إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
تنمية بشرية

تحميل كتاب عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

انضم مع 1٬756 مشترك


   

أو إنضموا إلينا عبر المنصات التالية :

telegram instagram facebook

عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار Maktbah.Net 2

تحميل كتاب عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار PDFتميز هذا الكتاب باشتماله على جوانب عديدة لمصطلح “السعادة” البالغ التعقيد، حيث افتتح كتابه بمقولات وتعريفات متباينة لمفهوم السعادة، وما ذلك إلا لأن هذا المفهوم ليس بالسهل تعريفه تبعاً لاختلاف أحوال الناس وأمزجتهم ونفسياتهم وخلفياتهم وبيئاتهم، ثم انتقل بعده للقسم الأول ليحلق فوق ثمان عشرة إضاءة عن السعادة والهناء.

ثم تبعها بالجزء الثاني الذي عرض فيه ثلاث وسبعين إضاءة كشفت لنا أن منغصات السعادة ليست قليلة، وقد نعيش معظمها في حياتنا اليومية، ثم تبعها القسم الثالث المكمل للقسمين الأولين وفيه يعرض المفكر بكار أساليب وطرائق للحياة الهانئة في إحدى وثلاثين إضاءة، وقبل الختام وتحديداً عند الوداع يورد كلمة موجزة ثم يتبعها بومضات شعرية رائعة متضمنة معنى السعادة، ولم يكتف المؤلف المبدع بهذه الأقسام لأنه يعلم أن الرأي العام والتجارب الشخصية من الأهمية بمكان في تحديد مفهوم السعادة والحياة الهانئة، فختم كتابه بقسم تحت عنوان “من وحي التجارب الشخصية” وفي هذا القسم نرى أن خبرات وتجارب الناس تتقاطع مع بعضها من دون أن يشعروا بذلك.


عبد الكريم بن محمد الحسن بكّار، سوري الجنسية، من مواليد محافظة حمص عام 1951م / 1370 هـ. يعد البعض د. عبد الكريم بن محمد الحسن بكار أحد المؤلفين البارزين في مجالات التربية والفكر الإسلامي، حيث يسعى إلى تقديم طرح مؤصل ومجدد لمختلف القضايا ذات العلاقة بالحضارة الإسلامية وقضايا النهضة والفكر والتربية والعمل الدعوي.

وللدكتور بكار حوالي اربعين كتاباً في هذا المجال، لقي الكثير منها رواجاً واسعاً في مختلف دول العالم العربي، كما قدم د. بكار للمكتبة الصوتية أكثر من مائة ساعة صوتية مسجلة ومنشورة في مكتبات التسجيلات الصوتية.

 


مقتطفات من كتاب عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار PDF

عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار Maktbah.Net 1 عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار Maktbah.Net 3

تحميل كتاب عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب إلكترونية 1

قراءة اونلاين كتاب عش هانئا 86 اضاءة في السعادة وحكمة الحياة عبد الكريم بكار PDF

تحميل كتب إلكترونية 2

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى