إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الروسي

رواية طريق النور ليو تولستوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

النور ليو تولستوي booksguy.me 2

Sans5 titre

رواية طريق النور ليو تولستوي PDF تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية. القصص برمّتها تدعو إلى شقّ طريق النور بالتقوى، ولكنها تتضمّن المغزى في حبكة فولاذية يقبض عليها الراوي بسَردٍ مُحكم يتصاعد مع فرض روح الفلسفة بسلاسة طَيّعة لأفكاره العميقة، حيث تبدأ أول حكاية بحوار بين مُترفين أغنياء خَبروا الحياة بشهدها ومسرّاتها، وتناسوا ما عليهم من حقوق تجاه ربّهم، وكلما أرادوا أن يشجّعوا بعضهم البعض على السير في درب التقوى، يعترض آراءهم شخصٌ من بينهم مُستخدماً الحجج الكثيرة ليُثبط من عزائمهم ويقنعهم بأن ما عليهم من واجبات ومسؤوليات يجب أن تأخذ حيّز الأولية في حياتهم. وقد أراد الكاتب هنا أن يركز على ضعف الإنسان الذي يبعده دائماً عن التفكير في النهاية المحتّمة، ويُلهيه بتقلبات الحياة، فيعتصر فكره وإحساسه في تحصيل السعادة. 


الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي (9 سبتمبر 1828- 20 نوفمبر 1910) من عمالقة الروائيين الروس ومصلح اجتماعي وداعية سلام ومفكر أخلاقي وعضو مؤثر في أسرة تولستوي ، يعد من أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعده من أعظم الروائيين على الإطلاق.

أشهر أعماله روايتي (الحرب والسلام) و(أنا كارنينا) وهما يتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما يعطيان صورة واقعية للحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية.

كفيلسوف أخلاقي اعتنق أفكار المقاومة السلمية النابذة للعنف وتبلور ذلك في كتاب (مملكة الرب داخلك) وهو العمل الذي أثر على مشاهير القرن العشرين مثل المهاتماغاندي ومارتن لوثر كينغ في جهادهما الذي اتسم بسياسة المقاومة السلمية النابذة للعنف.ويكيبيديا

يعتبر كتاب رواية طريق النور ليو تولستوي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .


مقتطفات من الرواية / الكتاب :

النور ليو تولستوي booksguy.me 1

النور ليو تولستوي booksguy.me 4

تحميل رواية طريق النور ليو تولستوي PDF

أنا من بدل بالكتبِ الصحابا …. لم أجد لي وفيا إلا الكتابا – أحمد شوقي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية طريق النور ليو تولستوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

اكتشاف المزيد من المكتبة نت مكتبة كتب إلكترونية PDF

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

ليو تولستوي

الكونت ليف نيكولايافيتش تولستوي (9 سبتمبر 1828- 20 نوفمبر 1910) من عمالقة الروائيين الروس ومصلح اجتماعي وداعية سلام ومفكر أخلاقي وعضو مؤثر في أسرة تولستوي ، يعد من أعمدة الأدب الروسي في القرن التاسع عشر والبعض يعده من أعظم الروائيين على الإطلاق. أشهر أعماله روايتي (الحرب والسلام) و(أنا كارنينا) وهما يتربعان على قمة الأدب الواقعي، فهما يعطيان صورة واقعية للحياة الروسية في تلك الحقبة الزمنية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى