إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب وثائق بنما الحكايات التي لم تروى كيف أخفى ملوك وأثرياء العالم أموالهم ؟ هشام علام PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

وثائق بنما تأليف هشام علام المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب وثائق بنما الحكايات التي لم تروى كيف أخفى ملوك وأثرياء العالم أموالهم ؟ هشام علام PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

وثائق بنما
الحكايات التي لم تروى
كيف أخفى ملوك وأثرياء العالم أموالهم ؟
تأليف هشام علام
الناشر دار دلتا للنشر
نشر سنة 2017

هذا الكتاب يكشف ولأول مرة تفاصيل الاعداد للتحقيق العالمي «وثائق بنما»، من خلال رصد تجربة المحقق الصحفي المصري هشام علام الحائز على جائزة بوليتزر لعام ٢٠١٧.
ما يجعل هذا الكتاب مميزا هو تضمينه مجموعات من القصص المليئة بالتفاصيل التي لم يتم نشرها عن ملوك وأمراء الشرق الأوسط. في هذا الكتاب يحكي علام عن تعقبه لإحدى الشركات التي يملكها علاء مبارك نجل الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، وكيف استطاع التحايل على قرارات الحظر وتجميد الأموال وادارتها في جنات النعيم الضريبي. كذلك يكشف عن الدور الذي لعبته شبكات معقدة من شركات الأوفشور في اخفاء وتحريك أموال يملكها الرئيس الليبي السابق معمر القذافي والأسرة الحاكمة في المملكة العربية السعودية وقطر والامارات علاوة على سلسلة طويلة من رجال الأعمال والسياسة في لبنان الذين كان لهم نصيب وافر داخل وثائق بنما.
يكشف الكتاب كذلك عن ممول لحملة هيلاري كلينتون وعلاقته بصفقات أسلحة مشبوهة، وكذلك عن عملاء سابقين للاستخبارات الأمريكية سعوا إلى اخفاء أموالهم في الملاذات الضريبية الآمنة.
هناك أيضا المقربون من بوتين، وبشار الأسد، علييف، وكبار المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وآخرون ستقرأ قصصهم داخل هذا الكتاب.

بدأت قصة هذا الكتاب برسالة من مصدر مجهول “مرحبا أنا “جون دو” هل لك في بعض المعلومات ؟ أنا مستعد ان أشاركها معك” ثم اندفع السيل وأزيحت سواتر خرسانية ضخمة اختبأ خلفها ملوك ورؤساء وأثرياء العالم سنوات طويلة وقد ارتكبوا جرائما مالية وأخلاقية كبرى ظنوا أنها ستظل سرية إلى الأبد لكن هذا لم يكن ممكناً وهناك مهنة اسمها الصحافة.
يكشف هذا الكتاب عن كواليس وأسرار تحقيق “وثائق بنما” العابر للحدود الذي أصبح واحداً من أهم وأكبر القصص في تاريخ الصحافة العالمية على الإطلاق والذي أطلقه “الاتحاد الدولي للصحفيين الإستقصائيين” وشارك فيه 370 صحفياً من 70 بلدا كان من بينهم صحفي مصري وحيد اختار – أخيراُ – أن يقص الحكايات التى لم ترو من قبل، عن التحقيق الذي حول جزر “النعيم” الضريبي إلى “جحيم” لأصحابها بين دفتي كتاب.
هنا تجد نجل “مبارك” جنباً إلى جنب مع ملوك وأمراء “آل سعود” و “آل ثاني” وحاشية “القذافي” وأبناء خال” بشار الأسد” على مقربة من رجال “بوتين” وملوك ال”فيفا” وأباطرة المال والسياسة في أوروبا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط.
هنا يُكشف ولأول مرة باللغة العربية عن تلك الطرق الغامضة التى يستخدم فيها محترفو “البيزنس الخفي” الشركات الوهمية والحسابات النكية السرية لاتمام صفقات بمليارات الدولارات لا تستهدف فقط “التهرب الضريبي” وإنما تطول تجارة السلاح والمخدرات والألماس وصولا إلى المتاجرة في اللوحات الفنية المسروقة وبيزنس الطلاق بين الأثرياء

 

يعتبر كتاب وثائق بنما الحكايات التي لم تروى كيف أخفى ملوك وأثرياء العالم أموالهم ؟ هشام علام PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  هشام علام PDF

مقتطفات من الكتاب 

وثائق بنما تأليف هشام علام المكتبة نت www.Maktbah.net 2

وثائق بنما تأليف هشام علام المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب وثائق بنما الحكايات التي لم تروى كيف أخفى ملوك وأثرياء العالم أموالهم ؟ هشام علام PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب وثائق بنما الحكايات التي لم تروى كيف أخفى ملوك وأثرياء العالم أموالهم ؟ هشام علام PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى