إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

موسوعات

كتاب موسوعة البلاغة الجزء الأول توماس أ. سلوان PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

موسوعة البلاغة الجزء الاول توماس أ سلوان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب موسوعة البلاغة الجزء الأول توماس أ. سلوان PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

احتفت الموسوعة بتاريخ علم البلاغة؛ فقد قدَّمت نُبذاً – ربما تتسم بالإيجاز المقتضب – عن البلاغات العربية والصينية والهندية والسلافية والعبرية. كما أفردت مساحات شاسعة للمنجز البلاغى اليونانى واللاتينى، ويكاد الحديث عن هاتين البلاغتين يستغرق أكثر من ثلث صفحاتها. وكذلك اختصت البلاغة الأوروبية فى الألفية الثانية من الميلاد بمداخل مستقلة لكل من: البلاغة فى العصور الوسطى؛ وعصر الإحياء؛ والقرن الثامن عشر؛ والقرن التاسع عشر؛ والبلاغة الحديثة؛ والبلاغة فيما بعد الحداثة.

تمتد الفترة الزمنية التي تغطيها الموسوعة لأكثر من ثلاثة آلاف عام؛ وإذا وضعنا حديث جورج كينيدي المقتضب عن البلاغة الفرعونية في الاعتبار، فإن هذه الفترة قد تصل إلى أربعة آلاف عام تقريبًا. ويتوازى هذا الامتداد الزمني الشاسع مع امتداد جغرافي مماثل؛ فقد مُثلت البلاغة في قارات العالم القديمة والجديدة؛ وإنّ بشكل غير متوازن. كما شارك في تأليف الموسوعة باحثون من أقطار العالم المختلفة؛ وإنّ على نحو رمزي، نظرا لهيمنة الباحثين من أمريكا وأوروبا الغربية. من الطبيعي أن يُثِير هذا التنوع والاتساع الكبير في مفاهيم البلاغة ومصطلحاتها ونظرياتها وإجراءاتها وغاياتها ووظائفها أسئلة إبستمولوجية حول طبيعة المعرفة البلاغية؛ وطبيعة تقديم هذه المعرفة. والموسوعة تعد عملا لا غنى عنة للمتخصصين في العلوم الاجتماعية الإنسانية بعامة؛ والمتخصصين في علوم البلاغة واللغة والأدب بخاصة.

 مقتطفات من الكتاب :

موسوعة البلاغة الجزء الاول توماس أ سلوان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

موسوعة البلاغة الجزء الاول توماس أ سلوان موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب موسوعة البلاغة الجزء الأول توماس أ. سلوان PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب موسوعة البلاغة الجزء الأول توماس أ. سلوان PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى