إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

المقالات

مراجعة كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل 1

dfd

مراجعة كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل

هل تعاني من الإحباط والفشل؟ هل تسودك روح الانهزام والكآبة؟  هل تشعر بصغر النفس، وأنك أقل شأناً من الآخرين؟ وهل تعاني من إعاقات معينة تعطلك عن التواصل مع من هم حولك؟

إن موضوع هذا الكتاب يضعك على طريق السعادة والنجاح بل والتفوق … وذلك من خلال منهاج كتابي وعلمي قام الكثيرون بتجربته عملياً، وكانت النتائج مذهلة … ويدون الكاتب قصص هؤلاء الأشخاص وكيف تغيرت حياتهم جذرياً، وتحولت من الكآبة إلى السعادة، ومن الفشل إلى النجاح، ومن اليأس إلى الرجاء ..

يُعتبر نورمان فينيست واحداً من أكبر الكتاب في أميركا، والذي ألّف العديد من الكتب الشهيرة التي تهدف جميعها إلى مساعدة الفرد لمعرفة الطريق الصحيح للوصول إلى النجاح والتفوق، والتي تساعدهُ كذلك على التخلص من تفكيرهِ السلبي، فيما يلي سنتحدّث بشكلٍ مختصر عن أحد أشهر كتبتهِ وهو كتاب قوة التفكير الإيجابي وسنأتي على ذكر بعض من أهم النقاط التي ذكرها الكاتب من خلاله.

  1. مراجعة كتاب فن الإصغاء إريك فروم
  2. مراجعة كتاب الحب السائل زيجمونت باومان
  3. مراجعة كتاب نهاية العمل مأزق الرأسمالية جيرمي ريفكين

يجمع كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل عدة مفاهيم في تطوير الذات بين دفتيه، وأستطيع تشبيهه بفكرة التسوق الشامل تحت سقف واحد لما يتضمنه من لفتات رائعة تتناول أبعاد النفس الانسانية.الكتاب يعد منهجا متكاملا لمن يبحث عن خطوات فعالة لالتقاط نفسه من عالم اللافعل إلى عالم المبادرة والتأثير، وتمكين ذاته من تحقيق حياة مليئة بالإنجازات.

إحتوى الكتاب سبعة عشر فصلا وكل فصل يحمل محورا مهما في حياة أي فرد منا. وأستطيع الجزم بأنه يشكل قاعدة أساسية ويوفر إرشادات تحدثت عنها عدة كتب مجتمعة.

وتتلخص هذه الاستراتيجية في تسليح العقل بنظام متقن للتفكير يعتمد على خلق النزعة الإيجابية وانتزاع عناصر الإحباط والقلق في برنامج عملي ونصائح قيمة قائمة على التجربة وعلم النفس ونظريات هندسة السلوك الإنساني.

أولاً: الثقة بالنفس

تحدّث الكاتب في هذا الفصل عن أهميّة الثقة بالنفس بالنسبة لكل إنسانِ منا، واعتبرها المفتاح الأساسي للوصول إلى النجاح والسعادة في الحياة، وأنّ أي شعور بالنقص أو الضعف يحول دون تحقيق الإنسان لأي هدف من أهدافهِ، وذكر في هذا الفصل كذلك، بأنّ هناك عدة أسباب تدفع الفرد إلى فقدان ثقتهِ بنفسهِ وأغلب هذهِ الأسباب تكون ذات منشأ طفولي وناتجة عن التربية الخاطئة، وشجّع كذلك الإنسان على القيام بالعبادات التي فرضها الله سبحانه وتعالى عليه كي ينجح في استعادة ثقته بنفسه للمضي إلى الأمام.

ثانيّاً: العقل المليء بالسلام يُولدّ القوة

لكي تنجح بالوصول إلى القوة في الحياة عليك أن تسعى بكل جهد لتفريغ عقلك من كل الأفكار السلبيّة والأفكار السيئة، وأن تستبدلها بأفكارٍ خلاقة وصحيحة، فمثلاً إذا كنت تجلس مع أشخاص يتحدثون عن نواحي وأمور مزعجة عليك أن تحاول قدر المستطاع أن تتحدّث عن أفكارٍ سليمة لتُخفف من الثورات العصبية التي تملئُ المكان، كذلك ينصحُ الكاتب في هذا الفصل من الكتاب بأن يقوم الإنسان بممارسة الصمت لمدة ربع ساعة كل يوم، وأن يجلس في مكانٍ هادئ بعيداً عن الضوضاء كي يُحافظ على استقرار عقلهِ و مدّهِ بكميّةٍ من السلام والهدوء.

كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل 2
مراجعة كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل

ثالثاً: جرّب قوة الصلاة

يؤكّدُ الكاتب من خلال كتاب قوة التفكير الإيجابي نورمان فنسنت بيل على أهميّة الصلاة في حياة الإنسان، وعلى دورها في الملائمة بين الجسد والروح، أي أنّ سلامة الجسد لا تكتملُ إلّا بسلامة الروح ونقائها التي لا يُمكن الوصول إليها إلّا عن طريق الصلاة، كما وأكدّ الكاتب بأنّ الصلاة هي القوة العظمة التي ستجعل الإنسان ينجح في حل كل المّعضلات والمشاكل التي قد يتعرضُ لها، كما وأنّها تساعد على إنعاش النفس ومدّها بالطاقة اللازمة مع بداية كل نهار.

رابعاً: كيف تخلق لنفسك السعادة

لكي تنجح في خلق السعاة لنفسك عليك أن تتعلّم ممارسة الأفكار السعيدة عن طريق تجهيز قائمة من الأفكار السعيدة في ذهنك وتمريرها من خلال عقلك لعدة مرات في اليوم، وعن طريق طرد كل الأفكار التي تدعو إلى اليأس والإحباط من عقلك، وأن تعمل كذلك على تنظيف قلبكَ من كل مشاعر الحقد، الكراهية، والقلق، وأن تسعى للعيش ببساطة وبمحبة مع الآخرين ومع نفسك.

أخيراً نرجو منك أن تأخذ بكل النقاط الإيجابيّة التي جاءت في هذا الكتاب، لتنجح في تحرير عقلك من الأفكار السلبيّة التي تؤثر على حياتك وعلى نجاحك المستقبلي

نورمان فنسنت بيل

نورمان فنسنت بيل (بالإنجليزية: Norman Vincent Peale)‏ (31 مايو 1898 – 24 ديسمبر 1993) كان قسًا أمريكيًا وكاتبًا معروفًا بعمله في الترويج لمفهوم التفكير الإيجابي، وخاصة من خلال كتابه الأكثر مبيعًا قوة التفكير الإيجابي. عمل كاهنًا في كنيسة ماربل كوليجيت في نيويورك، من عام 1932 حتى عام 1984، وقاد مجمع الكنيسة الإصلاحية في أمريكا. كان بيل صديقًا شخصيًا للرئيس ريتشارد نيكسون. ارتاد دونالد ترامب كنيسة بيل أثناء نشأته، وتزوج من زوجته الأولى إيفانا هناك. كانت أفكار بيل وتقنياته مثيرة للجدل، تلقى بيل انتقادات متكررة من شخصيات كنسية ومن خبراء الطب النفسي.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى