إبحث عن كتاب أو مؤلف :

 

أمم وحضارات

كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

 

تلمود العم سام منير العكش Maktbah.net 3

العنوان الكامل لهذا الكتاب:(تلمود العم سام: الأساطير العبرية التي تأسست عليها أمريكا) وقد صدر من دار الريس للكتاب والنشر في بيروت عام 2004م. وهو مكوّن من 324 صفحة ذات حجم متوسط، مشتملة على قسمين، أولهما مكون من مقدمة وستة فصول، وثانيهما مكوّن من خمسة فصول، ويلي القسمين ملحقان، وفهرس للأعلام وآخر للأماكن.

يتحدث هذا الكتاب تلمود العم سام عن الإبادات الجماعية التى يقوم بها الاحتلال البريطانى الساكسوني لامريكا على الهنود الحمر, مع السطو الثقافي و الفكري على تاريخهم و عوائدهم بعد السطو على أراضيهم و أرواحهم…مع عرض موسع للصهيونية المسيحية و أثر هذه العقيدة في تعامل أمريكا و الغرب عموماً مع الشعوب البدائية

أما مؤلف الكتاب فهو الأستاذ منير العكش، الذي يعيش في واشنطن، ويصدر مجلة (جسور). وقد حاز عام 1983م على وسام أوروبا لحوار الحضارات، وهو من المهتمين جداً بتاريخ الهنود الحمر المرتبط بما ارتكبه بحقهم من جرائم الأنجلو ساكسون الذين احتلوا، واستعمروا قارة أمريكا الشمالية، وكان قد كتب كتاباً مركزاً أكثره على هذا الموضوع.

وجعل عنوانه: (حق التضحية بالآخر: أمريكا والإبادات الجماعية). وصدر ذلك الكتاب من دار الريس في بيروت عام 2002م. وكتبت عنه عرضاً في صحيفة الجزيرة من ثلاث حلقات عام 1424هـ – 2003م.

وقد جاءت عناوين فصول القسم الأول من كتاب الأستاذ العكش.. تلمود العم سام.. كما يأتي:

الأول: فكرة أمريكا، والثاني: من الافتراس إلى الهضم، والثالث: الثقافة المستباحة، والرابع: بيضة الأفعى، والخامس: العقيدة القيامية ودم الشيطان، والسادس: يعبدون إسرائيل ويكرهون اليهود.

أما القسم الثاني من الكتاب ففصوله: الأول: حدود الإمبراطورية، والثاني: موسى العصر والنزعة القيادية، والثالث: حق الحرب، والرابع: فكرة أمريكا وينابيع عنفها، والخامس: بحثاً عن أم. وأما الملحقان فعنوان أولهما (الجلاَّد المقدّس)، وعنوان ثانيهما (حوار الحضارات وحرب استئصال الأصالة).

جعل الأستاذ العكش عنوان مقدمة كتابه (هذا ربّهم). وهذا العنوان مقتبس من قول أحد زعماء الهنود الحمر الذي خطب في جماعته، وسألهم: من هو ربّ هؤلاء الذين غزو أرضنا وفعلوا فينا الأفاعيل؟ ثم رفع صرّة من الذهب، وقال: هذا ربّهم. وقد بدأ تلك المقدمة باقتباس مقطع من كلام المطران الإسباني بوتولومي دي لاسكازاس في كتاب تقرير مختصر عن تدمير الهنود، وهو:

يزعمون (يعني قومه الأسبان الغزاة لأمريكا) أن الله هو الذي أرسلهم لفتح هذه البلاد الآمنة المطمئنة، وأنه هو الذي وهبهم حق تدميرها ونهب خيراتها. إنهم لا يختلفون عن أولئك الذين يقتلون ويسرقون ثم يقولون: مبارك هو الرب.. لقد صرنا أغنياء).

 

تحميل كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF ، تحميل مباشر دون انتظار من موقع المكتبة لـ تحميل كتب PDF بصيغة كتب الكترونية PDF مجانية، روايات عربية PDF ، روايات مترجمة PDF ، كتب تنمية بشرية PDF ، كتب الكترونية PDF عن الحياة الزوجية ،  تحميل كتب PDF منوعة ، أدب عالمي مترجم PDF ، كتب عن الثقافة المالية ، كتب السيرة الذاتية و المذكرات ، كتب المرأة والطفل ، كتب في علم النفس ، كتب علمية ، كتب في التاريخ ، كتب في الفلسفة والفكر ، كتب سياسية ، مسرحيات …

 

تحميل كتب إلكترونية ل منير العكش PDF

 

مقتطفات من كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

تلمود العم سام منير العكش Maktbah.net 4

تلمود العم سام منير العكش Maktbah.net 1

تحميل كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب تلمود العم سام الأساطير العبرية التى تأسست عليها أميركا منير العكش PDF

kaspersky internet security logo

يتم فحص كل الكتب الإلكترونية PDF من الفيروسات قبل نشرها

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق