إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب مترجمة

كتاب قراءة رموز المايا مايكل د. كو مارك فان ستون PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1 

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2 

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

قراءة رموز المايا مايكل كو و مارك موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب قراءة رموز المايا مايكل د. كو مارك فان ستون PDF ، تحميل الكتاب مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

كتاب “قراءة رموز المايا” للكاتب مايكل د. كو والمصور فان ستون، يحتوي الكتاب على مقدمة، واثني عشر فصلًا، إضافة إلى رسوم وتصاوير توضيحية، بالإضافة إلى معجم كامل عن حضارة المايا التي ازدهرت في المكسيك وأمريكا الوسطى واكتشفت بقاياه قبل نحو 160 عامًا فقط.ويتحدث الفصل الأول عن الخلفية الثقافية لكتابة المايا ويتضمن نظرة شاملة على حضارة المايا وكيف ازدهرت في الأراضي المدارية المنخفضة جنوب شرق المكسيك وأمريكا الوسطى المجاورة. ويتحدث الفصل الثاني عن طبيعة كتابة المايا، من حيث المبادئ الأولية المستخدمة، وبعض المفاهيم الخاصة بنقل رموزها إلى صورة كتابية. وينتهي هذا الفصل بعرض مجموعة من قواعد النحو والتي تتمثل في الأسماء والأنواع والضمائر والصفات والأفعال الخاصة بكتابة المايا. يستكمل الفصل الثالث الحديث عن هذه الكتابة الشيقة، بالحديث عن الزمن والتقويم. فالماياويون القدماء حصلوا معرفة عميقة بعلم الفلك من خلال مراقبة السماوات بالعين المجردة، ورصدوا حركة الكواكب والشمس والقمر. ونتعرف في هذا الفصل على الأرقام عند المايا، ودورة التقويم لديهم، وتقويم الأيام الـ260، ورموز أشهر المايا. أما الفصل الرابع فينتقل إلى فكرة عرض حياة الملوك والطقوس الملكية، من خلال تاريخ ميلاد الحكام والآلهة التي انحدر من صلبها الملوك، ثم لحظة اعتلاء الملوك للعرش والتي كانت تعد الحدث الأهم التالي في حياة الشخصية الملكية، ثم فكرة كيفية موت ودفن ملوك المايا وملكاتهم. أما الفصل الخامس فيتحدث عن الأماكن وأنظمة الحكم، وفيه شرح كامل عن الرموز التصويرية لأسماء الأشخاص أو أسماء الشخصيات الملكية وكذلك الرموز الخاصة لبعض المدن الكبرى. ويتناول الفصل السادس أسماء الأسر الملكية وألقابها، بالإضافة إلى ذكر القائمة الأساسية بأهم الحكام الذين حكموا مدن المايا الكلاسيكية. ويركز الفصل السابع على العلاقات والعبارات الدالة على صلة القرابة. ويعرض الفصل الثامن الرموز التصويرية للحرب وكيفية معاملة الأسرى. وفي الفصلين التاسع والعاشر، اهتم المؤلف بمستخدمي أقلام الفرشاة، والنحاتين أو النقاشين للرموز التصويرية والمناظر على الآثار الحجرية. ويحدثنا الفصل الحادي عشر عن فكرة الربوبية والأرباب والآلهة الكبرى من خلال عرض موجز بأهم أسمائهم. ويتناول الفصل الأخير فكرة عوالم الجماد والأحياء من خلال إحساس أهل المايا بالعالم المادي وعامل الزمن، وفكرة الاتجاهات لدى أهل المايا والتي ارتبطت لديهم بمواسم الانقلاب الشمسي ونقاطه الأربعة (الشمال، الغرب، الجنوب، والشرق).ويزخر الكتاب بمجموعة من الأمثلة التوضيحية من خلال رسوم مصورة التقطها مارك فان ستون بعناية فائقة. وشارك في ترجمة الكتاب من الانجليزية إلى العربية مجموعة من الأساتذة المتخصصين في مجال الترجمة وهم الدكتور إسحاق عبيد، والدكتورة ميرفت محمد، والدكتور مصطفى رياض، وأحمد منصور وعزة عزت وياسمين عبده، وراجع الترجمة الدكتور محمد عبد الغني.

 

يعتبر كتاب قراءة رموز المايا مايكل د. كو مارك فان ستون PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة و التي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب لـ  مايكل د. كو مارك فان ستون PDF

مقتطفات من كتاب قراءة رموز المايا مايكل د. كو مارك فان ستون PDF

قراءة رموز المايا مايكل كو و مارك موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 4

قراءة رموز المايا مايكل كو و مارك موقع المكتبة نت www.Maktbah.net 2

تحميل كتاب قراءة رموز المايا مايكل د. كو مارك فان ستون PDF

على الكتاب أن يكون الفأس التي تكسر البحر المتجمد فينا . – فرانز كافكا

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب قراءة رموز المايا مايكل د. كو مارك فان ستون PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى