إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب يوميات الكونتيسة صوفيا تولستايا زوجة ليف تولستوي صوفيا تولستايا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

يوميات الكونتيسة صوفيا تولستايا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب يوميات الكونتيسة صوفيا تولستايا زوجة ليف تولستوي صوفيا تولستايا PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

صدر عن دار المدى الترجمة العربية ليوميات صوفيا أندرييفنا تولستايا، زوجة الكاتب الروسي الكبير ليو تولستوي (1910-1828)، وتعد هذه أول ترجمة لها باللغة العربية. ويكشف الكتاب حياة الروائي الروسي بعيون زوجته.

يشير المترجم في تقديمه إلى أنه ”أراد أن يُطلع القارئ العربي على الظروف العائلية، التي رافقت الكاتب في درب الإبداع الشاق، والتي أثّرت بلا ريب في عمله لدى كتابة روائع مؤلفاته مثل ”الحرب والسلام”، و”أنا كارينينا”، و”البعث”، و”حجي مراد” وغيرها، حيث مثلّت زوجته وأبناؤه خير دعم له”.
وكتبت صوفيا أندرييفنا عام 1913 بعد وفاة الكاتب بفترة وجيزة قائلة: ”ليسامح الناس تلك المرأة التي ربما كانت عاجزة، منذ أعوام الشباب، عن أن تحمل على كتفيها الضعيفتين تلك المهمة الرفيعة: أن تكون زوجة رجل عبقري وإنسان عظيم”، بحسب حبه.
تثير المذكرات المزيد من التساؤلات حول شخصية صاحب ”الحرب والسلم”، إذ يشير المترجم في مقال سابق إلى أن الكونتیسة صوفیا قالت مرّة: ”إنني عشت ثمانیة وأربعین عاماً مع لیف نیقولایفتش، دون أن أعرف أي إنسان ھو”، في معرض تفسير الأسباب الغامضة التي أدت إلى هروبه من البيت والعثور عليه ميتاً بعد أيام.
ولم يكن هذا هو الهروب الأول في حياة تولستوي؛ إذ هرب أول مرة من ”جامعة قازان” عام 1847 دون أن يكمل دراسته في كلية الحقوق، ثم هرب في خريف عام 1848 من بلدته ياسنايا بوليانا إلى موسكو حيث عاش حياة عابثة، وتكرّر الأمر أكثر من مرة في فترات لاحقة.
تتناقض الروايات حول علاقته بزوجته، إذ تشير بعضها إلى رفضها الدائم أن يقابل الناس الذين كانوا يأتون إلى زيارته مؤيدين أفكاره ضد ظلم السلطة وغياب العدالة الاجتماعية، وكذلك حول تمسّكها بحقوق مؤلّفاته خلافاً لمريديه، لكنه يكتب في رسالة عام 1862 إلى عمته تاتیانا یرغولسكایا التي تولّت تربيته يصف زوجته بأنها ”وديعة وطيبة ومحبة”، وفي رسائل إلى المقربین بعد زواجه يشير إلى ”الجنة العائلیة” التي یعیش فیھا.

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف :

مقتطفات من الكتاب :

يوميات الكونتيسة صوفيا تولستايا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

يوميات الكونتيسة صوفيا تولستايا موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب يوميات الكونتيسة صوفيا تولستايا زوجة ليف تولستوي صوفيا تولستايا PDF

دع الحياة تكتبك و اتركها لتقرأك بعناية .. و بعد هذا اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد ، ثم اقرأها بشكل جيد .. ثم اكتب . – محمد الرطيان

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى