إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مذبحة القلعة وليد محمد حاج Maktbah.Net 1

dfd

كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

هذا الكتاب من الكتب النادرة ويمثل تجربة واقعية عاشها وليد محمد حاج فى معتقل جوانتانامو لذلك حري بكل سودانى وعربي ومسلم أن يطلع عليه ليعرف حقيقة المبادئ الأمريكية والمثل والأخلاق لدولة تعتبر نفسها الأقوى والأفضل فى العالم. وفرصة للذين ما زالوا يحسنون الظن بتلك القوى العالمية وامثالها ونعتقد ان ما حدث هو بداية نهاية الجبروت الذى يتثمل فى شخصية رئيس الولايات المتحدة.

 

كانت ساحة القلعة مليئة برجال دستم والمخابرات الأمريكية والقنوات الفضائية المختلفة وأفراد من الصليب الأحمر(الأسود) الدولي، ضربت حولنا ثلاثة أطواق من الحراس المدججين بالسلاح، الطوق الأول حولنا مباشرة يليه الطوق الثانى،أما الطوق الثالث فهم القناصه الذين كانوا ينتشرون فوق أسوار القلعة .

خرج جميع الإخوة من القبو إلا( الأسود الاوزبكية ) كانت تشم رائحة الخيانة من أول لحظة -لأنهم يعلمون صفات الجنرال دستم تماما, كيف لا ؟ وهو من بني جلدتهم وقد حاربوه من قبل- ولم يخرجوا فى بادئ الأمر بل اجتمعوا مع أميرهم وتبايعوا على الموت، إتفقوا على حيلة بأن يرسلوا أحدهم يستطلع الأمر وإن قبض عليه للتفتيش يرفع صوته عالياً ليخبرهم بالحاصل حتى يخرجوا جميعا للإشتباك ، صعد الأخ إلى أعلى، قبضوا عليه وقيدوه وأخذوا ما معه هنا رفع صوته عاليا حتى يُسمع بقية الأسود وأخذ يصيح بأعلى صوته قائلا:لماذا نقضتم عهدكم؟ ولماذا الخيانة ؟ أنتم قلتم لنا ستذهبون إلى هيرات.. لماذا الخيانة..؟

هنا قامت الأسود الاوزبكية قومة رجل واحد واتجهوا نحو ممر عبارة عن سرداب يؤدى إلى باب آخر يخرجك من تحت الأرض ،وجدوا الباب موصدا أمامهم،حاولواتحطيمه ولكنهم لم يفلحوا،عادوا أدراجهم مره أخرى مندفعين كالسيل الجارف وهذه المره نحو باب السلم اللولبى صعدوا إلى أعلى واتجهوا نحو الحراس الذين كانوا يقيدون الإخوة وهجموا عليهم بكل ثقلهم ،وأخذوا يلقون عليهم القنابل التى كانت بحوزتهم وسط تكبيرات تهز أركان القلعة ، عندما سمعنا دوى القنابل وأصوات التكبيرات إمتلأت نفوسنا بالحماسة والتضحيه للفكاك من هذا الوضع المذل ولكن أعداء الله لم يمهلونا وشرعوا يفتحون نيران أسلحتهم على المقيدين يحصدوهم بدم بارد يعاونهم فى هذا افراد من الإستخبارات الأمريكيه.

وبخروج الأسود الاوزبكية إلى الساحة فُتحت عليهم نيران جهنم واشتعلت القلعة وأخذت تغلى كالمرجل واختلط الحابل بالنابل واختلط صراخ الناس وهدير الرصاص، ودوى القنابل و الرصاص يتساقط على المقيدين من كل صوب والناس مابين قتيل وجريح وهارب وزاحف على بطنه وسط القتلى والجرحى وقذائف الــ (آر_ بي_ جي ) تخترق أجساد الإخوة المقيدين وغير المقيدين . كانت معركة شرسه قتل فيها الكثير من الإخوة من بينهم أميرنا غريب الصنعانى حيث إستقرت إحدى القذائف(آر_بي_جي) فى صدره.

فى غمرة هذه الأحداث الرهيبه رأيت بطولات نادره وشجاعه وإقدام من بعض الإخوة مثل مثنى الحربى كان شابا صغير السن وقد هجم على جندى للقضاء عليه ولكن لقى حتفه فى الحال ، ولا أنسى طلحه المكى هجم على جندى أيضاً وهو مقيد وقد قتل هو الآخر أيضاً، رأيت أيضا أحد الإخوه ويكنى بأبى العطاء اليمنى(طالب علم من مدينة تعز) إستطاع أن يتحرر من قيده ويمتطي حصاناً أبيضاً ويشق جموع الأعداء محاولاً أخذ السلاح منهم ولكن عاجلوه بإصابة قاتلة.. الله..الله من شباب قدموا أرواحهم فداء لنصرة الحق .

أرجع بك أيها القارئ مره أخرى إلى ذلكم الضابط الأمريكي (جوني مايك سبان) الذي كان يتولى التحقيق مع الإخوة فى الساحة، كان هذا الرجل ذو مكانة رفيعة ورقماً لا يستهان به فى الإستخبارات الأمريكية ،جاء إلى أفغانستان منذ 13عاماً ليدرس العرقيات والثقافات الأفغانية وطبيعة البلاد وأخلاقيات أهلها وكان يرفع تقارير دقيقة إلى الإدارة الأمريكية أولاً بأول ، وعندما إحتدمت المعركة بين الإخوة والحراس كان هو من ضمن الذين كانوا يفتحون نيران بنادقهم على المقيدين بلا رحمة .

كان يراقب هذا الموقف شاب يمنى صغير السن وهو فى القيد ويدعى مهند التعزى(كان مسؤولا عن الاعلام في شمال أفغانستان) وقد كان حافظاً لكتاب الله ومعلماً لنا ، كان تقياً ورعاً عابداً زاهداً فيه نبل وشجاعه أهل اليمن أحسبه والله حسيبه . وجد مهند الإستخبارت في عراك مع أحد الإخوة على الأرض ، كان يراقب كل هذا عن كثب لم يحتمل هذا الموقف ونهض ودار حول نفسه فى لمحة عين ونزع مسدس الأمريكي المعلق فى الجيب الخلفى وأفرغ ما به وجندله على الرغم من أن يديه كانتا مقيدتين ، هنا لمحه أحد الأمريكان الذى كان يقف على مقربة منه وقتله فى الحال وقتل الأخ الآخر , كانت هذه أيضاً إحدى الملاحم البطولية النادرة حيث استطاع هذا الشاب أن يقتل عضواً كبيراً فى الإستخبارات الأمريكية ،كان يلقب بثعلب أفغانستان وبعد مقتله أطلق عليه ( أسد القلعة) . رأيت فيما بعد فى غرف التحقيق فى شاشات العرض تشييع جثمانه وكان يسير خلفه جورج بوش وهو يكفكف دموعه، رأيت هذا فى معتقل غوانتنامو..

استمتعوا بقراءة وتحميل كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج PDF الكتاب الذي يعتبر من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوعه وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها أن تفيدكم في بحثكم في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  وليد محمد حاج PDF

  1.  

 بيانات كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج PDF

العنوانكتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو
المؤلف  وليد محمد حاج PDF
عدد الأجزاء1
عدد الصفحات175
رقم الطبعة1
حجم الكتاب MB16
الناشر

 

مقتطفات من الكتاب 

مذبحة القلعة وليد محمد حاج Maktbah.Net 3

مذبحة القلعة وليد محمد حاج Maktbah.Net 4

 

تحميل كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور ومنهم السيد الطريف ومنهم الجميل الرائع والساذج الصادق ، ومنهم الخائن والجاهل ، والوضيع والخليع … والدنيا تتسع لكل هؤلاء ولن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا . – عباس محمود العقاد

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مذبحة القلعة وغياهب غوانتنامو وليد محمد حاج PDFموقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى