إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

علم الإجتماع

كتاب التسامح ليس منّة أو هبة حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

التسامح ليس منّة أو هبة المكتبة نت www.Maktbah.net 1

كتاب التسامح ليس منّة أو هبة حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

التسامح المطروح على بساط البحث في هذا الكتاب هو رؤية (أو تصور) متفهمة أو متحررة فكرياً حيال العقائد والممارسات المغايرة، أو المضادة لعقائد الشخص المتسامح وممارساته. والمقصود من الرؤية (أو التصور) هو قابلية إكتسابية، وثابتة نسبياً، لنمط خاص من الأعمال الهادفة الى غاية معينة. إن تقييم مفهوم التسامح اليوم هو إيجابي في الغالب، سواء أكان التسامح إيجاب بذاته أو إيجابي بغيره، وبتعبير آخر، سواء تم إعتبار التسامح هدفاً، أو وسيلة فريدة، أو إحدى وسائل الوصول الى هدف معين.

ولكن ثمة من يعارض هذا المنحى معتبرين التسامح ذا قيمة سلبية. فإذا لم يكن لأنصار التسامح بسوغهم المعرفي لصالح التسامح، ولا لمعارضي التسامح بسوغهم المعرفي ضده، أي لو كان الخلاف بين الفريقين من باب التبيان الذوقي والإستحساني، فيجب على كل فريق أن لا يتوقع من الآخر تنازله عن موقعه، والإنخراط في الموقف المقابل، بل لن يستطيع أي من الفريقين تكوين مثل هذا التوقع في نفسه.

وإينما كان لشخص أو جماعة مثل هذا التطلع، فإنه يحمل قبلية مفادها أنه يملك لموقفه تسويفاً معرفياً يفتقده الطرف الآخر. فنحن أنصار التسامح، حينما نشعر في وجداننا بالتطلع الى أن يقلع معارضونا عن مواقفهم، ويلتحقوا بمواقفنا. ينبغي حينها أن نسأل أنفسنا: وأي تسويغ معرفي نمتلكه نحن لمواقفنا، ولا يمتلكه معارضونا لمواقفهم؟ وهل التسامح ليس منّه او هبة؟ هكذا يحاول الباحثون الإجابة عن هذه الأسئلة وسواها في إطار دراسات منهجية تناولت التسامح ومتعلقاته. وقد أنهى الباحثون دراساتهم من خلال التوسع في تناول هذا المفهوم.

وتم طرح مواضيع تم الإسهاب في بحثها ودراساتها وتحليلها من خلال أسلوب علمي موضوعي. وكانت على التوالي: 1-تحرير التدين من الكراهية (عبد الجبار الرفاعي). 2-في القول بأن التسامح ليس منّة أو هبة (عبد الله إبراهيم ). 3-المسلمون في عالم عدائي (عبد المجيد الشرفي). 4-إشكالية التسامح (محمد مجتهد شبستري). 5-عوائق التفاهم بين الثقافات (محمد سيبلا). 6-مفهوم التسامح: إطلالة على الركائز النظرية (مصطفى ملكيان). 7-العنف الديني تجاه الآخر (رضوان السيد). 8-على طريق التسامح نحو علم فرقي جديد (غال حسن الشابندر). 9-التسامح وجذور اللاتسامح (حسين نصر). 10-التسامح ومنابع اللاتسامح (ماجد الغرباوي). 11-في معنى التسامح وآفاق السلم الأهلي (محمد محفوظ). 12-التسامح ومنابع اللاتسامح (أبو يعرب المرزوقي وآخرون). 13-الآخر شرط وجودي ومعرفي للأنا (محمد حسن الأمين وآخرون).

يعتبر كتاب التسامح ليس منّة أو هبة حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF

مقتطفات من كتاب التسامح ليس منّة أو هبة حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF

التسامح ليس منّة أو هبة المكتبة نت www.Maktbah.net 3

التسامح ليس منّة أو هبة المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب التسامح ليس منّة أو هبة حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب التسامح ليس منّة أو هبة حسين نصر أبو القاسم حاج محمد PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى