إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الكتب الإسلامية

كتاب ماذا يحب الله وماذا يبغض ؟ عدنان الطرشة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

ماذا يحب الله جل جلاله وماذا يبغض ؟ لـ عدنان الطرشة maktbah.net 2

dfd

 كتاب ماذا يحب الله وماذا يبغض ؟ عدنان الطرشة PDF ، تحميل مجاني من موقع المكتبة.نت لـ تحميل كتب PDF . يحتوي الكتاب على أكثر من مئة وخمسين موضوعًا مختلفًا، كل منها يصلح أن يكون خطبة جمعة، أو محاضرة، أو درسًا دينيًا، أو كتابًا ونحو ذلك.. ولا بد لي من أن أنوه بأنه إلى جانب آيات القرآن الكريم، فإن عدنان الطرشة قال أنه لم يعتمد في تأليفه إلا على الأحاديث التي صحت عن رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

وقد أثنى معالي الشيخ صالح بن عبد العزيز بن محمد آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية السعودية على الكتاب وقال في حقه كلمة بليغة وهي: ((لم يسبق لي أن رأيت مثل هذا الجمع)).

حب الله عز وجل أعظم آمال المؤمن، وأهم غاية يسعى لتحقيقها، ويسعد بنوالها. فليس هناك أفضل من حب الله جل وعلا للمؤمن؛ لأنه مفتاح كل خير، وطريق لسعادة الدارين وحتى يصل المؤمن إلى هذه المنزلة الرفيعة ونيل حب الله عز وجل، عليه أن يعرف معرفة جيدة ماذا يحب الله جل وعلا ليسارع إلى فعله، وماذا يبغض ليحذر الوقوع فيه، وطريق الوصول إلى هذه المعرفة التامة هو: هذا الكتاب الذي جمع فيه مُؤلفه قدر وسعه من بطون الكتب وأمهات المراجع كل ما يحب الله عز وجل وما يبغضه، بطريقة لم يسبق إليها؛ ولذا جاء الكتاب فريدًا في بابه ومرجعًا مهمًا لرواده .

في خمسة أبواب رئيسية جاء الكتاب، يتناول الكاتب في أولها عرض ما يحب الله وما يكره من العبادات، وستندهش في هذا الباب من عبادات كثيرة غاية في البساطة يمكن أن تكون سببًا في حب الله لك ورضاه عنك، كما ستُصدم من ذنوب تفعلها ولا تعلم، تجلب عليك غضب الله وسخطه، فاللهم غفرانك.
ثم يتطرق الكاتب في الباب الثاني، وهو أطول أبواب الكتاب، إلى من يحبهم الله من عباده ومن يكره، وحقًا كان هذا أجمل أبواب الكتاب بالنسبة لي وأكثرهم لمسًا لقلبي، فستجد نفسك بين صفحات هذا الباب تبصر أحد أحبابك وقد انطبقت عليه صفات من يحبهم الله، أو تغبط أمثلة من الصحابة والتابعين فازوا برضا الله وحبه في الدنيا والآخرة، فتمني نفسك وقلبك بحبٍ كذلك الحب، وينشط بداخلك قلب الطفولة المُحب لكل ما يوصل للحب.
ثم في الباب الثالث يتحدث عن أمورٍ متفرقة في الدين والحياة، يحبها الله أو يبغضها، وفي الرابع يدور الحديث عن ما يحب الله من البلاد والأشياء، ثم يختم الكتاب بباب موجز وصغير أتى كلمسة حانية معطرة في نهاية رحلة ممتعة تحدّث الكاتب فيها بإيجاز عن الصورة المثالية للعبد المحبوب الذي ينبغي أن نكونه، وكذلك العبد المغضوب عليه الذي ينبغي ألا نكونه بناءً على ما علمناه من الكتاب، فتُغلق الكتاب وقد شُحن قلبك بطاقة حمدٍ وشكرٍ وامتنان على أن وفقك الله لقراءته، وتستغفر الله على ما تقدم من ذنبك وما تأخر، وتُعاهد نفسك أمام الله أن تنفذ ما تعلمته في هذا الكتاب سعيًا وراء فوزك بحبه ورضاه، وتزيل الرماد عن فطرة الحب المدفونة بداخلك تحت رُكام من مشاغل الحياة اللاهية، فاللهم نسألك العون على حمدك وشكرك وحسن عبادتك.

يعتبر كتاب ماذا يحب الله وماذا يبغض ؟ عدنان الطرشة PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب إلكترونية لـ : عدنان الطرشة PDF

  1.  

 

مقتطفات من كتاب ماذا يحب الله وماذا يبغض ؟ عدنان الطرشة PDF

ماذا يحب الله جل جلاله وماذا يبغض ؟ لـ عدنان الطرشة maktbah.net 3

ماذا يحب الله جل جلاله وماذا يبغض ؟ لـ عدنان الطرشة maktbah.net 4

 

تحميل كتاب ماذا يحب الله وماذا يبغض ؟ عدنان الطرشة PDF

عندما تصبح المكتبة في البيت ضرورة كالطاولة والسرير والكرسي والمطبخ، عندئذ يمكن القول بأننا أصبحنا قوما متحضرين – ميخائيل نعيمة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ماذا يحب الله وماذا يبغض ؟ عدنان الطرشة PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى