إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الشعر

كتاب تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 4

Sans5 titre

كتاب تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

في” تاريخ يتمزق في جسد امرأة” هو نفسه أدونيس كما “في الكتاب” وكما قبلاً في “أغاني مهيار الدمشقي“، شاعر يسعى جاهداً لأن يستعيد دوره المفقود منذ انحلال الرابطة القبلية الحقة، الملتزمة قيم العدالة والرجولة في موقف الصراع ضد العدم في صحراء لم تعط العربيّ الا القليل القليل ليعيش عليه.
أدونيس الشاعر الرؤيوي الباحث عن قبيلة من الغواة التابعين، يؤمنون بمغايرة تعيد للشاعر ريشته ليعيد رسم هذا العالم.
المرأة هي المحور، هي الغاية والوسيلة معاً، في “تاريخ يتمزق في جسد امرأة” يجعل منها ضحية يرجمها الحشد مع ابنها، كأنه يحاكم تاريخ البشرية منذ أول خطيئة وأول رجم.

هو يسعى الى زلزلة المفاهيم الخاطئة التي لا توافقه الرأي في “أن المرأة مفتاح معرفي،فالصورة التي تشوه المرأة تشوه الرجل أيضا، والرجل في إلحاحه على تغييب المرأة إنما يلح على تغييب نفسه” فالأنوثة هي بالنسبة الى أدونيس مفتاح معرفي لاكتشاف العالم، “فلكي نكتشف العالم ونكتشف أسراره ونكتشف علاقاته لا بد ان تكون الأنوثة طريقنا الى ذلك، فالمرأة مفتاح معرفي لتلون العالم”.
ويرى أدونيس أن الكتابة الشعرية العربية تتحرك في إطار فردي ومنعزل عن المحيط الثقافي، هي نوع من العزف المنفرد بينما القصيدة في العالم هي نوع من العزف الكوني”، وهو في مشروعه الشعري لا يخرج عن هذا المسار الذي رسمه لنفسه، شاعرا يرى ضرورة أن تسبح الكتابة في فضاء اللغة لا خارجها، يعني أن تصير همًّا وجودياً يكشف الأماكن الأكثر جمالية ونورانية في مساحات اللغة والحياة. وهذا ما يتعمده أدونيس في نظرته الى الأنثى وسيلة الرجم وغاية الارتقاء، فالتاريخ يتمزق في جسد امرأة

أنثى أدونيس هي ثابتُه والمتحول، في تحديه لسلطة الموروث وثورته أول الجسد آخر البحر، في شهوةٍ تتقدم في خرائط المادة لتلغيها كفردٍ بصيغة الجمع، أدونيس الشاعر الغامض الواضح في بحثه عن أبجديةٍ ثانيةٍ تقول ما لم تقله لغة الأرض وتتسع لما تحمله الأرض من همٍّ وجوديٍّ ما زال أسير جدلية الرجل المرأة وتخلفِ اللغة عن حمل ما بينهما من سر همسٍ دافىء.

علي أحمد سعيد إسبر المعروف باسمه المستعار أدونيس (1 يناير 1930) شاعر سوري – لبناني، ولد في قرية قصابين التابعة لمدينة جبلة في سوريا. تبنّى اسم أدونيس (تيمناً بأسطورة أدونيس الفينيقية) الذي خرج به على تقاليد التسمية العربية منذ العام 1948. نال الجنسية اللبنانية مع أسرته في العام 1957.

تكررت دعوته كأستاذ زائر إلى جامعات ومراكز للبحث في فرنسا وسويسرا والولايات المتحدة وألمانيا. تلقى عدداً من الجوائز العالمية وألقاب التكريم وتُرجمت أعماله إلى ثلاث عشرة لغة، وهو عضو الهيئة الإستشارية لمشروع كتاب في جريدة.

قاد أدونيس ثورة حداثية في النصف الثاني من القرن العشرين، “حيث كان له تأثير زلزالي” على الشعر العربي يمكن مقارنته بشعر تي إس إليوت في العالم الناطق بالإنجليزية. ويعتبر البعض أن أدونيس من أكثر الشعراء العرب إثارة للجدل. فمنذ أغاني مهيار الدمشقي، استطاع أدونيس بلورة منهج جديد في الشعر العربي يقوم على توظيف اللغة على نحو فيه قدر كبير من الإبداع والتجريب تسمو على الاستخدامات التقليدية دون أن يخرج أبداً عن اللغة العربية الفصحى ومقاييسها النحوية.

مقتطفات من الكتاب PDF

تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 2

تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس المكتبة نت www.maktbah.Net 1

تحميل كتاب تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب تاريخ يتمزق في جسد امرأة أدونيس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى