إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب فن كتابة القصة فؤاد قنديل PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فن كتابة القصة، فؤاد قنديل المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب فن كتابة القصة فؤاد قنديل PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية .

القص.. إلقاءًا واستماعًا.. كلمة ساحرة مبهرة تستأثر باهتمام بني البشر وتملك عليهم عقولهم وقلوبهم ووجداناتهم.. فغريزة حب الاستطلاع لم يستثن منها أحد- على اختلاف درجاتها- ولحظات الكشف تظل خالدة رائعة في حياة كل منا..

هذه نقطة انطلاق كتابنا.. عبر فصوله الأربعة محتكمًا إلى الخصائص والقواعد والعناصر المرتبطة بفن القصة، كقالب أدبي له رؤية وموضوع ولغة وشخصية وبناء وأسلوب ومتلقي، في تحليل دقيق لكل عنصر منها.. ويتخلل ذلك كله الدعوة إلى الاحتفال بالقصة في نمط حياتنا.. تعليمنا.. عملنا.. علاقتنا ببعضنا البعض.. وتواصلنا مع الآخر.

    يعد كتاب فن كتابة القصة للكاتب فؤاد قنديل كتاباً هاماً لكل مهتم بخوض مجال فن كتابة القصة القصيرة ومعرفة أسسها وقواعدها، يبدأ الكاتب فؤاد قنديل في كتابه فن كتابة القصة بعرض شبه موجز لتاريخ فعل القص والحكي والمعنى اللغوي لكلمة القصة، ثم انتقل لتعريف القصة الفنية وقد أوضح أن تعريف أي من مجالات الفن بصفة عامة تعريفاً قاطعاً هو أمر صعب الحدوث إذ لا يفتأ أن يظهر جديد في كل يوم على هذا الفن.

   وعلى الرغم من ذلك فقد عرض الكاتب فؤاد قنديل تعريفاً مبدئياً لفن كتابة القصة وهو أنه فن أدبي نثري يصور بالسرد موقفاً أو شعوراً إنسانياً وقع أو يمكن أن يقع تصويراً مكثفاً له أثر أو مغزى. ومن ثم تطرق الكاتب فؤاد قنديل للفروق بين فن كتابة القصة والرواية من حيث المساحة الورقية والزمنية وتناول الموضوع وتعدد الشخصيات وما إلى ذلك، ثم عرض لخصائص فن كتابة القصة القصيرة على حدة والتي تمثلت في: وحدة الموضوع والتكثيف والتشويق الفني.

   كما أوضح الكاتب فؤاد قنديل لقراءه من الكتاب الناشئين أن عليهم دراسة قواعد فن كتابة القصة لكي يستطيعوا الخروج عليها بحرفية دون الإخلال بمفهوم القصة من الأساس، فدراسة القواعد ليس الهدف منها هو السير عليها بطريقة عسكرية لا نقاش فيها فهذا لا يجوز في الفن، وإنما هو فقط لمعرفة الأساسيات وإذا ما أراد المبدع التمرد ووضع قواعد جديدة يكون عن علم لا عن جهل وقلة خبرة.

مقتطفات من الكتاب PDF

فن كتابة القصة، فؤاد قنديل المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

فن كتابة القصة، فؤاد قنديل المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

تحميل كتاب فن كتابة القصة فؤاد قنديل PDF

الكتب كالناس ، منهم السيد الوقور و منهم السيد الطريف و منهم الجميل الرائع و الساذج الصادق ، و منهم الخائن و الجاهل ، و الوضيع و الخليع … و الدنيا تتسع لكل هؤلاء و لن تكون المكتبة كاملة إلا إذا كانت مثلاً كاملاً للدنيا .

– عباس محمود العقاد

كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة أونلاين كتاب فن كتابة القصة فؤاد قنديل PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى