إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك فيليب جرين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

dfd

كتاب موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك فيليب جرين PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية .

يلبي هذا الكتاب مباشرة احتياجات هؤلاء الذين يرغبون في دليل معرفي جاهز يعتمد عليه، عن الأفكار التي أثرت في النشاط السياسي وشكلت الفكر السياسي في القرن العشرين. وقد أوليت عناية فائقة من أجل تطوير منهج للتقدم في هذا الموضوع. إننا على قناعة تامة بأن معظم الناس يربطون أية فكرة أو مفهوم أو نظام للفكر بفرد معين. وبأخذ ذلك في الحسبان، تبنينا مدخل السيرة الذاتية بدلا من الموضوع. فكل مدخل يتضمن مادة السيرة الذاتية المرتبطة بفهم الأفكار السياسية للشخص موضوع المدخل، ومناقشة مختصرة وقصيرة لهذه الأفكار، ومن ثم قائمة مبسطة لأهم كتاباتهم، وكذلك مختارات من الشروحات والتفسيرات. إن عملية التضمين والاستبعاد ليست صعبة فقد بل إنها حساسة.

فهذه العمليات تندرج تقريبا تحت ثلاث مجموعات : هذه الأفكار التي ترتبط بالفعل بالسياسة، وتلك أثرت انعكاساتها على الحركة والأنشطة السياسية؛ وتلك الكتابات التي تعزز فهمنا. وبالنسبة للمجموعة الأولى من المفكرين الذين كانت أفكارهم بوضوح تالية في أهميتها على نشاطهم السياسي، ركزنا فيها على معلومات السيرة الذاتية؛ لكن الجزء الأعظم من هذه المداخل هي مقالات مختصرة في الأساس تتناول تاريخ الأفكار.

إن تضمين كل من المنظرين والممارسين، لم يكن الطريقة الوحيدة التي يختص بها هذا العمل المرجعي. لقد حصرنا تركيزنا على القرن العشرين، وفي فعلنا هذا تعمدنا الانتقال إلى ما وراء الحدود والتقاليد للفكر السياسي الغربي. فلم نضمن فقط المنظرين السياسيين غير الغربيين المهمين، بل أيضا هؤلاء الذين أثرت أفكارهم في الحركات الجديدة القائمة على اهتمامات العرق والنوع والبيئة. وأخيرا فإنه من أجل تحقيق ما نعتقد أنه العمل المرجعي الأفضل والمتوازن، فقد جندنا مجالا أوسع من المشاركين الخبراء.

مقتطفات من الكتاب :

  موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2 1

موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1

تحميل كتاب موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك فيليب جرين PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب موسوعة المفكرين السياسيين في القرن العشرين روبرت بنيويك فيليب جرين PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى