إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
دراسات وأبحاث

كتاب غدا من سيحكم العالم جاك أتالي PDF

انضموا الينا عبر الفايسبوك وتوصلوا بجديد الكتب

من سيحكم العالم جاك اتالي موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 3

كتاب غدا من سيحكم العالم جاك أتالي PDF ،يتكلم هذا الكتاب في الفصل الأول عن حكومات العالم الأولى وعن البشر والآلهة وعن حكومة العالم اليهودية اليونانية وعن العالم وفق ماتراه روما, ويتناول في الفصل الثاني الحكومة الكاثوليكية وحكومة العالم البربرية, ثم يأتي الفصل الثالث ليتكلم عن الحكومات التجارية الأولى في العالم (1300-1600) وعن محاولة حكم الصين, أما في الفصل الرابع فيتحدث عن أول حكومة أطلنطية للعالم, والفصل الخامس تحدث عن أوائل حكومات العالم بأسره (1815-1914),

وجاء الفصل السادس عن ازدهار وانحدار حكم أمريكا للعالم (1914-2011), والفصل السابع يأتي في تخصص الوعي بالجنس البشري و فكرة وجود حكومة عالمية سرية, أما الفصل الثامن فـ أخذ الحديث عن حكومة السوق العالمية وعن نقص المواد الأولية, ويكمل الفصل التاسع الحديث عن رغبة الجميع في حكومة مثالية للعالم, و يختتم الفصل العاشر الكتاب بالحديث عن تخصص إدراك سبب وجود البشرية وفكرة المعاهدات الكونية، فيطرح الكتاب الكثير من الأسئلة منها: هل ستسود الولايات المتحدة الأمريكية العالم غدًا؟ هل ستتحالف مع الصين؟ هل توقيت ظهور حكومة مثالية سيكون عقب فوضى اقتصادية ونقدية وعسكرية وبيئية؟ كل تلك الأسئلة يطرحها ويجيب عليها هذا الكتاب.

جاك أتالي Jacques Attali كان مستشارا للرئيس الفرنسي الأسبق فرنسوا ميتران، وهو كاتب ومهندس في المناجم، واقتصادي، ومدير لمنظمة “بلانيت” غير الحكومية، ومتخصص في مكافحة الفقر في العالم، من خلال التنمية.

في كتابه الأخير “غدا من سيحكم العالم؟” يبشر أتالي بميلاد حكومة عالمية قادمة، تضطلع بتنظيم شؤون البشرية، وفي رأيه أن هذه المؤسسة الديمقراطية لن تحل محل الحكومات القائمة، في المراحل الأولى على الأقل. فالإشكاليات العالمية، من مال، وهجرة، وشبكات مافيوية عالمية، إلخ، يجب أن تقابلها حلول عالمية.

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  كتاب مستقبل العمل جاك أتالي PDF

 مقتطفات من الكتاب 

من سيحكم العالم جاك اتالي موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1 من سيحكم العالم جاك اتالي موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 2

تحميل كتاب غدا من سيحكم العالم جاك أتالي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب غدا من سيحكم العالم جاك أتالي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة PDF

نحن على  "موقع المكتبة – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى