إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب علمية

كتاب كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ليزا فيلدمان باريت PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ، ليزا فيلدمان باريت المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ليزا فيلدمان باريت PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كتاب “كيف تصنع العواطف: الحياة السرية للدماغ” هو كتاب من تأليف ليزا فيلدمان باريت يهدف الكتاب إلى توضيح عملية تكوين العواطف في الدماغ البشري وكيف يؤثر ذلك على حياتنا اليومية.

يبدأ الكتاب بشرح النظرية التقليدية للعواطف والتي تقوم على فكرة أن العواطف هي ردود فعل تلقائية على الأحداث الخارجية. ومع ذلك، يشير الكتاب إلى أن العواطف في الواقع تنشأ في الدماغ نتيجة تفاعلات كيميائية وعصبية دقيقة.

يقدم الكتاب أيضًا فهمًا عميقًا للدماغ والجهاز العصبي، وكيفية تكوين العواطف في المخ والتي تشمل الفرح والحزن والغضب والخوف والشفقة والاشتياق. يشرح الكتاب أيضًا كيف يتفاعل الدماغ مع المحفزات الخارجية لإنتاج العواطف، وكيف يتأثر الإنسان بالتجارب السابقة والمعتقدات الشخصية والثقافية في صياغة تجربته للعواطف.

علاوة على ذلك، يستعرض الكتاب الآثار العملية للعواطف على صحتنا العقلية والجسدية وعلاقاتنا الاجتماعية والمهنية. وفي النهاية، يتحدث الكتاب عن كيفية استخدام هذه المعرفة لإدارة وتحسين حياتنا العاطفية.

بشكل عام، يقدم كتاب “كيف تصنع العواطف: الحياة السرية للدماغ” نظرة شاملة وموثوقة عن كيفية تكوين العواطف في الدماغ وكيف يمكننا استخدام هذه المعرفة لتحسين حياتنا العاطفية.

تبدو العواطف وكأنها ردّات فعل آلية على المواقف والتجارب التي نمرّ بها، ولا نستطيع التحكم فيها، وغالباً ما دعم العلماء هذا الإفتراض مدّعين أن العواطف مرتبطة بروابط فيزيائية بالدماغ البشري؛ ولكن العلم، وهو يبحث في هذا الموضوع، يجد نفسه في خضم ثورة توازي في أهميتها اكتشاف النسبية في الفيزياء والإصطفاء الطبيعي في علم البيولوجيا.

الأخصائية النفسية وعالمة الأعصاب الرائدة في مجالها ليزا فيلدمان باريت، توضّح لنا أحدث الدلائل العلمية لتكشف أن أفكارنا الشائعة عن العواطف قد عفى عليها الزمن، ونحن ندفع ثمن فهمنا الخاطئ هذا…
وأن العواطف تُبنى عن طريق أنظمة تتفاعل في الدماغ، مدعومة بالخبرة الحياتية، وأنها ليست منظمة وممنهجة بشكل مسبق في أدمغتنا وأجسامنا، بل هي تجارب نفسية يكوّنها كل واحد منا بحسب تاريخه الشخصي المتفرّد وتركيبة شخصيته والبيئة التي نشأ فيها.

كيف تُصنع العواطف، كتابٌ يفعل ما تفعله الكتب العظيمة، فيتناول موضوعاً نعتقد أننا نفهمه، لكنه يقلب فهمنا هذا رأساً على عقب. – Malcolm Gladwell

كتاب باريت فريد من نوعه… متميز بحيوية أفكاره وجرأة ووضوح طرحها. – Scientific American

استعِدّ، فإن البروفيسورة باريت ستذهلك وتأخذك في رحلة عجيبة… إن حماستها للموضوع الذي تتناوله يضيء كل حقيقة وفكرة حول منشأ المشاعر… كل فصل في هذا الكتاب مليء بالأفكار المدهشة. – Booklist, STARRED

يعتبر كتاب كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ليزا فيلدمان باريت PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ ليزا فيلدمان باريت PDF

 مقتطفات من الكتاب 

كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ، ليزا فيلدمان باريت المكتبة نت www.maktbah.net 1

كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ، ليزا فيلدمان باريت المكتبة نت www.maktbah.net 3

تحميل كتاب كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ليزا فيلدمان باريت PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كيف تصنع العواطف الحياة السرية للدماغ ليزا فيلدمان باريت PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى