إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

 
كتب علمية

كتاب التطور والأسئلة الكبرى الجنس والعرق والدين والأمور الأخرى دافيد ن. ستاموس PDF

توصل بجديد الكتب عبر بريدك الإلكتروني

 

أو إنضموا إلينا عبر  Telegram :

telegram

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

facebook

التطور والأسئلة الكبرى دافيد ن. ستاموس موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

كتاب التطور والأسئلة الكبرى الجنس والعرق والدين والأمور الأخرى دافيد ن. ستاموس PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

نظرية المعرفة التطورية للعقل هي التي تحاول تفسير الآليات الادراكية لدى الحيوانات والبشر بالتوسع مباشرة في نظرية التطور البيولوجي ، والنظرية المعرفية للنظريات التي تحاول تفسير تطور الافكار والنظريات العلمية والثقافة عموماً باستخدام نماذج واستعارات مأخوذة من البيولوجية التطورية . ان الحياة تطورت بالتدريج من مادة غير حية وأن العقل تطور بالتدريج من اشياء حية .
التطور والوعي ، ان هناك ثلاث مداخلات للفهم التطوري للوعي . إحداها ان الوعي تكيف مباشر ، وأنه تطور لانه يزيد النجاح التناسلي في مجال التنافس ، والاخرى هي انه ليس تكيفاً مباشراً وأنه ليس شيئاً نتج مباشرة عن الانتقاء الطبيعي . المقاربة الباقية هي النظر الى الوعي مع التسليم بالتطور البيولوجي باعتباره مختلفاً تماماً عن المادة والعمليات المادية وأنه يمكن تفسيره حرفياً باعتباره معجزة . ان وجهات النظر تشترك في الرأي القائل بأن الوعي يختلط باللغة بشكل لايمكن الفكاك منه بحيث ان اللغة هي اشارة للوعي ، او ان اللغة جزء ضروري من الوعي . بالنسبة ل سيرل : الوعي سمة بيولوجية لأمخاخ البشر وبعض الحيوانات وهي ناتجة عم عمليات بيولوجية عصبية وهي جزء من النظام البيولوجي الطبيعي مثلها مثل اي سمات بيولوجية اخرى مثل التميثل الضوئي او عملية انقسام الخلية .
التطور والمساواة بين الجنسين ، ان تقسيم عمل تطور بين الجنسين باعتبار التماثلات التناسلية بين الذكور والاناث ، خلال اغلب التاريخ التطوري كان التخصص في مجال الجنس من حيث الذكورة والانوثة بسيطاً ، كان على الرجال الانتاج وعلى النساء التناسل عليهن الحمل وينشغلن بشدة في سلوك التربية ، والذكور من جانب اخر قد ينشغلون على وجه الحصر في الصيد ، وكانت النتيجة ذكور اكثر ضخامة واكثر قوة في المتوسط من الاناث ، من المتوقع فقط ان الهرمونات والبنى الطبيعية التي تحفز وتسهل السلوكيات والطبائع المختلفة تطورت لدى الجنسين بالضغط الانتقائي .
التطور والعرق ، ان الجلد الاسود هو خصلة استوائية وليست افريقية وهي تكيف مع المستويات العالية من الاشعة فوق البنفسجية ، لان هذه الاشعة تحفز للانسان انتاج فيتامين د وهذا الفيتامين ضروري لنمو الظام وقد ينطبق مبدأ الانتقاء الطبيعي بشكل مماثل ، لا يوجد تفوق او دونية وبدلاً من ذلك هو خصال تطورت بشكل تكيفي مع البيئات المختلفة ، وينطبق نفس الشيء على الخصال الاخرى التي يتم التركيز عليها عادة مثل الصفات العرقية ، انواع الشعر والانوف وانواع بنية الجسد والبنية القصيرة الممتلئة للإسكيمو حيث هي تكيف للتقليل من فقد الحرارة بينما البنية الطويلة المنحنية للكينيين هي تكيف مع تعزيز فقد الحرارة .

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب التطور والأسئلة الكبرى الجنس والعرق والدين والأمور الأخرى دافيد ن. ستاموس PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى