إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب محاكم التفتيش رمسيس عوض PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

التفتيش .رمسيس عوض موقع المكتبة maktbah.net 2

dfd

كتاب محاكم التفتيش رمسيس عوض PDF ، كتاب مهم عن حقبة سوداء من تاريخ أوربا وتاريخ الكنيسة الكاثوليكية تظهر مدى الوحشية والفظائع التي كانت تمارس على الناس باسم حماية الدين والحفاظ على نقاء العقيدة المسيحية!

الحرق بالنار للمسيحي “المهرطق” الذي يؤمن بالمسيحية ولكن بطريقة مختلفة عن طريقة الكنيسة! وإذا تاب المهرطق لا يحصل على البراءة وإنما يحكم عليه بالسجن مدى الحياة تكفيرا عن ذنبه الذي رجع عنه! وإذا كان محقق محكمة التفتيش لديه بعض الرأفة والرحمة يخلي سبيله ولكن يحكم عليه بالسفر للأماكن المقدسة سيرا على قدميه والحصول على كتاب بخط يد كهنة كل كنائس الأماكن المقدسة يثبت حضوره إليها! أو يحكم عليه بلبس الصليب على صدره مدى الحياة! لقد كنت أعتقد أن محاكم التفتيش أنشئت خصيصا لمحاكمة المسيحيين الذي تحولوا عن دينهم إلى الإسلام أو اليهودية لكن ما فوجئت به في هذا الكتاب أن محاكم التفتيش أنشئت في البداية للتفتيش في ضمائر المسيحيين أنفسهم الذين يؤمنون بالعقيدة المسيحية

ولكن بطريقة مختلفة والحكم عليهم بأشد وأفظع الأحكام فقط لمجرد الاشتباه وليس اليقين بأنهم مهرطقين! لم تكتفي محاكم التفتيش بمحاكمة المهرطقين – أو من يشتبه بأنهم مهرطقين – وإنما طالت التهمة أيضا من كان أحد أبويه أو أجداده أتهم بالهرطقة ولو كان ميتا منذ عشرات السنين فالتهمة ستطال أبناؤه وأحفاده من بعده ولو كانوا من المسيحيين الصادقين! كما أن من تثبت عليه تهمة الهرطقة – أو يشتبه بأنه مهرطق – تصادر كل أمواله وممتلكاته لصالح الكنيسة ومحكمة التفتيش ويترك أهله وعياله يعيشون على البر والإحسان من أهل الخير! والأعجب والأبشع من كل هذا هو نبش قبور المتهمين بالهرطقة ولو كانوا ماتوا منذ سنين طويلة، وإخراج عظامهم وحرقها في مهرجان احتفالي! والسجين المتهم بالهرطقة – أو من يشتبه بأنه مهرطق – إذا مات في سجنه قبل أن يتم العقوبة (التي هي مدى الحياة) تحرق جثته عقابا له على موته قبل أن يستكمل مدة توبته!

رمسيس عوض مفكر موسوعي ومترجم وأكاديمي مرموق، نشأ في أسرة متوسطة الحال في محافظة المنيا عام 1929، يعمل أستاذاً للأدب الإنكليزي في كلية الألسن جامعة عين شمس، نسيج وحده، ونموذج فريد للأستاذ الجامعي، ويشهد على ذلك تعدد اهتماماته وإسهاماته الأدبية والثقافية والفكرية، كما أنه ناقد ومؤرخ للأدب وموثق ببليوغرافي. يتسم إسهامه في الأدب العربي بالتميز

تحميل كتب إلكترونية لـ رمسيس عوض PDF

  1.  تحميل كتاب من أوراق الحروب الصليبية ومحاكم التفتيش في فرنسا رمسيس عوض PDF

مقتطفات من الكتاب :

التفتيش .رمسيس عوض موقع المكتبة maktbah.net 1

التفتيش .رمسيس عوض موقع المكتبة maktbah.net 3

 

تحميل كتاب محاكم التفتيش رمسيس عوض PDF

وباستثناء القراءة ، ما كان لي من مهرب آخر أستطيع اللجوء اليه – فيودور دوستويفسكي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب محاكم التفتيش رمسيس عوض PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :
  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

رمسيس عوض

الدكتور رمسيس عوض هو الشقيق الأصغر للدكتور لويس عوض المفكر المعروف، أي لم يحتضن موهبته في بداية ظهورها، حتى رحل عن هذا العالم ولكنه قبل رحيله بساعات همس في أذن شقيقه الأصغر (سوف تصل إلى ما تصبو إليه).. رمسيس عوض أو رمسيس حنا خليل عوض (1929 – 18 نوفمبر 2018)، مفكر وكاتب ومترجم وأكاديمي مصري، عمل رئيسًا لقسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس، وألَّف أكثر من 60 كتاب باللغة العربية ونحو 20 كتاب باللغة الإنجليزية. ترجم عدة أعمال للفيلسوف البريطاني برتراند راسل إلى اللغة العربية. وكذلك ترجم رواية "بداية ونهاية" لنجيب محفوظ عن طريق قسم النشر بالجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى اللغة الإنجليزية سنة 1985. وهو شقيق المفكر والمترجم لويس عوض.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى