إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام والمشاهير

كتاب داروين سلسلة عقول عظيمة مايكل ريوس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

600px Telegram logo

 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

1260673

 

أو على اليوتيوب : 

youtube maktbah net

داروين مايكل ريوس سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 4

كتاب داروين سلسلة عقول عظيمة مايكل ريوس PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

سيرة العظماء وأعمالهم منارات علي طريق التحضر والتقدم للبشرية جمعاء, والسيرة التي لدينا في كتاب “تشارلز داروين” للمؤلف مايكل ريوس, مثال رائع علي الكتابة المتميزة لهذا الجنس من الكتابات, فصاحب السرية “تشارلز داروين” اشهر المشاهير, وقد التصق اسمه بمذهب أساسي من مذاهب الحياة..

الدراوينية والداروينية الجديدة, ولم تتوقف المفاهيم الدراوينية (او الداروينية الجديدة) عند حدود البيولوجيا (إذا كان لها حدود اصلاً) بل تعدتها الي مفاهيم حياتية شاملة ضمت الادب بأجناسه وعلم الاجتماع بفروعه…. بل ذهب المؤرخون الي الحديث والافاضة عن الداروينية في التاريخ وحتي في العلوم الفيزيائية. وكتاب مايكل ريوس الذي نقدمه للقارىء هو من كتب السير المتعمقة المحللة والناقدة, فقد استغل فيه الكاتب إنتلاج تشارلز داروين نفسه بكثافة وإنتاج مؤلفين آخرين عن داروين, ومن معاصريه علي وجه الخصوص, ولم يكتف ريتشارد ريوس بمجرد الاشارة من المرجع الذي استقي منه معلوماته, بل اصر وبشكل مكثف ان يورد مقتطفات كثيرة من المراجع المستخدمة, وقد عني ريوس بشكل خاص بكتابات تشارلز داروين من كتابيه المتميزين, “أصل الانواع “و”أصل الإنسان”.

وقد اعتمد ريوس علي مراجع كثيرة ترقي بكتابه “ريتشارد داروين” الي مصاف الدراسات العلمية الجادة, كل ذلك بلغة واسلوب عرض شيق متميز, ويجد قارىء الكتاب نفسه وكأنه يستحضر ريوس- المؤلف دائماً أبداً وهو يطالع كتب داروين وكتب الآخرين عنه, وكأن القارىء يطالع في اكثر من كتاب معاً في آن واحد.

تشارلز داروين عالم حيوان، إنجليزي الجنسية، اشتهر بنظرية التطور ومبدأ الانتخاب الطبيعي، حول نشأة الإنسان. ولد في إنجلترا في 12 فبراير 1809 وتوفي في 19 أبريل 1882 هو عالم تاريخ طبيعي بريطاني اكتسب شهرته كواضع لنظرية التطور بدأ اهتمام داروين بالتاريخ الطبيعي أثناء دراسته للطب ثم اللاهوت في الجامعة. أدّت رحلته على متن سفينة البيغل والتي دامت خمس سنوات إلى تميّزه كجيولوجي وانتشار اسمه كمؤلف. ومن خلال ملاحظاته للأحياء قام داروين بدراسة التحول في الكائنات الحية عن طريق الطفرات وطوّر نظريته الشهيرة في الانتخاب الطبيعي عام 1838 م. ومع إداركه لردّة الفعل الذي يمكن أن تحدثه هذه النظرية، لم يصرّح داروين بنظريته في البداية إلا إلى أصدقائه المقربين في حين تابع أبحاثه ليحضّر نفسه للإجابة على الاعتراضات التي كان يتوقعها على نظريته.

سلسلة عقول عظيمة، مرجعية موسوعية تمثل ملخصاً مكثفاً لأفكار ورؤى وطروحات ونظريات أهم المفكرين العظام على امتداد تاريخ البشرية الطويل منذ الألف الأول قبل الميلاد وحتى نهاية القرن العشرين من إعداد مجموعة من الكتاب ، نقدمها  لكل قارئ عربي مهتم بتوسيع معارفه واطلاعه على التاريخ الفكري والثقافي العالمي.

 

مقتطفات من الكتاب :

داروين مايكل ريوس سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 2

داروين مايكل ريوس سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 1

تحميل كتاب داروين سلسلة عقول عظيمة مايكل ريوس PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب داروين سلسلة عقول عظيمة مايكل ريوس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى