إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأدب الإنجليزي

رواية قانون الطفل إيان مكيوان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قانون الطفل رواية لـ إيان مكيوان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

رواية قانون الطفل إيان مكيوان PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

من خلال عرض حياة بطلة القصة، يرينا إيان مكيوان كيف تعيد مآسي الحاضر فتحَ توابيت الماضي واستخراج ما في بطونها، كيف أن انفصالها عن زوجها اليوم استدعى كل الخسارات القديمة، بخاصة مسألة عدم الإنجاب والعقدة الناتجة عنها. ربما يجدر بنا التحدث عن النقطة الأساسية التي يعبر عنها عنوان “قانون الطفل”، ولعلنا سنفعل، لكن هذا ما كان ليحوز وجودًا ذا قيمة لولا توافر وعاء بقوة هذه الشخصية محكمة البناء.

يناوب مكيوان بين وصف الماضي والحاضر، بين عرض اللحظة من داخلها وخارجها، وبين المشهد المحيط ومحتويات النفس وما يدور في الرأس، وهو إذ ينجح في هذا يسبغ على بطلته قوة تؤهلها لحمل ما يحمِّلها مهما يكن، مذكرًا إيانا بخطأ يرتكبه الكتاب حين يُغفلون بناء الشخصيات لانشغالهم بتطوير الأحداث والقضايا، ناسين أن الأساس الواهي يفضي إلى تهدم ما يعلوه وإن عظُم.

إن الغرض من الكتابة صنع شخصيات وامتحانها بالمواقف، وما لم تكن هذه الشخصيات معقدة التكوين بما يكفي لتشابه الناس في الواقع، ثم مثيرة للاهتمام لتخالفهم في كونهم مملين عادة، فإن تمريرها عبر المواقف لا يسفر عن فائدة، والنتيجة الحتمية لهذا خلو الأدب من المعنى والتأثير، وهو ما يحدث كثيرًا فلا يدري المرء مورده.

“”بل تفهمين، ألم تخبريني مرة أن الأزواج في الزيجات الطويلة يطمحان إلى حالة الأشقّاء؟ ها قد وصلنا إليها فيونا. صرت شقيقك. الأمر مريح وجميل وأنا أحبك، لكنني، قبل موتي، أريد شغفا واحدا كبيرا “. افترضَ أن شهقة ذهولها ضحكة، استهزاء ربما، فقال بقسوة: “نشوة، يكاد المرء من رعشتها أن يفقد وعيه. أتذكرين هذا؟ أريد هذا مرة واحدة أخيرة، حتى إن كنتِ لا تريدين. أو ربما تريدينه”. حدّقت فيه مذهولة وقالت: “هكذا هو الأمر إذن؟””
*
يرفُض الفتى آدم أن تُجرَى له عمليّة نقل دم عاجلة لأسباب دينية تعتبر ذلك خطيئة كبيرة. وفيما هو ينتظر الموت في غرفة العناية، يرفع المستشفى دعوى قضائيّة على والديه للحصول على الوصاية ونقل الدم في أسرع وقت، فتصل أوراق الدّعوى إلى القاضِية في محكمة الأُسرة فيونا ماي، المشهود لها بالفِطنة والحلول القانونية الحاذقة. تقرّر فيونا زيارة آدم، ظانّةً أنّ في يدها القُدرة على منحه الحياة أو تركه يموت، لكن ينكشف لها أنّه هو من يحمل القُدرة على تغيير حياتها إلى الأبد.

مقتطفات من رواية قانون الطفل إيان مكيوان PDF

قانون الطفل رواية لـ إيان مكيوان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

قانون الطفل رواية لـ إيان مكيوان موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل رواية قانون الطفل إيان مكيوان PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين رواية قانون الطفل إيان مكيوان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى