إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

مسرحيات

كتاب محكمة العدل في بلخ بهرام بيضائي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مسرحية محكمة العدل في بلخ تأليف بهرام بيضائي maktbah.net 3

dfd

كتاب محكمة العدل في بلخ بهرام بيضائي PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF .  اختار المؤلف في مسرحيته هذه “محكمة العدل في مدينة بلخ” مدينة بلخ مسرحاً لنقده السياسي، وهي مدينة فارسية قديمة، تقع في منطقة خراسان شمال شرقي إيران، واليوم تقع في شمال أفغانستان، وجزء منها يقع في تركستان.

ومع أن القصة خيالية زماناً، فإنها واقعية تلمسها الكاتب بنفسه، فكتبها بقلمه، متخذاً الرموز وسيلة. ومن أبرز الرموز الشخصيات التالية: القاضي رمزاً للسلطة الظالمة، وكبير العسس رمزاً للرشوة المتفشية، وحيدر رمزاً للثورة، ومرجان، شخصية نسائية، رمزاً لعفاف الشعب، وخدا بخش رمزاً للشعب المقهور.

إن هذه المسرحية مأساة ساخرة ومؤلمة، أدخل فيها المؤلف مشاهد الفكاهة على أساس أن “شر البلية ما يضحك”. وقد كان ناجحاً جداً في ربط الدمعة بالبسمة، والضحكة بالألم، والنور بالظلام.

بهرام بيضائي روائي ومسرحي من أعلام الأدب الإيراني في الخمسينيات من هذا القرن. برز بين أدباء عصره بغزارة إنتاجه ووفرة عطائه. وقد عده النقاد في طليعة مؤلفي الفن المسرحي والتمثيلي في إيران. كتب أكثر من عشرين مسرحية مثلت على مسارح المدن الإيرانية مراراً

يعتبر كتاب محكمة العدل في بلخ بهرام بيضائي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ : بهرام بيضائي PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب محكمة العدل في بلخ بهرام بيضائي PDF

مسرحية محكمة العدل في بلخ تأليف بهرام بيضائي maktbah.net 4

مسرحية محكمة العدل في بلخ تأليف بهرام بيضائي maktbah.net 2

 

تحميل كتاب محكمة العدل في بلخ بهرام بيضائي PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محكمة العدل في بلخ بهرام بيضائي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى