إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب كلمات صغيرة علي الطنطاوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

صغيرة علي الطنطاوي موقع المكتبة Maktbah.Net 1

dfd

كتاب كلمات صغيرة علي الطنطاوي PDF ،هذاالكتاب هو مجموعة من مقالات الشيخ علي الطنطاوي رحمة الله عليه ذكرت نصفها في الجزء الثاني من كتاب ” مقالات في كلمات ” و نصفها الآخر تُنشر للمرة الأولى و بعضها نُشرت في جريدتي ” النصر ” و ” الأيام ” تحت عنوان ” كل يوم كلمة صغيرة ” و أخرى من الأحاديث الوجيزة التي أذاعها في الإذاعة في أواخر الستينات .

من الكتاب : مقال لاتخافوا اليهود يردع كل خائف من خطط الماسونية :
لاتخشوا اليهود و لاتظنوا أن السلاح غيٓر طبائعهم إن السيف في يد الجبان عثرة له عند الهرب و لكن لا تستهينوا بهم و تقعدوا عن الإستعداد لهم و تطمئنوا إلى شجاعتكم فإن الرجل إن أحتقر عدوه و لم يستعد له غلبه العدو و إن بالغ في خشيته و انقطع قلبه من خوفه لم يستطع أن يحاربه ، إن النصر لا يأتي إلا بالإيمان ، بالقوة المعنوية ، و أننا ان كنا أضعف من المستعمرين لانملك دباباتهم ولا مدافعهم فإننا أقوى بإيماننا و أشرف بماضينا وأنَٓا المحقون و أنهم الغاصبون المبطلون وان الباطل قد يغلب الحق حيناً و المستعمر قد يسطو بالشعب زمناً و لكن ذلك لايمكن أن يدوم .

– إن العربية في خطر إن اللغة هي عماد القومية التي تتغنون بها و تدعون الإنتساب إليها فكيف ينتسب إلى العروبة من لايعرف لغتها ؟ كيف يكون من أمة من لايحسن النطق بلسانها ..

– كل جاهل او دجال أو حيوان يستطيع أن يذهب إلى السوق و يشتري ذراعين من الشاش الأبيض يلفها على طربوشه فيصير من أئمة الدين و مشايخ المسلمين ثم ينسب إلى المشايخ جهله و تدجيله و حيوانيته فيُيسَبون به ويقال : انظروا هؤلاء مشايخ المسلمين ! فالعالم من قرأ كثيراً و فهم ماقرأ و عقل مافهم و عمل بما علم .

– خُدعنا نحن عن الحقائق الظاهرة فحسبناها باطلاً و حسبنا باطلهم الذي مازالوا يكررونه حقاً و صرنا نردد مقالتهم فندعو إلى التفريق بين الدين و السياسة و بين الدين و العلم و نضرب الأمثلة بتاريخ أوروبا !

صغيرة علي الطنطاوي موقع المكتبة Maktbah.Net 2

صغيرة علي الطنطاوي موقع المكتبة Maktbah.Net 3

تحميل كتاب كلمات صغيرة علي الطنطاوي PDF

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب كلمات صغيرة علي الطنطاوي PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

علي الطنطاوي

الشيخ علي الطنطاوي (23 جمادى الأولى 1327 هـ 12 يونيو 1909م - 18 يونيو عام 1999م الموافق 4 ربيع الأول 1420 هـ) هو فقيه و أديب وقاض سوري، ويُعد من كبار أعلام الدعوة الإسلامية والأدب العربي في القرن العشرين. رأس اللجنة العليا لطلاب سوريا في الثلاثينيات لثلاث سنين. وكانت لجنة الطلبة هذه بمثابة اللجنة التنفيذية للكتلة الوطنية التي كانت تقارع الاستعمار الفرنسي لسوريا. كان أديباً كتب في كثير من الصحف العربية لسنوات طويلة أهمها ما كان يكتبه في مجلة الرسالة المصرية لصاحبها أحمد حسن الزيات واستمر يكتب فيها عشرين سنة من سنة 1933م إلى أن احتجبت سنة 1953. عمل منذ شبابه في سلك التعليم الابتدائي والثانوي في سوريا والعراق ولبنان حتى عام 1940.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى