إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب العلمانيون والنبوة ماجد بن محمد الأسمري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

والنبوة ماجد بن محمد الأسمري موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 1

25474 1 download now button for website

كتاب العلمانيون والنبوة ماجد بن محمد الأسمري PDF ،هذه الدراسة مهمة ومختصرة عن الموقف العلماني من سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام ، فهناك من يحاول أدلجة هذه السيرة لتكون متوافقة مع أيديولوجيته الحداثية ، فيستعمل لذلك أدوات النقد والتحليل الغربية كالمنهج التاريخي الجدلي كما فعل حسين مروة ، أو المنهج الفيلولوجي كما فعل هشام جعيط ، وغير ذلك من مناهج النقد .
إن ما يؤكد عليه الكتاب أن الخطاب العلماني أراد تمرير مفاهيمه من خلال ثلاثة محاور ، هي العمود الفقري للكتاب ، الأول : هو النظام السياسي لدولة الرسول عليه السلام ، والثاني : موقف النبي عليه السلام مع الآخر ، والثالث : الموقف من خصائص النبوة كالعصمة مثلًا .
الكتاب جميل وبسيط ومختصر رغم أهمية الموضوع ، مما يُؤهلك للتوسع في القراءة حول هذا الأمر مع دراسات أخرى 

يشكل هدي النبي صلى الله عليه وسلم أحد أركان التصور الإسلامي لكافة التجليات الحياتية السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهو ما يصطدم بشكل مباشر مع التصورات العلمانية المؤسسة على مبدأ فصل الدين عن الدولة في التجليات العلمانية الناعمة وعن الحياة في التجليات الأكثر خشونة، وهذه الدراسة تسعى للكشف عن الموقف العلماني من هدي النبي صلى الله عليه وسلم في محاور ثلاث النبي والسياسة، والنبي والآخر، والخصائص النبوية”.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف 

  1.  

 مقتطفات من الكتاب 

والنبوة ماجد بن محمد الأسمري موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 3

والنبوة ماجد بن محمد الأسمري موقع المكتبة لـ تحميل كتب الكترونية PDF www.Maktbah.Net 4

تحميل كتاب العلمانيون والنبوة ماجد بن محمد الأسمري PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب العلمانيون والنبوة ماجد بن محمد الأسمري PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.


اكتشاف المزيد من موقع المكتبة نت : تحميل كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى