إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر لماذا تخفق البلاد الأشد فقراً في العالم؟ ومالذي يمكن عمله حيال ذلك؟ بول كوليير PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مليار نسمة تحت خط الفقر بول كوليير موقع المكتبة www.maktbah.net 4

dfd

كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر لماذا تخفق البلاد الأشد فقراً في العالم؟ ومالذي يمكن عمله حيال ذلك؟ بول كوليير PDF ، الفقر الشامل يهبط على العالم، ويخيم عليه بسرعة كبيرة، لكن بين قرابة خمسين دولة منيت بالإخفاق نجد أن الشعوب الأشد فقراً في العالم تواجه مأساة تزداد سوءاً، وقسوة؛ هؤلاء المليار نسمة يعيشون تحت خط الفقر؛ إذ يعيش الفرد منهم على أقل من دولار واحد يومياً، في حين أن باقي العالم يتقدم إلى الأمام بخطى ثابتةً وراسخةً، فقد خلَّف هؤلاء المليار نسمة المنْسيين وراءَه أكثرَ فأكثر، لقد نتج عن ذلك عواقب جدية لا يقتصر تأثيرها على فقراء العالم، بل يتعدى ذلك ليصل إلى الاستقرار العالمي.

لماذا تضع الدول الأشد فقراً في العالم العراقيل في وجه محاولات المجتمع الدولي لمساعدتها؟ لماذا يبدو أنه ليس باستطاعة أي أحد ـ مهما كان ـ أن يحقق تغييراً في الأوضاعِ القائمةِ؟ في كتابه مليار نسمةٍ تحت خَط الفقْر، يُسلطُ بول كوليير الأضواء على قضايا الفساد، والاضطرابات السياسية، وطريقة استخدام الثرواتِ وهي قضية جوهرية تكْمن في جُذور المشكلة، إنه يُوَصِّفُ المعركةَ المستعرة، والمُحْتدِمة بين قادة الفساد، وأدْعياءِ الإصلاح. ويستعرض عواملَ أخرى مُؤثِرة مثل: الحربِ الأهلية، والاعتماد على تصدير الثروات الطبيعية، والافتقار إلى الحكومة الرشيدة؛ مما يؤدي إلى سقوط البلاد في فخِِ التخلف الاجْتماعي، والتراجعِ الاقتصادي.

ينظر كوليير بعناية، وبدقة إلى الأسباب التي جعلت المساعدات التقليدية عاجزةً عن معالجة هذه المشْكلات، ويضع خطة عملٍ جوهريةٍ طَموحة، وجديدة تتضمن جدولَ أعمال جديداً لمجموعة الدول الثمانيةِ تَتبنى معاييرَ مناهضةً للفساد أكثر فاعلية، وسياسات تجارية تفضيلية، وتدخلاً عسكرياً مباشراً إذا اقتضت الضرورة. كل هذه المبادرات صُمِّمَتْ بعناية لمساعدة المليار نسمة المنسيين تحت خط الفقر. إنه تَحدٍّ كبير، لا بل هو أحد أهم التحديات التي تواجه العالم في القرن الحادي والعشرين.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة 

  1. كتاب مراقبة الانترنت وأثرها على الحريات العامة بشيخ محمد PDF
  2. كتاب مذكرات ليدل هارت ليدل هارت PDF
  3. كتاب مذكرات جورج أورويل بيتر دافيسون PDF
  4. كتاب مذاهب الهواة كيف يقتل الإنترن تثقافتنا أندرو كين PDF
  5. كتاب لهجات العرب أحمد تيمور باشا PDF

 

تحميل كتب PDF لنفس المؤلف

  1.  

مقتطفات من الكتاب :

مليار نسمة تحت خط الفقر بول كوليير موقع المكتبة www.maktbah.net 1

مليار نسمة تحت خط الفقر بول كوليير موقع المكتبة www.maktbah.net 2

تحميل كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر لماذا تخفق البلاد الأشد فقراً في العالم؟ ومالذي يمكن عمله حيال ذلك؟ بول كوليير PDF

“ لا أحب الكتب لأننى زاهد فى الحياة … ولكنى أحب الكتب لأن حياة واحدة لا تكفينى ومهما يأكل الإنسان فإنه لن يأكل بأكثر من معدة واحدة ومهما يلبس فإنه لن يلبس على غير جسد واحد ومهما ينتقل ف البلاد فإنه لن يستطيع أن يحل في مكانين ولكنه بزاد الفكر والشعور …والخيال يستطيع أن يجمع الحيوات فى عمر واحد ويستطيع أن يضاعف فكره وشعوره وخياله كما يتضاعف الشعور بالحب المتبادل وتتضاعف الصورة بين مراتين ” ― عباس محمود العقاد , عبقرية محمد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب مليار نسمة تحت خط الفقر لماذا تخفق البلاد الأشد فقراً في العالم؟ ومالذي يمكن عمله حيال ذلك؟ بول كوليير PDF

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى