إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة www.Maktbah.Net 3

dfd

كتاب لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة PDF ، «هذه لمحاتٌ من حياتي، ورأيت أن أُقدمها بين يدَيك قبل أن يجفَّ مني القلم وترتعش مني اليد. ربما أكون قد أخفيتُ شيئًا، ولا شكَّ أيضًا أنني نسيتُ أشياء، ولكني أَحسستُ أنَّ من حق القرَّاء الذين وهبوا لي رضاءَهم الذي أحيا به وله، أن يعرفوا بعضَ الخوافي من حياتي.»

لكلٍّ فلسفتُه في الحياة، ولكلٍّ ذكرياتُه ولحظاتُه الخاصة التي غالبًا ما تختفي مع أنفاسه في النهاية، ويظل اختيارُ بقاءِ السيرة لصاحبها قائمًا ما بقي فيه نفَسٌ واستطاع أن ينقل ما عايَشه وعاشه لسنوات، فتستحيل هذه الذكرياتُ إلى خبراتٍ تتلقَّاها الأجيال، جيلًا بعد آخَر. والكاتب الكبير «ثروت أباظة» اختار هذه المرةَ أن يَسير معنا عبر أيامه، فيُشارِكنا طفولتَه وشبابه وشيخوخته أيضًا، فهي نوع خفيف على النفس من السِّيَر الذاتية، نوع كُتب على مهل، كُتب ليكون شاهدًا على صاحبه أولًا قبل عصره ومَن عاصَروه. وتتميَّز هذه السيرة أو اللمحات بالبساطة، وكأنَّ صاحبها يقصُّها في جلسةٍ عائلية خاصة.

تراني أسوق إليك الحديث في عفوية ودون إعداد، فأنا لم أضع خطة للحديث إليك، وإنما أترك حياتي تتواكب في ترسل تمسك فيها الواقعة بالواقعة والمناسبة بالمناسبة، وما هكذا عهدت الكتب التي كتبت في السيرة الذاتية، ولكن أي بأس عليَّ وأي بأس عليك أن يكون حديثنا حديث صديق لصديق أو أخ إلى أخيه في غير تنسيق أو تبويب أو تجمل. فخذ بيدي ولنمضِ معًا على هذا الطريق، وأنا وإياك على فيض الكريم.

كان من بين الجماعة التي تنظم حفلة تأبين حافظ إبراهيم الأستاذ العظيم كامل الكيلاني، وكان في هذه الأيام قد بدأ كتابة مؤلفاته الرائعة في أدب الأطفال أو قصص الأطفال إن شئت، وهي مكتبة ليس لها مثيل في الأدب العربي أجمع، فقد استطاع الأستاذ الكيلاني أن يبسِّط الأدب العالمي ويجعل الطفل في سن باكرة يتعرف على أمهات هذا الأدب، وقد كانت أعظم هدية أتلقاها من أبي في هذه الفترة هي كتب كامل الكيلاني، وأذكر وأنا في الثامنة من عمري أن الأستاذ الكيلاني أهدى عشرة كتب من مؤلفاته إلى أبي وأعطاني أبي الكتب، ودخلت إلى غرفتي وانبطحت أرضًا، وبدأت أقرأ الكتب فما زلت بها حتى أتيت عليها وأنا في عالم سحري عجيب. أعتقد أن هذه السنوات كانت أجمل سنوات حياتي وأجمل أوقاتها هي تلك التي بدأت فيها أتعرف على الكتاب وأصاحبه صحبة دامت حتى يومنا هذا.

وقد استطعت بفضل مكتبة الكيلاني أن أنتقل إلى الأدب الكبير دون أن أشعر بأي جهد، فحين بدأت قراءته سيطرت عليَّ متعة القراءة، وانتقلت بعد ذلك إلى تيمور، ثم في غير ترتيب زمني رحت أقرأ للعمالقة مبهورًا بهالة العوالم التي تفتحت آفاقها أمام عقلي ووجداني وكياني كله وأنا أقرأ لطه حسين وهيكل والعقاد والزيات وأحمد أمين والمازني الذي كثيرًا ما جعلني أقهقه وأنا أقرؤه وحدي في غرفة مغلقة، وتعلو قهقهتي ويسمعها الذين بخارج الغرفة، والله وحده يعلم ماذا كان يظن بي الجالسون خارج الغرفة.

تحميل كتب الكترونية PDF أخرى مميزة 

  1. كتاب ‎‎قواعد السطوة روبرت جرين PDF
  2. رواية قصص متنوعة هاروكي موراكامي PDF
  3. رواية علامة الأربعة مغامرات شيرلوك هولمز ارثر كونان دويل PDF
  4. كتاب المناورات الخفية في حياتنا العائلية والجنسية والعملية راجي عنايت PDF
  5. رواية هيبي باولو كويلو PDF
  6. كتاب احترس من العشوائيات في حياتك الإدارية محمد فتحي PDF
  7. كتاب القائد الأعظم محمد علي جناح عباس محمود العقاد PDF

ثروت أباظة: روائيٌّ وكاتبٌ مصريٌّ مرموق، عُرِفَ بحِسِّه الوَطَني، ويَنتسبُ إلى عائلةٍ مصريةٍ عريقةٍ هي عائلةُ أباظة، وهو ابنُ السياسيِّ المصريِّ إبراهيم دسوقي أباظة.

وُلِدَ «محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة» بالقاهرةِ عامَ ١٩٢٧م. حصلَ على ليسانس الحقوقِ من جامعةِ فؤادٍ الأولِ عامَ ١٩٥٠م.

كانتْ بدايةُ حُبِّه للقِراءةِ عندما أهداهُ والِدُه مجموعةً من مُؤلَّفاتِ الكاتبِ المصريِّ «كامل كيلاني»، ثُمَّ قرَأَ تِباعًا أعمالَ طه حُسَين، وتَوْفيق الحَكِيم، وعبَّاس العقَّاد، وأحمد شَوْقي.

 

تحميل كتب لــ  نجيب الكيلاني PDF
  1. تحميل كتب و روايات ثروت أباظة PDF

مقتطفات من الكتاب PDF

لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة www.Maktbah.Net 2

لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة PDF

يبني الإنسانُ بيوتاً لأنه يعرف أنه حي ، لكنه يكتب كتباً لأنه يعرف أنه فانٍ.وهو يعيش ضمن جماعات لأن لديه غريزة التجمع ، لكنه يقرأ لأنه يعلم أنه وحيد

–  دانيال بناك

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب لمحات من حياتي سيرة شبه ذاتية ثروت أباظة PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

ثروت أباظة

ثروت أباظة: روائيٌّ وكاتبٌ مصريٌّ مرموق، عُرِفَ بحِسِّه الوَطَني، ويَنتسبُ إلى عائلةٍ مصريةٍ عريقةٍ هي عائلةُ أباظة، وهو ابنُ السياسيِّ المصريِّ إبراهيم دسوقي أباظة. وُلِدَ «محمد ثروت إبراهيم دسوقي أباظة» بالقاهرةِ عامَ ١٩٢٧م. حصلَ على ليسانس الحقوقِ من جامعةِ فؤادٍ الأولِ عامَ ١٩٥٠م. كانتْ بدايةُ حُبِّه للقِراءةِ عندما أهداهُ والِدُه مجموعةً من مُؤلَّفاتِ الكاتبِ المصريِّ «كامل كيلاني»، ثُمَّ قرَأَ تِباعًا أعمالَ طه حُسَين، وتَوْفيق الحَكِيم، وعبَّاس العقَّاد، وأحمد شَوْقي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى