إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أمم وحضارات

كتاب مدخل إلى التراث العربي الإسلامي خالد فهمي أحمد محمود PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مدخل إلى التراث الغربي الإسلامي خالد فهمي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3 1

dfd

كتاب مدخل إلى التراث العربي الإسلامي خالد فهمي أحمد محمود PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

فإن لكلِّ أمةٍ من الأمم جذورًا متأصِّلةً في كيانها اصْطُلِح على تسميتها بـ”التراث”. وقد استقرَّ في تاريخ الحضارات جميعًا أن التراث أحد جملة من الأعمدة تقوم بعبء تأسيس النهضة الحضارية؛ ومن أجل ذلك عُنيَتْ كلُّ أمة بما تعتقد أنه مرجعية مؤسِّسة لها، فالأمم بماضيها قبل أن تكون بحاضرها؛ فمن ذلك الماضي تستمدُّ وجودها، وبالحفاظ عليه يكون بقاؤها متميزة، وفي رحابه تعيش قوية بكيانها ومقوماتها.
والتراث الحضاري لأي أمة في العالم هو الأساس الذي تبني عليه مكانتها، وتحدِّد به هويتها وتضبط من خلال قيمه مسيرتها، كما يُستدلّ به على مدى عراقتها في التاريخ، ونوعية إسهامات رجالها في حركته، ومدى تأثيرها فيه وتأثرها به.
ا الكتاب الذي نقدِّم له هو ثمرة أعمال الدورة التي عقدها المركز بعنوان “مدخل إلى التراث العربي الإسلامي”، وهي الدورة التي يمكن النظر إليها بوصفها خطوةً أولى في سبيل تحصيل تلك الأدوات. وهو كتاب يخاطب المثقف غير المتخصص الذي يروم أن يكون له نصيب من المعرفة بتراث أمته، ونصيب من الفقه الحسن بكيفية التعامل معه. وبعبارة أخرى: فإن هذا الكتاب دليل إرشادي يمكن البدء به والانطلاق منه في تأسيس وعي معاصر بالتراث العربي الإسلامي.

مقتطفات من الكتاب :

مدخل إلى التراث الغربي الإسلامي خالد فهمي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1 1

مدخل إلى التراث الغربي الإسلامي خالد فهمي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 4 1

تحميل كتاب مدخل إلى التراث العربي الإسلامي خالد فهمي أحمد محمود PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب مدخل إلى التراث العربي الإسلامي خالد فهمي أحمد محمود PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى