إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام العرب

كتاب موسى بن ميمون سلسلة عقول عظيمة تمار رودافسكي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

موسى بن ميمون تمار رودافسكي سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب موسى بن ميمون سلسلة عقول عظيمة تمار رودافسكي PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

يعد كتاب موسى بن ميمون لمؤلفته “تامار رودافسكى” محاولة لإظهار فضل الثقافة العربية الإسلامية على فلسفة موسى بن مميون وفكره، فلا يخلو فصل من فصول هذا العمل من الإشارة إلى أن فلسفته تعد تلخيصًا أمينًا ودقيقًا لما أنتجه العقل العربى فى العصور الوسطى. وبدراسة عالم ابن ميمون نجد أنه على الرغم من تبوّئِه منصب رئيس الطائفة اليهودية فى مصر، واشتغاله بتفسير كثير من النصوص اليهودية المقدسة؛ فإن عقليته كانت عقلية عربية إسلامية خالصة.

أَبُو عَمْرَان مُوسَى بْن مَيْمُون بْن عُبَيْد ٱللّٰه ٱلْقُرْطُبِيّ (بالعبرية: מֹשֶׁה בֶּן־מַיְמוּן؛ 30 مارس 1135 – 13 ديسمبر 1204) المشهور في الغرب باسم ميمونيديس (بالإغريقية: Μαϊμωνίδης) ويشار إليه كذلك باسم “رمبام” (نوتريقون: רמב”ם ربي مشه بن ميمون أي الحاخام موشيه بن ميمون) واشتهر عند العرب بلقب الرئيس موسى كان فيلسوفا يهوديا سفارديا وأصبح من أكثر علماء التوراة اجتهادا ونفوذا في العصور الوسطى. في زمنه، كان كذلك عالم فلك وطبيبا بارزا. وُلد في قرطبة ببلاد الأندلس في القرن الثاني عشر الميلادي، ومن هناك انتقلت عائلته سنة 1159 إلى مدينة فاس المغربية حيث درس بجامعة القرويين، ثم انتقلت سنة 1165 إلى فلسطين، واستقر في مصر آخر الأمر، وهناك عاش حتى وفاته. عمل في مصر نقيبًا للطائفة اليهودية، وطبيبًا لبلاط الوزير الفاضل أو السلطان صلاح الدين الأيوبي وكذلك استطبّه ولده الملك الأفضل علي. كان أوحد زمانه في صناعة الطب ومتفننًا في العلوم. يوجد معبد يحمل اسمه في العباسية بالقاهرة.

 

سلسلة عقول عظيمة، مرجعية موسوعية تمثل ملخصاً مكثفاً لأفكار ورؤى وطروحات ونظريات أهم المفكرين العظام على امتداد تاريخ البشرية الطويل منذ الألف الأول قبل الميلاد وحتى نهاية القرن العشرين من إعداد مجموعة من الكتاب ، نقدمها  لكل قارئ عربي مهتم بتوسيع معارفه واطلاعه على التاريخ الفكري والثقافي العالمي.

 

مقتطفات من الكتاب :

موسى بن ميمون تمار رودافسكي سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 3

موسى بن ميمون تمار رودافسكي سلسلة عقول عظيمة www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب موسى بن ميمون سلسلة عقول عظيمة تمار رودافسكي PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب موسى بن ميمون سلسلة عقول عظيمة تمار رودافسكي PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى