إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الفكر والفلسفة

كتاب مشروع للسلام الدائم إيمانويل كانط PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مشروع للسلام الدائم كانط المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

dfd

كتاب مشروع للسلام الدائم إيمانويل كانط PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

شكلت الحرب معضلة شغلت أذهان الساسة والمفكرين على مر العصور، مما دفع الكثير من الفلاسفة، إلى تقديم مشاريع تهدف إلى إقرار السلام وإنهاء الصراعات، وقد احتل مشروع الفيلسوف الألماني “إيمانويل كانت” للسلام الدائم عام (1795)، مكانة مهمة ضمن المشاريع المقدمة؛ لأنه تميز بالدمج بين العقلانية والأخلاقية. وقد جاء هذا المشروع على شكل جملة من الشروط، منظمة وفق أقسام، تضم مواد تمهيدية، وأخرى نهائية لإحلال السلام الدائم بين الأمم والدول.

“السلام الأبدى” هو واحد من أشهر أعمال الفيلسوف الألماني إيمانويل كانط، وبالتالي فإن المعنى الحديث لمصطلح السلام يعود بشكل حاسم إلى نظريات كانط المقدمة هنا.في شكل معاهدة سلام، كانط يطبق فلسفته الأخلاقية (انظر الميتافيزيقا الفقهية للأخلاق، الفئوية حتمية) حول مسألة السياسة بعد السلام بين الدول. ومرة أخرى، من المهم اتخاذ قرارات مسترشدة بالسبب والسعي إلى تحقيق العدالة. ويوضح أن السلام ليس شرطا طبيعيا للإنسان، وبالتالي يجب أن يكون هبذا. إن منح السلام مسألة سياسية ينبغي أن تقدم إلى فكرة وجود نظام قانوني سليم عالميا؛ لأنه يقال في التذييلل أن قانون الرجال يجب أن تبقى مقدسة، والسلطة الحاكمة قد تكلف الكثير من التضحية. كانط يرفض الاستبداد.

إيمانويل كانت أو إيمانويل كانط (بالألمانية: Immanuel Kant) هو فيلسوف ألماني من القرن الثامن عشر (1724 – 1804). عاش كل حياته في مدينة كونيغسبرغ في مملكة بروسيا. كان آخر الفلاسفة المؤثرين في الثقافة الأوروبية الحديثة. وأحد أهم الفلاسفة الذين كتبوا في نظرية المعرفة الكلاسيكية. كان إيمانويل كانت آخر فلاسفة عصر التنوير الذي بدأ بالمفكرين البريطانيين جون لوك وجورج بيركلي وديفيد هيوم.

طرح إيمانويل كانت منظورا جديدا في الفلسفة أثر ولا زال يؤثر في الفلسفة الأوربية حتى الآن أي أن تأثيره امتد منذ القرن الثامن عشر حتى القرن الحادي والعشرين. نشر أعمالا هامة وأساسية عن نظرية المعرفة وأعمالا أخرى متعلقة بالدين وأخرى عن القانون والتاريخ.

مقتطفات من كتاب مشروع للسلام الدائم إيمانويل كانط PDF

مشروع للسلام الدائم كانط المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

مشروع للسلام الدائم كانط المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

تحميل كتاب مشروع للسلام الدائم إيمانويل كانط PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مشروع للسلام الدائم إيمانويل كانط PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

إيمانويل كانط

إيمانويل كانت أو إيمانويل كانط (بالألمانية: Immanuel Kant) هو فيلسوف ألماني من القرن الثامن عشر (1724 - 1804). عاش كل حياته في مدينة كونيغسبرغ في مملكة بروسيا. كان آخر الفلاسفة المؤثرين في الثقافة الأوروبية الحديثة. وأحد أهم الفلاسفة الذين كتبوا في نظرية المعرفة الكلاسيكية. كان إيمانويل كانت آخر فلاسفة عصر التنوير الذي بدأ بالمفكرين البريطانيين جون لوك وجورج بيركلي وديفيد هيوم.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى