إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام من النساء

كتاب هكذا تكلمت سيمون دو بوفوار ماريا فاوسيه PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

هكذا تكلمت سيمون دوبوفوار ماريا فاوسيه موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

dfd

كتاب هكذا تكلمت سيمون دو بوفوار ماريا فاوسيه PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

كانت سيمون دوبوفوار رائدة على كثير من الأصعدة. فكما سارتر وكامو، واصلت هي أيضاً التفكير بفلسفة يكون لـ «الإنسان المجبر على الحرية» مكانة مركزية فيها. ففي فلسفتهم لم يُلغَ الله والآخرة فقط، بل كذلك سلطة القائد الديني: كل إنسان مسؤول بنفسه عن أفعاله، وعن خياراته التي يتخذها بخصوص الظلم في العالم. ومن لا يحتجّ على الحرب والظلم والعلاقات غير المتساوية، فهو يقبل إذن بالوضع الراهن.وقد عزوا كثيراً من أشكال الظلم للرأسمالية. لا يمكن لمجتمع طبقي مبني على تعظيم الربح إلا أن يترافق باستغلال العمال في البلدان المستولى عليها من قبل الغرب. كان كامو الوحيد من بينهم الذي انتسب فترة من الزمن إلى الحزب الشيوعي، وكذلك كان أول من اتخذ موقفاً علنياً من «الاشتراكية على أرض الواقع». أما دوبوفوار، فقد عُرِف عنها أنها بقيت طويلاً مثل سارتر من المؤيدين. ولا يخفى أنها ضاقت ذرعاً بالبيروقراطية والقمع في الاتحاد السوفيتي، غير أنها أملت أن يعمل خلفاء جوزيف ستالين على تغيير الوضع بعد وفاته في عام 1953. ارتبطت حياتها وعملها وفكرها بالحرب الباردة التي لن تشهد نهايتها. وكانت من المثقفات اللواتي اعتقدن أن الإمبريالية الأميركية سوف تفضي إلى مزيد من اللامساواة والحرب. سافرت إلى الصين وروسيا، وقابلت الرئيس السوفيتي غورباتشوف، وسمحت – غير ممتنة – أن يأخذها الحزب في جولة لترى العمال والعاملات السعداء في المصانع الكبيرة والمزارع الجماعية.

لا تُغني الترجمة التي بين أيدينا عن قراءة الجنس الآخر كاملًا، لأنها تفتقد لتلك التفاصيل الوافية والدقيقة والممتعة التي خطتها سيمون دوبوفوار حول علاقة الجنسين ببعضهما من منظور الفلسفة الوجودية. ولكن يمكن اعتبار هذا النص مراجعة طويلة لكتاب ضخم، غرضها التذكير بأحد أهم الأدبيات النسوية العالمية التي كُتِبت في القرن العشرين. وأُحيلُ المهتمات والمهتمين إلى الترجمة العربية الكاملة للنص الفرنسي التي قدمتها سحر سعيد، والصادرة عن دار الرحبة في عام 2015. مع العلم أنه تمت الاستفادة من تلك الترجمة بقدرٍ محدود من أجل توحيد المصطلحات قدر المستطاع.

ماريا فاوسيه (1955) صحفية وكاتبة هولندية. بحثت في سيرة الرائدة النِسوية الهولندية يوكه سميت وكتبت كتابًا عن حياتها بعنوان: يوكه سميت، سيرة نِسوية (2008)، كما روت عن تجربتها النِسوية الشخصية في: صناديق كتب قديمة، قراءات نِسوية (2019). وصدر لها نصّ بعنوان مختصر دوبوفوار (2019) راجعَت فيه كتاب الجنس الآخر للفيلسوفة والكاتبة الفرنسية سيمون دوبوفوار ضمن سلسلة تُعنى بتقديم مختصرات للأعمال العالمية العملاقة. وقد ترجمته رحاب منى شاكر عن اللغة الهولندية، وأطلقت عليه بنسخته العربية عنوان هكذا تكلمت سيمون دوبوفوار.

يعتبر كتاب هكذا تكلمت سيمون دو بوفوار ماريا فاوسيه PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  ماريا فاوسيه PDF

مقتطفات من كتاب هكذا تكلمت سيمون دو بوفوار ماريا فاوسيه PDF

هكذا تكلمت سيمون دوبوفوار ماريا فاوسيه موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

هكذا تكلمت سيمون دوبوفوار ماريا فاوسيه موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب هكذا تكلمت سيمون دو بوفوار ماريا فاوسيه PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هكذا تكلمت سيمون دو بوفوار ماريا فاوسيه PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى