إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

علم الطبقات هو ذلك الفرع من علوم الأرض الذي يهتم بدراسة الصخور المطبقة (Stratified Roks)، أي تلك التي بشكل طبقات. وتدرس تلك الصخور من ناحية طريقة تكوينها (بما فيها بيئة الترسيب) وتوزعها الجغرافي (الأفقي)، والزمني (العمودي) وتعاقبها وعمرها ومضاهاتها الواحدة بالأخرى (Correlation). إضافة إلى تقسيمها إلى وحدات طباقية.وهذا الكتاب الذي بين أيدينا يدور حول هذا العلم وقد توخى المؤلف في إعداده أن تكون فصوله ومواضيعه متطابقة مع المفردات المقررة لمادة الطبقية لطلبة الصف الثالث في الجامعات العراقية. وقد استند في إعداد فصوله على المصدر المعروف للمهتمين (Stratigraphy and Sedimentation). وركز على المواضيع ذات العلاقة بعلم الطبقات فقط واستبعد المواضيع ذات العلاقة بعلم الترسيب (Sedimentation) لا لعدم أهمية أو ترابط هذه المادة مع علم الطبقات ولكن لأن “مادة الترسيبية” مادة مقررة تدرس كموضوع مستقل وذلك لأهميته… كما تطرق إلى مواضيع ذات علاقة بفروع أخرى في علم الأرض كالعمل الحقلي أو السجلات الكهربائية.أما النشريات الرئيسية الأخرى التي استند إليها في الإعداد التي صدرت من “اللجنة الفرعية العالمية للتسمية الطباقية” والتي تختصر إلى (ISSN) تناولت أصناف الوحدات الطباقية، وهي مدونة في نهاية الكتاب ضمن المصادر المعتمدة وهذه التقارير تعد مهمة وضرورية بالنسبة للطلاب والباحثين المهتمين بعلم الطبقات. وما يميز هذه الدراسة أنها تحتوي على رسومات بيانية خاصة بموضع الدراسة.

 

يعتبر كتاب مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  فاروق صنع الله العمري PDF

مقتطفات من كتاب مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري PDF

مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 4

مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري حسن حداد المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مبادئ علم الطبقات فاروق صنع الله العمري PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى