إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب العربي

رواية الماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

021 Ÿالماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

رواية الماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

بالإضافة للبدة الأسد يحرص محارب الماساى على انتزاع السنين الأماميتين من فكه الأسفل ، ويقال إن هذا لمنع داء ( الكزاز ) ويقال إنها لتمييز جماجمهم حتى يعاملوها بالاحترام اللازم .. فإذا قابل محارب ( الماساى ) جمجمة زميل له ، كور بعض العشب وبصق ثم سد به تجاويف الجمجمة علامة على الاحترام ..

ولك أن تتصور هؤلاء المحاربين فارعى القامة وقد ارتدى كل منهم لبدء سبع على رأسه ، وهو يركض فى حقول السافانا ملوحًا برمحه ، كأنه أسد آدمى مخيف ..

لقد كان مشهدًا يجمد الدمـاء فى العروق ، ومن حسن حظكم أنكم لم تروه .. أنا رأيته كثيرا

سافاري هي سلسلة روايات أدبية مصرية تدور في أجواء طبية في الأرض الإفريقية في دولة الكاميرون . بطلها د.علاء عبد العظيم، ومؤلف السلسلة د. أحمد خالد توفيق. مكتوبة بطابع علمي و كوميدي ساخر . بدأ إصدارها في عام 1996 . وعدد الأعداد 53 عددًا .

(سافاري) مصطلح غربي مأخوذ من اللغة السواحلية وهي كلمة عربية محرفة عن (سفريّة) .. وحين يتحدثون عن الـ(سافاري) فهم يتحدثون عن رحلات صيد الوحوش في أدغال (إفريقيا)..

لكن وحدة (سافاري) التي سنقابلها ها هنا كانت تصطاد المرض في القارة السوداء.. ووسط اضطرابات سياسية لا تنتهي.. وبيئة مُعادية.. وأهال متشككين.. بطلنا الذي سنُقابله دومًا، ونألفه، ونتعلم أن نحبه هو د.(علاء عبد العظيم).. شاب مصري ككل الشباب.. اختار أب يبحث عن ذاته بعيدًا وسط أدغال (الكاميرون)، وفي بيئة غريبة وأمراض أغرب وأخطار لا تنتهي في كل دقيقة..

أحمد خالد توفيق فراج، طبيب وأديب مصري، ويعتبر أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب و الأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ويلقب بالعراب.وُلِدَ أحمد خالد توفيق في 10 يونيو 1962 بمدينة طنطا وتخرج من كلية طب طنطا عام 1985 وحضّر الدكتوراه عام 1997.

وعندما كتب أول سلسلة خيالية في بداية التسعينيات من القرن الماضي، حقق نجاحاً كبيراً رغم أن ذلك النوع من الأدب لم يكن منتشراً وقتها، مما دفعه لإصدار أكثر من سلسلة قصصية مثل “ما وراء الطبيعة” و”فانتازيا” و”سفاري”.

وذاع صيته بعد روايته يوتيوبيا عام 2008 التي تُرجمت إلى عدة لغات، ثم السنجة عام 2012، وإيكاروس عام 2015، وممر الفئران عام 2016 بالإضافة إلى مؤلفات أخرى مثل: “قوس قزح” و “عقل بلا جسد” و”حظك اليوم” و”الآن نفتح الصندوق” و”لست وحدك”.

توفي في أبريل/نيسان 2018 إثر أزمة صحية مفاجئة.

 مقتطفات من الكتاب :

021 Ÿالماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

021 Ÿالماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4

تحميل رواية الماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق PDF

كُلّ كتاب أو مجلَّد هنا تعيش فيه روحٌ ما، روح من ألّفه وأرواح من عاشوا وحلموا بفضله.

 كارلوس زافون

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين رواية الماساي سلسلة سافاري أحمد خالد توفيق PDF


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

أحمد خالد توفيق

أحمد خالد توفيق فراج (10 من يونيو 1962م - 15 من رجب 1439 هـ/ 2 من إبريل 2018م)، مؤلف وروائي وطبيب مصري. يعد أول كاتب عربي في مجال أدب الرعب والأشهر في مجال أدب الشباب والفانتازيا والخيال العلمي ولقب بالعراب. توفي في 2 إبريل من عام 2018 عن عمر يناهز 55 عامًا إثر أزمة صحية مفاجئة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى