إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب ليس للحرب وجه أنثوي سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

للحرب وجه أنثوي مذكرات سفيتلانا أليكسييفيتش Maktbah.net 1

dfd

كتاب ليس للحرب وجه أنثوي سفيتلانا أليكسييفيتش PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . نقلت لنا سفيتلانا أهوال الحرب العالمية الثانية بلسان الجانب الآخر من الجنود من جانب قناصة، ممرضة، طيارة، جندية، طباخة، عاملة تلغراف، مقاومة، مقاتلة …إلخ. العنصر النسائي كان له دور في النصر مهما كان وجود الرجل في الحرب فوجود الأنثى كان عنصراً أساسياً. يحكيين الأحداث وكأنه حدث بالأمس، وكأنها أنقذت جندياً بالأمس وكأنها أطلقت قذيفة بالأمس..

هي لا تتحدث عن حرب الإنسان بل الإنسان في الحرب ..عن تلك التجارب العميقة التي خلدتها المشاركات في حرب رجولية مهما إشتركن بها النساء فلا وجود لذكراهم ولو بالتلميح …ليس للحرب وجه أنثوي ما قصدته فعلاً هو أن تلك النساء اللاتي إشتركن لم يذكرن بها فهي مخلدة بإسم رجالها حتى وإن خضنها فهي حقيقة ثابتة أن يتخلين عن كل ما يمت للأنوثة بصلة عنها ….شهادة عصر مضى بقلم ولسان النساء اللواتي شاركن بحرب بنصوص مكومة من الشوارع والمدن والقرى تطرح سؤالات ديستويفسكي ” كم من الإنسان من الإنسان ، وكيف يمكن لهذا الإنسان أن يدافع عن إنسانيته”.

“أنا لا أقف وحدي على هذه المنصة … هنالك أصواتٌ من حولي، مئاتٌ من الأصوات، كانت دائمًا ترافقني منذ الطفولة. لقد عشت طفولتي في الريف، حيث كنا نلعب نهارًا في الهواء الطلق، لكن عندما يأتي المساء، فإن أصوات نساء القرية المتعبات اللواتي يتجمعن على مصطباتٍ بالقرب من منازلهن الريفية كانت تجذبنا مثل مغناطيس. لم يكن لأي منهن أزواجًا أو آباءً أو إخوة. أنا لا أتذكر الرجال في قريتنا بعد الحرب العالمية الثانية: خلال الحرب، واحد من أصل أربعة بيلاروسيين لقوا مصرعهم، إما وهم يقاتلون في الجبهة أو مع الأنصار. بعد الحرب، عشنا نحن الأطفال في عالمٍ من النساء.

ما أتذكره أكثر، هو أن النساء كن يتحدّثن عن الحب، وليس الموت. كنّ يحكين قصص وداعهنّ للرجال الذين أحبوهن قبل أن يذهبوا إلى الحرب، كنّ يتحدثن عن انتظارهم، وكيف أنهنّ لا يزلن ينتظرن. لقد مرت سنوات، لكنهنّ واصلن الانتظار: “لا يهمني إذا فقد ذراعيه وساقيه، أنا سوف أحمله لا ذراعين .. لا ساقين ..!! أعتقد أنني عرفت ما هو الحب منذ الطفولة ” 

سفيتلانا اليكسييفيتش هي صحفية وكاتبة بيلاروسية ولدت في31 ماي 1948 في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الإشتراكية في بلدة ستانسلاف غرب أوكرانيا، وفي كنف عائلة مدرسين في الريف.
وتخرجت من كلية الصحافة في جامعة مينسك (1967-1972). عملت في جريدة محلية بمدينة بريست بالقرب من الحدود البولندية. وفي مراحل تالية من حياتها، عاشت متنقلة بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد.

حازت على جائزة السلام الألمانية لتجارة الكتب عام 2013. حازت على جائزة نوبل للآداب سنة 2015. . ويكيبيديا

يعتبر كتاب ليس للحرب وجه أنثوي سفيتلانا أليكسييفيتش PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

للحرب وجه أنثوي مذكرات سفيتلانا أليكسييفيتش Maktbah.net 2

للحرب وجه أنثوي مذكرات سفيتلانا أليكسييفيتش Maktbah.net 3

 

تحميل كتاب ليس للحرب وجه أنثوي سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ليس للحرب وجه أنثوي سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

سفيتلانا اليكسييفيتش

سفيتلانا اليكسييفيتش هي صحفية وكاتبة بيلاروسية ولدت في31 ماي 1948 في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الإشتراكية في بلدة ستانسلاف غرب أوكرانيا، وفي كنف عائلة مدرسين في الريف. وتخرجت من كلية الصحافة في جامعة مينسك (1967-1972). عملت في جريدة محلية بمدينة بريست بالقرب من الحدود البولندية. وفي مراحل تالية من حياتها، عاشت متنقلة بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى