إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب سياسية

كتاب قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 3

dfd

كتاب قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

يرصد كتاب «قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى»  بالوثائق والمستندات، الدور الذي قامت به قطر في تمويل الإرهاب وتنفيذ المخططات التخريبية في عدد من الدول العربية. كما يبين الكتاب الذي يقع في 216 صفحة، هدف حكام قطر من إنشاء قناة «الجزيرة» لتكون منبراً إعلامياً هداماً يهدف لترويج للأكاذيب والإشاعات. كما يؤكد المؤلف أن قطر بتبنيها هذه السياسة الرعناء قد خسرت نفسها وخسرت أشقائها العرب، وليس هذا فحسب بل إنها بادرت بمعاداة معظم الدول العربية، متخذة من المال والإعلام وسيلتين لتأجيج الصراعات الداخلية. ومن الموضوعات والعناوين التي اشتمل عليها الكتاب: «قطر إسرائيل الصغرى» وتحت هذا العنوان يؤكد المؤلف أن قطر تلك الإمارة التي أصبح اسمها يتردد كلما حلت مصيبة أو نزاع في العالمين العربي والإسلامي.. أصبحت تتدخل في كل صغيرة وكبيرة، ساعية لفرض وجودها على الساحة عبر دعم حركات التمرد والتطرف والتنظيمات الإرهابية المسلحة أو عبر قناة الجزيرة.. وهي القناة العربية المظهر العبرية المضمون. ويبين المؤلف أن قطر عاشت دور البطولة، وتتصرف كما الدول المؤثرة وصاحبة النفوذ في العالم. وتحت عنوان» قطر والقاعدة.. يد واحدة» يروي المؤلف بالوثائق والمستندات العلاقة الوثيقة بين قطر وتنظيم القاعدة وكيف كانت هذه العلاقة مستمرة وقوية. كما يتضمن الكتاب الحديث عن تاريخ الحكم في قطر، وعجائب الأسرة الحاكمة هناك، وانتقال السلطة من «حمد» إلى «تميم»، والدور المشبوه لمنظمة (الكرامة) القطرية في تصدير الثورات.

وركز الكاتب حول دورها في تمويل الإرهاب في المنطقة العربية ، عن طريق أحد رجال حمد بن خليفة ( حاكم قطر السابق ) ويدعى ” عبدا لرحمن النعيمى ” الذي يقوم بنفس دور اسأمه بن لادن ، والذي تم وضعه على قوائم الإرهاب الدولية بعد قيامه بتمويل الجماعات الإرهابية في العراق وجبهة النصرة في سوريا وجيش المجاهدين في الصومال والتكفيريين في اليمن وتنظيم القاعدة في ليبيا .

وخصص الكتاب ثلاث فصول كاملة للحديث عن عبدا لرحمن النعيمى الممول الأول للإرهاب في الدول العربية عن طريق قيامه بإنشاء ” منظمة الكرامة لحقوق الإنسان ” ومقرها الرئيسي في جنيف بسويسرا ولها فرع بالدوحة وجميع أعضاؤها من المنتمين لجماعة الإخوان ويمثلون الأغلبية في التنظيم الدولي للإخوان ، وهم من المطلوبين أمنيا لدى كثير من أجهزة الأمن العربية ومنهم رشيد مسلى وعباس العروة وخالد العجيمي وعبدا للطيف عربيات .

وأوضح الدوى في كتابه أن هناك ( 9 ) من قيادات الإخوان من رفقاء حسن البنا الذين هربوا إلى قطر منذ الصدام مع جمال عبدا لناصر هم الذين زرعوا أفكار الإخوان في قطر وانتشروا في مؤسسات حيوية مؤثرة منها على سبيل المثال يوسف القرضاوي الذي سيطر على جامعة قطر وأنشئ كلية الشريعة ، وعبد البديع صقر الذي ارتقى في المناصب حتى وصل إلى منصب المستشار الثقافي لحاكم قطر ، وحسن المعا يرجى الذي وصل إلى أرفع المناصب في وزارة التعليم للدرجة التي جعلته يقوم بالتدريس للشيخ حمد بن خليفة ، واحمد العسال الذي عمل في قطر طوال فترة الستينيات ، وعبد الحليم ابو شقة الذي ألف الكثير من الكتب المتعلقة بالمرأة في قطر وسيطر على الجمعيات الخيرية ، وكمال ناجى وعز الدين إبراهيم وعبد المعز عبدا لستار من الرعيل الأول للإخوان وتولى تأليف الكتب المدرسية القطرية وأيضا سيطر على الجمعيات الشرعية والأوقاف .

مقتطفات من كتاب قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي PDF

قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي PDF

 أَعَزُّ مَكانٍ في الدُنى سَرجُ سابِحٍ – وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ . – أبو الطيب المتنبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قطر إسرائيل الصغرى ورأس الأفعى بلال الدوي PDF

 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى