إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب هذا ديننا محمد الغزالي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

هذا ديننا الإمام محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 1

dfd

كتاب هذا ديننا محمد الغزالي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .

يعد الشيخ محمد الغزالي ممن وهب الله لهم تعالى فهماً للدين راقياً، وقلماً بالحق سيالاً؛ فملأ علمه الآفاق، وسد فكره كثيراً من الثغرات التي حاول الطاعنون في الدين فتحها؛ فحق له أن يكون ممن جعل الله تعالى على أيديهم تجديد أمر الدين في العصر الحديث

وضعت هذا الكتاب استجابة لرغبة كريمة… فقد طلب إلى مسئول كبير أن أؤلف كتابا جامعا لتعاليم الإسلام ٬ يضم حقائقه كلها ٬ ويخلو من المصطلحات البعيدة عن الأذهان ٬ ويوائم أسلوب العصر فى العرض والإقناع…!! قال: وأريد الإيجاز ٬ والوضوح ٬ والاستيعاب… بحيث لو قرأ كتابك هذا رجل لا يعرف عن الإسلام شيئا وجد فيه صورة كاملة له٬ ولو ترجم إلى لغة أخرى عرف بنوها كل ما ينبغى أن يعرف عن هذا الدين… واستقبلت هذا التكليف وأنا أفكر فى طريقة إنفاذه!.. إننى عالجت موضوعات إسلامية كثيرة ٬ ولى تآليف مأنوسة لدى جماهير القارئين. فهل أجمل هنا ما فصلت فيها؟ إن ذاك شىء يضيق به الكاتب! ولكن…إخراج كتاب جامع ل شعب الإيمان ٬ وشرائع الدين عمل نافع ٬ واقتراح يستحق الحفاوة.

مقتطفات من الكتاب :

هذا ديننا الإمام محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 4

هذا ديننا الإمام محمد الغزالي موقع المكتبة.نت www.maktbah.net 2

تحميل كتاب هذا ديننا محمد الغزالي PDF

القراءة شأنها شأن أي شيء آخر، ما لم نجد فيه بهجة، فإنه جهد لا يستحق التعب، من هنا تكمن مهمة القارئ، بأن يثق في كتابه حين يجد المتعة، وليمضي معه، حيث تكون، المتعة واللذة في القراءة أمر غامض، لربما تبدأ من نقطة ونجد أنفسنا فجأة في مسار مختلف آخر تماماً، الكثير يكتب سيراً ذاتية ومجيدة وعظيمة، لكن ليس كلها بالضرورة تخلق متعة للقارئ الجيد . ألبرتو مانغويل

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب هذا ديننا محمد الغزالي PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب. 

محمد الغزالي

محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م - السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من "المناهضين للتشدد والغلو في الدين" كما يقول أبو العلا ماضي ، كما عُرف بأسلوبه الأدبي في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى