إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

دراسات وأبحاث

كتاب لغة الله عالم يقدم دليل على الإيمان فرانسيس كولينز PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

لغة الله فرانسيس كولينز صلاح الفضلي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 2

dfd

كتاب لغة الله عالم يقدم دليل على الإيمان فرانسيس كولينز PDF ، تحميل مجاني ومباشر من موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF .

لغة الله: العلم يقدم دليلا للإيمان (بالإنجليزية: The Language of God A Scientist Presents Evidence for Belief)‏ هو كتاب لفرانسيس كولينز الذي يُدافع فيه عن نظرية التطور الإلهي.

يقترح الكتاب مفهوم (التصميم الإلهي الحيوي) والذي يسميه BioLogos ومن خلاله يعرب عن الاعتقاد بأن الله هو مصدر كل حياة، وأن الحياة تعبر عن إرادة الله وأن العلم والإيمان هما وجهان لعملة واحدة،

يستند مصطلح التصميم الإلهي الحيوي لكولينز على الأسس التالية : تم خلق الكون من قبل الله ومن خصائص الكون أنه مضبوط من أجل الحياة، الآلية الدقيقة لأصل الحياة على الأرض ما تزال غير معروفة، بدأت الحياة مرة واحدة والبشر هم جزء من هذه العملية والتي تمت بتدخل الهي مباشر ولذا فهم مميزون في خلقهم بامتلاكهم معرفة الصواب والخطأ والبحث عن الله.

الكتاب لغته بسيطة وسهلة الفهم، الكتاب تناول أفكار عديدة من أهمها هل يتعارض العلم مع الدين؟، في البداية ناقش عدة مسائل مثل الشرور التي تحدث باسم الدين، ولماذا يسمح الله بكل هذة المعاناة؟ وكيف لعالم مثل فرانسيز كولينز يؤمن بالمعجزات؟، وفي رحلته من الالحاد إلي الإيمان تكلم أيضا عن حدود العلم وهل العلم يستطيع الاجابة عن كل الاسئلة الوجودية؟ هل العلم يمتلك جميع الادوات لتوفير حياة مناسبة للانسان؟ ثم انتقل بعد ذلك لطبيعة البشر وكتيب التعليمات والحديث عن التعقيد البشري وكتيب المعلومات المتمثل في الشفرة الوراثية، ومشروع الجينوم البشري الذي أشرف عليه وكيف نجحوا في معرفة الشفرة الوراثية وناقش في نهاية الكتاب المشاكل الاخلاقية المتعلقة بالخلايا الجذعية والاستنساخ.

مقتطفات من الكتاب :

  لغة الله فرانسيس كولينز صلاح الفضلي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 1

لغة الله فرانسيس كولينز صلاح الفضلي موقع المكتبة.نت www.Maktbah.net 3

تحميل كتاب لغة الله عالم يقدم دليل على الإيمان فرانسيس كولينز PDF

 الكتاب جار بار، ومعلم خاضع، ورفيق مطاوع لا يعصيك أبدا، هل رأيت معلما يخضع للتلميذ ؟ كذلك الكتاب يخضع للقارئ .

محمد صالح المنجد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب لغة الله عالم يقدم دليل على الإيمان فرانسيس كولينز PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى