إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا هشام خضر PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مذكرات أرنستو تشي Maktbah.Net موقع المكتبة جيفارا 1

dfd

كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا هشام خضر PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . منذ وقت بعيد ونحن ندرس إمكانية رسم وتصوير ووصف تاريخ لثورتنا بحيث نتمكن من رصد كافة جوانبها وزواياها دون إهمال وإغفال أى وجه من وجوهها المختلفة.
وكثيرا ما أكد قادة الثورة فى السر والعلن عن أمنيتهم فى تسجيل تلك المرحلة التاريخية الدقيقة، ولكن المهام كثيرة، والأعباء ثقيلة والأعوام تمضى على عجل، والأيام أسرع من البرق، وذكريات النضال الثورى تضمحل فى الماضى دون أن تسجل فى صفحات الزمن الوقائع والأحداث التى أصبحت منذ تلك اللحظة جزءا لا يتجزأ من تاريخ أمريكا.

من أجل كل هذا انصرفت إلى تدوين حلقات من ذكرياتى الخاصة عن المعارك والمناوشات والهجمات التى شاركت فيها.
لم يكن الهدف من سرد هذه الذكريات الأكتفاء بهذا التاريخ الشخصي، وإنما أنا أهدف من وراء ذلك أن يتحرك كل من عاش تفاصيل هذه الأحداث الهامة إلى ضرورة تناول هذا الموضوع, ومحاولة توسعة هامشه بقدر المستطاع.

ولكن وحتى تبدو الصورة جلية نقية لمن يراها رأيت أنه من المناسب أن أتناول فى البداية سرد وقائع المعركة الأولى وهى المعركة الوحيدة التى كان فيها “فيدل كاسترو” يعارض ما أوردناه من آراء، أقصد مفاجأة “أليجريا دى بيو”.

ولايزال على قيد الحياة عدد قليل من هؤلاء الذين شهدوا تلك اللحظة الحاسمة، وكل منهم مدعو

لأن يسجل ذكرياته.
ولا أطلب ممن يكتب تلك الذكريات غلا قول الصدق والخق والصراحة، وينبغى على من يرغب بأن يدلى بدلوه أن يلتزم بتلك الخصال التزاما صارما فلا يميل أحد تدوين أى أمر يشوبه أدنى ابتعاد عن الضبط الكلى، من أجل تسليط ضوء أو إضفاء لون براق على موقف شخصى….وليعمد كل أصحاب هذه الذكريات بعد أن يكتب عدة صفحات بشكل عفوى وتلقائى دون تصنع أو تجميل.

يعتبر كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا هشام خضر PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية ل هشام خضر PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا هشام خضر PDF

مذكرات أرنستو تشي Maktbah.Net موقع المكتبة جيفارا 4

مذكرات أرنستو تشي Maktbah.Net موقع المكتبة جيفارا 3

 

تحميل كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا هشام خضر PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مذكرات أرنستو تشي جيفارا هشام خضر PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى