إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب إنشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

انشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

كتاب إنشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

تجابه الولايات المتحدة مجموعة من الأزمات، لا مثيل لها، منذ أصولها، فالنظام العائلي في أزمة، وكذلك هي الحال في النظام الصحي، وأنظمتها المدئية، ومنظومة قيمها، و فوق ذلك كله أزمة نظامها السياسي، الذي فقد عملياً ثقة الشعب. تُرى ما الذي جعل كلّ هذه الأزمات- وغيرها كثير- تحدُث في نفس اللحظة تقريباً من تاريخنا؟! وهل يمكن أن تكون هذه علامة على تفسخ بلادنا؟! و هل نحن “في نهاية التاريخ”؟!

أما التاريخ الذي ترويه هذه الصفحات، فهو مختلف تماماً. ذلك أنّ أزمات بلادنا لاتنشأ عن إخفاقها، بل عن نجاحاتها السابقة- وبدلاً من القول: إننا في نهاية التاريخ، نقول: إننا في نهاية ماقبل التاريخ.

ومنذ عام 1970 ، وعندما أدخلنا في كتابنا “صدمة المستقبل”، “مفهوم الأزمة العامة للنظام الصناعي”. كانت مصانع ذلك العهد، قد سرَّحت مجموعات كبيرة من العمال اليدويين، وكنا قد توقعنا ذلك في كتابنا ذاك. وقل مثل ذلك في بنيتنا العائلية، إذ أنها تهشمت، وأدوات إعلامنا تجزأت، كما أن صور حياتنا وقيمنا قد تنوعت. لقد تغيرَّت أمريكا، تغيراً كلياً.

وهذا مايفسّر السبب في أنّ كلّ صور التحليل السياسي القديمة قد بَطلت، فمصطلحاتنا ” في اليمين” أو “اليسار” أو “الليبرالي” أو “المحافظ” قد فقدت معناها التقليدي. ففي روسيا مثلاً، ينظر في الوقت الحاضر، إلى الشيوعيين وكأنهم هم “المحافظون” وإلى الإصلاحيين، وكأنهم “الراديكاليون”. أما في الولايات المتحدة فإن أنصار الليبرالية، الاقتصادية، يمكن أن يَعَدُّوا، اجتماعياً، محافظين. وبالعكس، فرالف نادر Ralph NADER 3 “رجل اليسار” يضم قواه إلى قوى بات بوشانان Pat Buchanan “رجل اليمين” لكي يعارضا الـ Alena.( )

والأدعى إلى الاضطراب، والأكثر دلالة هو، مع ذلك، الانتقال المتزايد للسلطة السياسية، أي البنى السياسية الرسمية – كالكونغرس، والبيت الأبيض، والإدارات العامة، والأحزاب السياسية- إلى جماعات القواعد المتصلة فيما بينها اعلامياً، وإلى وسائل الإعلام.
ومن العسير أن نشرح بالمصطلحات السياسية وحدها، هذه التغيرات الضخمة التي تتمّ في الحياة السياسية الأمريكية وغيرها. إذ أنها موصولة بتغيرّات لها نفسُ العمق في الحياة العائلية، ولعالم الأعمال والتكنولوجيا والثقافة والقيم، فإذا شئنا الحكم في هذا العهد القائم على التغيرات المفرطة السرعة، وعلى الصراع الاجتماعي، الشبيه بصراع الأخوة، فإنه يجب علينا أن نتسلح بمقاربة متناسقة ومنسجمة، للقرن الواحد والعشرين، ويقدّم هذا الكتاب إطاراً جديداً للتغييّر يتمثل بقوةٍ كبيرة، ومتى فهمنا هذا الإطار جيداً، فإنه يكون في وسعنا أن نتخذ تدابير فعلية، لكي نهب شكلاً ما، لتغيرات، أكثر تناسقاً ومنطقاً أيضاً، ماتزال تنتظرنا، وذلك لتوجيهها، لا لكي تكون ضحية لها.

وعندما يقومُ بعضُ المؤلفين، بعرض فصُول من كتبهم السابقة، فكثيراً ما ينشأ عن ذلك مجموعة من الأفكار المتباينة، ولكن هذا ليس حال هذا الكتاب.
أما الفصل الأول والتاسع من كتابنا هذا، فقد ظهرا في كتابنا: الموجة الثالثة. أما الفصول 2، و 4، فإنهما استُمدّا من كتابنا الأخير: الحرب وماهو ضد الحرب، المنشور عام 1993. وأما الفصول 3،5،6 فإنها أخذت من كتابنا السلطات الجديدة (Powershift) الذي ظهر عام 1990،( ) ولكن النصوص التي قدّمت هنا، صُغرت بالنسبة إلى النصوص الأصلية: وبتعبير آخر نحن لم نضف إليها إلا تغييرات صغيرة للحفاظ على التواصل المنطقي، وبالمقابل فإن الفصلين 7 و 8 يقدمان مواد لم تُقل سابقاً، ولم تنشر قط.

مقتطفات من الكتاب : 

انشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

انشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب إنشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب إنشاء حضارة جديدة سياسة الموجة الثالثة ألفين توفلر PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى