتصادية تثير تساؤلات تتعلق على الأقل بنمطين متمايزين تمامًا بحاجة إلى أن نميّز بينهما بوضوح، الأول أن إنكار فرص الصفقات عن طريق ضوابط تعسفية يمكن أن يكون مصدرًا لاقتصاد الحرية ذاتها.

 

تحميل كتاب التنمية حرية مؤسسات حرة وإنسان متحرر من الجهل و المرض و الفقر امارتيا صن PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

 

تحميل كتب إلكترونية لـ امارتيا صن PDF

  1.  

 

هام : كل الكتب على الموقع بصيغة PDF اي كتب إلكترونية ، نقوم بجمع هذه الكتب PDF الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها .

فإذا تم نشر كتابك دون علمك أو بغير موافقتك أو في حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء الإبلاغ ، وسنتعامل مع المشكل فورا . أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

 

مقتطفات من كتاب التنمية حرية مؤسسات حرة وإنسان متحرر من الجهل و المرض و الفقر امارتيا صن PDF

303 التنمية حرية امارتيا صن Maktbah.Net 1

303 التنمية حرية امارتيا صن Maktbah.Net 3

تحميل كتاب التنمية حرية مؤسسات حرة وإنسان متحرر من الجهل و المرض و الفقر امارتيا صن PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب التنمية حرية مؤسسات حرة وإنسان متحرر من الجهل و المرض و الفقر امارتيا صن PDF
[dflip id=”47136″][/dflip]

 

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

 

لأن المعرفة والمعلومات يجب أن تكون مجانية ومتاحة للجميع في جميع أنحاء العالم.

نحن على  “موقع المكتبة – Maktbah.Net ” وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني.

نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

ختاما ، نتمنى لكم قراءة ممتعة

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى