إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب منهج التعرف على الإسلام علي شريعتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب منهج التعرف على الإسلام علي شريعتي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . انطلق الكاتب في هذا الكتاب من فكرة أن ديننا الإسلام يجب أن نعرفه بشكل جيد وأن نفهمه بطريقة منهجية صحيحة فلا يمكننا أن نتعلق ونقدس شيء لا نعرفه جيداً..يتحدث الكاتب عن أن الإسلام ذو أبعاد متعددة وليسبعد واحد لذلك فمن الواجب أن نتبع عدة مناهج لمعرفته ودراسته..فمثلاً جانب علاقة الإنسان بربه يجب أن نعتمد في معرفته على الجانب الفلسفي وجانب الحياة الإنسانية يجب أن نعتمد في معرفته على منهج العلوم الإنسانية وفي جانب الحضارة والبعد الحضاري من الإسلام يجب أن نراجع المناهج المعتمدة في الدراسات الإجتماعية والتاريخية..

للأسف نحن نرى اهتمام ضئيل بدراسة القرآن الكريم والتاريخ الإسلامي واهتمام شديد في جزئيات وقشور مع أهميتها إلا انها تفقد المعنى مع غياب الفهم الصحيح للمراد منها..

وعن رسالة المسجد يقول علي شريعتي: (لماذا لا نحول المساجد إلى مراكز فعالة للبحث والتحقيق وأن نعتمد على القرآن الكريم والتاريخ الإسلامي في إعداد برنامج التوعية الجماهيرية)..القرآن الكريم من خلال الأحكام والتشريعات والمبادىء والتاريخ الإسلامي من خلال الاستفادة من الانتصارات والانكسارات برامج توعية للقاعدة العريضة للجماهير والتي تهيأ لبناء القاعدة الأساسية لنهضة إسلامية وفكرية.. 


علي شريعتي (1352 – 1395 ه‍ / 23 نوفمبر 1933 – 18 يونيو 1977 م) مفكر إيراني إسلامي شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. اسمه الكامل: علي محمد تقي شريعتي مزيناني. ولد قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933، وتخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

 

مقتطفات من الكتاب :

 

تحميل كتاب منهج التعرف على الإسلام علي شريعتي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب منهج التعرف على الإسلام علي شريعتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

علي شريعتي

علي شريعتي (1352 - 1395 ه‍ / 23 نوفمبر 1933 - 18 يونيو 1977 م) مفكر إيراني إسلامي شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. اسمه الكامل: علي محمد تقي شريعتي مزيناني. ولد قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933، وتخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى