إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب التعلم السريع دليلك المبدع لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية أسرع وأكثر فعالية دايف ماير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التعلم السريع دايف ماير موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

25474 1 download now button for website

كتاب التعلم السريع دليلك المبدع لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية أسرع وأكثر فعالية دايف ماير PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

إن الكتاب الذي تحمله بين يديك هو مشروع نأمل أنه س يُساعدك على أن تُصبح أكثَر نجاحاً في مهنتك كمدرِّب.

حول العالم، وب نسخِ ه المختلفة في اللغات الانكليزية والإندونيسية والألمانية، يقف هذا الكتاب كأداة مهمة بين أيدي الآلاف من محترفي التدريب والتعليم، يساعِ دهم على تطوير العملية التعليمية والأُطر الناظِمة لها إلى فضاءاتٍ أكثر فعاليَّة، وحتماً أكثر سرعة أيضا . إنني واثق من أن الكتاب بنُ سخته العربية هذه، والتي تقدمها مشكورةً إيلاف ترين، سيحملُ لك نفس النتائج، وي ساعدك على إحراز نفس التقدُّم. يحذوني الأمل أنه سيُساعدك على أن توقد إبداعَ ك، وتحرز نتائج استثنائية في مهنتك التدريبية في العالَم المتحدِّث باللُّغة العربية.

يعتمد هذا الكتاب على فكرة بسيطة، وهي أن التعلُّم يَحصل نتيجةً لما يقوله أو يفعله المتعلّم، لا ما يقوله أو يفعله المعلم. إن مهمة المعلم هي ببساطة أن يوقد العملية التعليمية، ومن ثم أن يفسح الطريق أمام التعلّم كي يتم. ففي نهاية المطاف، ليس التعلّم مسألة تجميع معلومات من قبل المتعلم، وإنما هو عملية تحويل هذه المعلومات إلى معرفة ذاتية شخصية، وقابلة للحياة.

سوف يشرحُ لك هذا الكتاب أيض اً كيف يمكنك أن توفِّر الكثير من الوقت، محرزاً في الوقت عينه نتائج أفضل، وذلك عن طريق تصميم برامج تدريبية متمحورة حول المتعلِّم، وقائمة على النشاطات بدلاً من المواد والعروض. إنك ستحتاج بين الفينة والفينة إلى تقديم العروض، هذا أمر مؤكَّد، ولكن مهمة هذه العروض لا يجب أن تتعدى دعمَ النشاطات التعليمية وإيقادها، لا أن تحل محل هذه النشاطات.

أفضل التعلُّم هو ما يأتي من خلال القيام بالمهمة بشكل مباشر. نحن جميعاً متفقون على أن الطريقة الوحيدة لتعلُّم السباحة هي السباحة، وليس حضور عرضٍ للشرائح أو قراءة كتاب! إن هذه الحقيقة تنطبق على كل شيء في عالم التعليم دون استثناء: نحن نتعلم من خلال الفعل.

إذا ، إن مهمتك الجديدة كمدرب لم تعد أن تُقدِّم المعلومات، بل أن تُهَندِس بيئ ة تعليمية حقيقية: أن تخلق السِّ ياق الذي يتيح للمتعلمين، من خلال التعاون فيما بينهم، أن يُنتِجوا خبرتهم الخاصة في موضوع التعليم، وأن يصِلوا إلى المعرفة المطلوبة، ويبنُوا في طريق ذلك المهارات اللازمة. سوف يكون عليك أن تثير التحدي لدى متدربيك ليوسِّ عوا آفاقهم، وأن تصمُ ت قدر المستَطاع، تاركاً الحديث لهم، ولفه مهم الجديد للمادة العملية. وألا تُعطي الأجوبة، بل أن تطرح الأسئلة، وأن تُمزِّق الخطط المعدَّة مسبقاً في بعض الأحيان، لتترك المجاللإبداعك وإبداع متعلِّميك أن يوصلا المجموعة إلى ما هو أفضل وأكثر إشراقاً

تذكَّر: إن المهمَّ ة المرجوة من هذا الكتاب ليست مجرَّد مساعَدَ تِك على تصميم برامجك بشكل أسر ع، بل إن مهمته الأساسية هي مَنحك الفرصة لتنقل هذه الشُّعلة إلى متحدِّ ثي اللغة العربية في كل مكان، ليُتَاحَ لهم أن يَتَعَلَّموا بسرعة أكبر، ومتعة أعظم، وفعاليِّة لا تُقارَنُ بأيَّ مقاربة أخرى في عصر التعليم الحديث. مرحباً بك في رحلة التعلُّم السريع!

تحميل كتاب التعلم السريع دليلك المبدع لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية أسرع وأكثر فعالية دايف ماير PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

قراءة أونلاين كتاب التعلم السريع دليلك المبدع لتصميم وتنفيذ برامج تدريبية أسرع وأكثر فعالية دايف ماير PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net


اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى