إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

معاجم وقواميس

كتاب معجم لونجمان للأخطاء الشائعة إنجليزي – إنجليزي – عربي ن. د. تيرتون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب معجم لونجمان للأخطاء الشائعة إنجليزي – إنجليزي – عربي ن. د. تيرتون PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

معاجم الصواب اللغوي ليست بغريبة على القارئ العربي؛ ففي التراث نجد: “تقويم اللسان لابن الجوزي، و”إصلاح المنطق” لابن السكيت، و”تثقيف اللسان وتلقيح الجنان” لابن مكي الصقلي… وغيرها. وفي العصر الحديث نجد: “الكتابة الصحيحة” لزهدي جار الله و”معجم الأغلاط اللغوية المعاصرة” لمحمد عدناني، و”قل ولا تقل” لمصطفى جواد، وغير ذلك كثير.

ومعجمنا هذا “معجم لونجمان للأخطاء الشائعة في اللغة الإنجليزية”، المبني على الطبعة الثانية الإنجليزية الأحادية اللغة، هو أول معجم ثنائي اللغة يلبي إحتياجات طلاب اللغة الإنجليزية والمعلمين، من أبناء الوطن العربي، إلى دليل عملي للأخطاء الشائعة المستخدمة في اللغة الإنجليزية وتصويباتها، فهو يحتوي على الكلمات والعبارات التي عادة ما تسبب صعوبة للدارسين الأجانب بغض النظر عن جنسيتهم أو خبرتهم اللغوية.

وتتناول مداخله تلك الأخطاء التي تظهر دائماً في كتابات دراسي اللغة الإنجليزية بدءاً من المستوى المتوسط، وهو المستوى الذي يُحيط باللُّغة الإنجليزيِّة إحاطةً مقبولةً، وإن كان لا يزال في حاجة إلى الإلمام بدقائق اللُّغة الإنجليزية لتفادي الأخطاء والصُّعوبات التي يقع فيها عادةً دارسو اللُّغة من غير أبنائها.

كما يجد فيه مُعلِّم اللغة الإنجليزية ضالَّته؛ فمداخل المعجم المرتبة ألفبائيًّا تتناول الأخطاء التي يقوم فيها عادة الدارسون، ويصحب كلُّ خطأ تصويبه، وشرحاً مختصراً مُبسَّطاً له بالإنجليزية والعربية يعير المعلِّم على إيضاح موطن الخطأ وبيان صوابه لُغَويّاً.

وقد أفاد معجمنا هذا من التطورات الكبرى الحادثة في تقنية المعلومات، والتوسع في إستخدام قواعد البيانات الضحمة المبنية على الكمبيوتر، فاستند إلى قاعدتين من قواعد البيانات هذه، وهما Longman Learners’ Corpus و British National Corpus، مما جعل من الممكن التعرُّف بشكل أوضح من ذي قبل على الكلمات والعبارات التي تسبب مشكلات للدارسين؛ وفي كشف الفروق الدقيقة التي تجعل كلمة أو عبارة هي الصّائبة في سياق معين، وغير صائبة في سياق آخر.

إن دراسة الأخطاء الشائعة تثير أحياناً تساؤلات عن العرف اللغوي أو الإستخدامات اللغوية التي لا توجد إجابات جاهزة عنها، وعملاً على إيجاد إجابة لمثل هذه الأسئلة كانت قاعدة البيانات British National Corpus مصدراً لازماً للمعلومات، وكانت هذه القاعدة الضَّخمة لِعُرْف اللغة الإنجليزية البريطانية المعاصرة مفيدة بوجه خاص.

تحميل كتب PDF لـ ن. د. تيرتون

 


مقتطفات من كتاب معجم لونجمان للأخطاء الشائعة إنجليزي إنجليزي عربي ن. د. تيرتون PDF

 

تحميل كتاب معجم لونجمان للأخطاء الشائعة إنجليزي – إنجليزي – عربي ن. د. تيرتون PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب معجم لونجمان للأخطاء الشائعة إنجليزي – إنجليزي – عربي ن. د. تيرتون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى