إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب أهل الصفة وأحوالهم ‫‬ابن تيمية PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

أهل الصفة ابن تيمية شيخ الإسلام ابن تيمية www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب أهل الصفة وأحوالهم ‫‬ابن تيمية PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت لـ تحميل وتنزيل وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية . 

يُعد الكتاب رسالة، يوضح فيها الكاتب من هم أهل الصفة، وهم مجموعة من المهاجرين المسلمين الذين هاجروا من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، تاركين خلفهم مساكنهم وأموالهم وبضائعهم، خوفًا من ظلم المشركين ( الكفار).

يحتوي الكتاب على عدة مواضيع، وهي: الموضوع الأول: ترجمة المؤلف، نسبه ونشأته، صفاته الشخصية والعلمية، شيوخه وتلاميذه، ثناء العلماء عليه، مؤلفاته، وفاته. الموضوع الثاني: نسبة أهل الصفة. الموضوع الثالث: جملة عدد أهل الصفة. الموضوع الرابع: حال أهل الصفة. الموضوع الخامس: الرد على شبهات الزنادقة. الموضوع السابع: من دعاوى المفترين. الموضوع الثامن: أيهم أفضل العشرة المبشرون بالجنة أم أهل الصفّة. الموضوع التاسع: حكم سماع الغناء وخلافة. الموضوع العاشر: من شبهات الصوفية. موضوع الحادي عشر: صفة أولياء الله. موضوع الثاني عشر: الفقراء في القرآن. موضوع الثالث عشر: هل استأذن النبي محمد على أهل الصفة؟ موضوع الرابع عشر: أحاديث لا سند لها. موضوع الخامس عشر: تهافت أهل الإتحاد والحلول. موضوع السادس عشر: شبهة تخلّف أهل الصفّة عن الجهاد.

تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ (661 هـ – 728هـ/1263م – 1328م) المشهور باسم ابن تيميَّة. هو فقيه ومحدث ومفسر وفيلسوف ومتكلم وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن تيميَّة حنبلي المذهب فأخذ الفقه الحنبلي وأصوله عن أبيه وجده، كما كان من الأئمة المجتهدين في المذهب، فقد كان يفتي في العديد من المسائل على خلاف معتمد الحنابلة لما يراه موافقاً للدليل من الكتاب والسُنة ثم على آراء الصحابة وآثار السلف.

وُلد ابن تيميَّة سنة 661 هـ المُوافقة لسنة 1263م في مدينة حران للفقيه الحنبلي عبد الحليم ابن تيمية و”ست النعم بنت عبد الرحمن الحَرَّانية”، ونشأ نشأته الأولى في مدينة حران. بعد بلوغه سن السابعة، هاجرت عائلته منها إلى مدينة دمشق بسبب إغارة التتار عليها وكان ذلك في سنة 667 هـ. وحال وصول الأسرة إلى هناك بدأ والده عبد الحليم ابن تيمية بالتدريس في الجامع الأموي وفي “دار الحديث السُّكَّرية”. 

مقتطفات من الكتاب PDF

أهل الصفة ابن تيمية شيخ الإسلام ابن تيمية www.Maktbah.Net 1

أهل الصفة ابن تيمية شيخ الإسلام ابن تيمية www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب أهل الصفة وأحوالهم ‫‬ابن تيمية PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب أهل الصفة وأحوالهم ‫‬ابن تيمية PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

ابن تيمية

تَقِيُّ الدِّينِ أَبُو الْعَبَّاسِ أَحْمَدُ بْنُ عَبْدِ الْحَلِيمِ بْنِ عَبْدِ السَّلَامِ النُّمَيْرِيُّ الْحَرَّانِيُّ (661 هـ – 728هـ/1263م – 1328م) المشهور باسم ابن تيميَّة. هو فقيه ومحدث ومفسر وفيلسوف ومتكلم وعالم مسلم مجتهد من علماء أهل السنة والجماعة. وهو أحد أبرز العلماء المسلمين خلال النصف الثاني من القرن السابع والثلث الأول من القرن الثامن الهجري. نشأ ابن تيميَّة حنبلي المذهب فأخذ الفقه الحنبلي وأصوله عن أبيه وجده، كما كان من الأئمة المجتهدين في المذهب، فقد كان يفتي في العديد من المسائل على خلاف معتمد الحنابلة لما يراه موافقاً للدليل من الكتاب والسُنة ثم على آراء الصحابة وآثار السلف. وُلد ابن تيميَّة سنة 661 هـ المُوافقة لسنة 1263م في مدينة حران للفقيه الحنبلي عبد الحليم ابن تيمية و”ست النعم بنت عبد الرحمن الحَرَّانية”، ونشأ نشأته الأولى في مدينة حران. بعد بلوغه سن السابعة، هاجرت عائلته منها إلى مدينة دمشق بسبب إغارة التتار عليها وكان ذلك في سنة 667 هـ. وحال وصول الأسرة إلى هناك بدأ والده عبد الحليم ابن تيمية بالتدريس في الجامع الأموي وفي “دار الحديث السُّكَّرية”.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى