إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة علم الاجتماع المجلد الأول جوردن مارشال PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

موسوعة علم الاجتماع 1 جوردن مارشال المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب موسوعة علم الاجتماع المجلد الأول جوردن مارشال PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

تعدّ موسوعة علم الاجتماع من أولى الأعمال العلمية في الوطن العربي، فلا يوجد نظير لها سوى القواميس والمعاجم الاجتماعية المختصرة وغير المتكاملة التي لا تفي بالغرض العلمي المطلوب بالنسبة لطلبة واختصاصي علم الاجتماع. إن موسوعة علم الاجتماع تختلف عن القواميس والمعاجم الاجتماعية في عدة مجالات لعل أهمها كثرة وتنوع المصطلحات العلمية التي تتناولها هذه الموسوعة وتشعب الحقائق والمعلومات التي تتعلق بالمصطلحات والموضوعات التي تعالجها الموسوعة، وأخيراً عدم تحيز أفكار وطروحات الموسوعة لأية أيديولوجية سياسية ولاية مدرسة أو نظرية اجتماعية. زد على ذلك أن الموسوعة تغلب عليها الصفة الكونية في تناولها للأفكار والمعلومات الاجتماعية وفي دراستها لتاريخ حياة وإضافات أشهر علماء الاجتماع في العالم مهما تكن الأقطار أو الأنظمة الاجتماعية التي ينحدرون منها، فالموسوعة تتناول بالبحث والتحليل علماء الاجتماع البرجوازي وعلماء الاجتماع الاشتراكي وعلماء الاجتماع العربي والإسلامي.
لهذا تتسم الموسوعة بالموضوعية والعلمية والحياد الأدبي وتبتعد عن الذاتية والتحيز والأفكار الضيقة والناقصة كلما استطاعت إلى ذلك سبيلاً.
إن الموسوعة تتخصص بدراسة وتحليل قرابة الخمسمائة مصطلح علمي مرتبة حسب حروف الهجاء باللغة العربية واختيار هذه المصطلحات قد تمّ بناءً على أهمية المصطلحات ودورها في إناء النظرية الاجتماعية وبلورتها وكثرة تداولها من قبل علماء الاجتماع مهما تكن تخصصاتهم الضيقة.
إن موسوعة علم الاجتماع تدرس المصطلح الواحد دراسة وافية فهي لا تكتفي بتحديده بل تذكر ترجمته الإنكليزية وتعطي معناه العلمي الدقيق وتوضح البداية الأولية لاستعماله وتطوره التاريخي وأهم العلماء الذين كتبوا عنه ودوره في إنضاج وإذكاء النظرية الاجتماعية وأهم الكتب والأدبيات التي تتناوله بالدراسة والتحليل زد على ذلك أن مصطلحات ومفاهيم وموضوعات الموسوعة تدخل في صميم تخصصات علم الاجتماع كعلم الاجتماع الديني وعلم الاجتماع الاقتصادي وعلم الاجتماع السياسي وعلم الاجتماع التربوي وعلم الاجتماع الصناعي وعلم الاجتماع الريفي وعلم اجتماع العائلة… الخ، ومع هذا فإن بعض مصطلحات ومفاهيم الموسوعة مفيدة ونافعة لطلبة الفلسفة والتاريخ والاقتصاد والسياسة والانثروبولوجيا وعلم النفس وعلم النفس الاجتماعي. وهذا إن دلّ على شيء فإنما يدلّ على التكامل المنطقي والعقلاني للعلوم الاجتماعية.
آمل أن تكون هذه الموسوعة نافعة لطلبة وأساتذة علم الاجتماع ومفيدة لطلبة العلوم الاجتماعية على وجه الخصوص الفلسفة والانثروبولوجيا والتاريخ والاقتصاد وعلم النفس وعلم النفس الاجتماعي والسياسة… الخ.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

 

تحميل كتب لـ جوردن مارشال PDF

مقتطفات من الكتاب PDF

موسوعة علم الاجتماع 1 جوردن مارشال المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

موسوعة علم الاجتماع 1 جوردن مارشال المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب موسوعة علم الاجتماع المجلد الأول جوردن مارشال PDF

كثيرون يفضلون القراءة لكن كل شيء يتوقف على ماذا نقرأ

–  جوستاين غاردر  

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب موسوعة علم الاجتماع المجلد الأول جوردن مارشال PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى