إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

معاجم وقواميس

كتاب معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية إنجليزي – فرنسي – عربي أحمد زكي بدوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

معجم مصطلحات العلوم الاجتماعية أحمد زكي بدوي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية إنجليزي – فرنسي – عربي أحمد زكي بدوي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

انتشرت العلوم الاجتماعية في السنوات الأخيرة انتشاراً واسعاً وزاد الاهتمام بها في مختلف المجالات كما ازداد التخصص في ميادينها في الكليات والمعاهد وأصبحت تتفرع إلى علوم شتى تتفق في أنها تتناول مظاهر النشاط المختلفة التي تصدر عن الإنسان كفرد أو كمجموعة وتتخذ من المنهج العلمي أسلوباً للبحث والدراسة كما تتضافر جميعاً في خدمة الإنسان.

والمعروف أن من إلزام الشروط لاطراد المتقدم في أي حقل من حقول العلم توافر مصطلحات دقيقة كافية في ذلك الحقل يتفق على مدلولاتها معظم المشتغلين به، وإلا تعددت المصطلحات للمفهوم الواحد وأدى ذلك إلى بلبلة الكتاب والقراء وعرقلة التقدم المطرد في ميدان الإنتاج العلمي.

ونظراً لاشتغال المؤلف مدة طويلة بتدريس العلوم الاجتماعية واشتراكه في كثير من المؤتمرات التي تناولت البحث في هذه العلوم وقيامه فعلاً بوضع كثير من المصطلحات الاجتماعية بتكليف من أمانة جامعة الدول العربية وغيرها من المؤسسات القومية، لذلك كله وشعوراً بالواجب الثقافي والقومي أقدم المؤلف على إنجاز هذا المعجم مستعيناً بما توافر لديه من مواد وما استطاع حصره من مراجع ومعاجم عامة ومتخصصة في ميادين العلوم الاجتماعية.

وقد بدأ المؤلف في طريقة العمل بحصر العلوم الاجتماعية الأساسية واعتمد في ذلك على التصنيف العشري العالمي للعلوم الاجتماعي الذي أصدره الاتحاد الدولي للتوثيق. ثم انتقل إلى حصر المصادر الاجتماعية، معتمداً على بعض قواميس العلوم الاجتماعية الإنجليزية وكذلك على الفهارس الأبجدية للمصطلحات الواردة في كثير من الكتب التي تبحث في العلوم الاجتماعية، مراعياً في اختيار المصطلحات والاعتبارات الآتية: أولاً: اقتصر على توضيح الحد الأدنى للمصطلحات الأساسية المستخدمة في هذه العلوم التي يمكن أن تعاون في تطوير العلم وخدمة قضايا التقدم الاجتماعي دون التعرض للمصطلحات الشديدة التخصص.

ثانياً: راعى من المصطلحات التي اختارها من العلوم الاجتماعية أن تكون من المصطلحات التي يقابلها غالباً الطالب الباحث في هذه العلوم وأن تكون ذات أهمية لفهم الفروض والحقائق الأساسية وتوضيح وجهة نظر هذا العلم عن طريق مقارنة الدلالات المختلفة للمصطلح. ثالثاً: استبعد الكلمات ذات النطاق المحدود التي ابتكرها أحد الباحثين ولم تصادف انتشاراً. رابعاً: استبعد المصطلحات الخاصة بشعائر دينية، أو نظم سياسية ذات نطاق محدود.

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية إنجليزي – فرنسي – عربي أحمد زكي بدوي PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  أحمد زكي بدوي PDF

مقتطفات من الكتاب 

معجم مصطلحات العلوم الاجتماعية أحمد زكي بدوي المكتبة نت www.Maktbah.net 2

معجم مصطلحات العلوم الاجتماعية أحمد زكي بدوي المكتبة نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية إنجليزي – فرنسي – عربي أحمد زكي بدوي PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومنا قشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب معجم مصطلحات العلوم الإجتماعية إنجليزي – فرنسي – عربي أحمد زكي بدوي PDFتحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى