إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

التنمية البشرية

كتاب فلسفة اليوغا وتعاليم الروحانية الشرقية راما شاراكا PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

فلسفة اليوغا راما شاراكا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 2

dfd

كتاب فلسفة اليوغا وتعاليم الروحانية الشرقية راما شاراكا PDF ، تحميل مباشر من موقع المكتبة نت أكبر مكتبة كتب PDF ، تحميل وتنزيل مباشر وقراءة أونلاين كتب الكترونية PDF مجانية.

اليوغا هو علم يستهدف إعادة التوازن الكامل للإنسان، جسداً وعقلاً وروحاً كما تشمل على نظام علمي قديم دوّنه العلماء الهنود القدماء لكي يثيروا في الإنسان القدرات الكامنة في كونه كإنسان وكي يرتقي تدريجياً ليسمو فوق آلات السد والقلق والفراغ الروحي، ويتقدم بخطوات ثابتة للقاء به عز وجل. وقد نال علم اليوغا شعبية كبيرة خاصة في الأوساط الغربية لقيامه على أسس علمية وموضوعية غير مرتبطة بالعقائد الطائفية أو المذهبية.

لعل نضج عقول الحكماء بآثار الفكر الإنساني أبقى وأنفع ما في هذا الوجود، لأنها تبدد من ظلماته وترفع من شأن مدنيته، وتقلل الشقاء وتبعث فيه روح السعادة والهناء. ولعل هذا ما حد بالمعربين والمترجمين أن ينقلوا أحسن ما جاءت به قرائح المتكلمين بغير لغاتهم، فإذا كانت الأمة العربية مدينة لأولئك الذين نفعوها بترجمة أقصى ما بلغ إليه العقل اليوناني من أدب وحكمة وعلم وفلسفة، فإن أوروبا ستبقى مدى الدهر مدينة للعرب الذين توسطوا بين آثار العقل اليوناني القديم والأوروبي الحديث.
ويأتي في كنوز ما جاء به المترجمون هذا الكتاب “فلسفة راجا يوغا” الذي قد حوى مذهباً من أجلّ وأشرف ما عرف تاريخ مذاهب الهنود، يأخذ بيد تابعه إلى حيث سعادة الدارين، وإنما سبيله في ذلك اتباع قواعد بسيطة وتمرينات تنفسية منتجة، هذه كل رياضاته المؤدية إلى الوصول إلى الحقيقة والاتصال بالعالم الروحاني والانسراح من غواشي المادة، والتجرد من شرور الطبيعة. ففيه زهد وفيه رياضة، وهو إلى ذلك جماع من آراء فلسفية، وأفكار صوفية يستفيد منها طالب الحقيقة.

هذا ولما كان مذهب راجا يوغا من خيرة ما وفق إليه الإنسان، وأشرف ما عرف عن المذاهب الهندية، وهو يتفق في كثير من مذاهبه مع الدين الإسلامي وفي كثير من أنحاء أخرى مع التصوف ولما كان هذا نافعاً مفيداً مؤدياً إلى ما ينشده الإنسان من برّ وخير وسعادة وهناءة، وكان قوام هذا المذهب ودعاماته التي يرتكز عليها، آراء فلسفية، وأفكاراً تصوفية، ورياضات وتمرينات تنفسية عملية، تؤثر في الحالتين العضوية والروحية، كان لا بد من سلوك سبيلين هما سبيل الفلسفة وسبيل التصوف وذلك لتوضيحه ولإظهار ما حواه من فكر وآراء، وتفسير ماهيته وتوضيح جوهره، وليكون سائغاً مفهوماً، يستمرئه المبتدئ من غير غضاضة ولا غصاصة، ومن أجل ذلك كله بدأ المؤلف بعض لمع من آراء الفلاسفة في النفس وعلاقتها بالجسم ومظاهرها وحالاتها المختلفة، قديم هذه الآراء ومحدثها، لمحدث الفلاسفة وقدمائهم. والنفس في هذا المذهب جوهره وأساسه. ثم من بعد ذلك عكف المؤلف على طرق باب التصوف في محاولة لتقديم دراسة مقارنة بين اليوغا والتصوف الإسلامي، وتلى ذلك عرض مستفيض لفلسفة اليوغا مع عرض لأبرز مدارسها: كارما، جناني، وبهاكتي يوغا.

مقتطفات من كتاب فلسفة اليوغا وتعاليم الروحانية الشرقية راما شاراكا PDF

فلسفة اليوغا راما شاراكا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 3

فلسفة اليوغا راما شاراكا موقع المكتبة نت www.Maktbah.Net 1

تحميل كتاب فلسفة اليوغا وتعاليم الروحانية الشرقية راما شاراكا PDF

ليست العبرة في كثرة القراءة ، بل في القراءة المجدية . -أرنولد توينبي

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة اليوغا وتعاليم الروحانية الشرقية راما شاراكا PDF

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت لـ تحميل وتنزيل كتب PDF مجانية :

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

Maktbah.net

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى