إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

السير والمذكرات

كتاب فتيان الزنك سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الزنك مذكرات سفيتلانا أليكسييفيتش Maktbah.net 2

dfd

كتاب فتيان الزنك سفيتلانا أليكسييفيتش PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . كانت نتيجة الحرب آلاف القتى والمعوقين والمفقودين، مما دفع سفيتلانا إلى أثارة أسئلة حساسة حول الحرب، من نحن؟ لماذا فعلنا ذلك؟ ولماذا حصل لنا ذلك؟ ولماذا صدقنا ذلك كله؟

يختلف رؤساء الدول والساسة فيما بينهم ويرسلون أبناء شعوبهم للقتال في ساحات المعارك نيابة عنهم. يرسلونهم إلى بلدان بعيدة لا يعرفون عنها شيئاً، ويُقتلُوا ويموتوا في سبيل ذلك الخلاف الذي لا ناقة لهم به ولا جمل.

الإنسان هو الخاسر الأكبر في الحرب، وإن نجى بجسده لن تنجُ روحه من العذاب والقتل! وهذا ما حدث مع فتيان الزنك السوفييت، الذين أُرسِلوا إلى أفغانستان ليساندوا ويدعموا الحكومة الأفغانية الصديقة للاتحاد السوفييتي ضد هجمات المناوئين لتلك الحكومة في حرب دامت عشر سنوات، أُعيدت بعدها جثامين القتلى أو ما تبقّى منها في توابيت مصنوعة من الزنك.

وفي هذا الكتاب قامت الصحفية والكاتبة سفيتلانا أليكسييفيتش بتوثيق روايات الأشخاص الذين عايشوا تلك الحرب؛ جنود عائدون من الحرب، زوجات أرامل، ممرضات، أمهات، مصابي الحرب.. شهادات تضج بأصوات الألم والمعاناة والفقد وكشف الحقيقة المرّة.

سفيتلانا التي تخصصت أو بالأحرى خصصت جزءًا كبيرًا من حياتها الكتابية في توثيق مآسي الإنسان أصيبت بعد كتابة “ليس للحرب صوت أنثوي” بفوبيا من الدم، فلم تعد تتحمل رؤية وجه طفل ينزف فمه، أو رؤية الأسماك التي يلقيها الصيادين بعد صيدها، إذ كانت عيونها الجاحظة والجامدة تسبب لها شعورًا بالخوف الذي لا طاقة لها به!

‎تقوم “سفيتلانا أليكسييفيتش”، الفائزة بجائزة نوبل للآداب عام ٢٠١٥، في هذا الكتاب بالتقاط صورة فوتوغرافية (بالكلمات) للشّعور الإنساني للفرد في الحرب، وليس الحدث .. أي حدث الحرب نفسه.

‎وهنا بالضبط يختلف عملها عن عمل المؤرخين، كما تقول، لأنّها تؤرّخ لأشياء لا تترك عادة أثرًا. ففي حين تنتقل الأحداث الكبرى إلى التاريخ وتُخلّد فيه إلى الأبد، نجد أنّ الأمور الصغيرة، لكنّها الرئيسة بالنسبة إلى الإنسان، تختفي دون أن تخلّف وراءها أثرًا يُذكر.

‎ولذلك حملت على عاتقها مسؤولية “تقليص التاريخ حتى يبلغ الإنسان ولا يكتفي بالأحداث!” 

سفيتلانا اليكسييفيتش هي صحفية وكاتبة بيلاروسية ولدت في31 ماي 1948 في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الإشتراكية في بلدة ستانسلاف غرب أوكرانيا، وفي كنف عائلة مدرسين في الريف.
وتخرجت من كلية الصحافة في جامعة مينسك (1967-1972). عملت في جريدة محلية بمدينة بريست بالقرب من الحدود البولندية. وفي مراحل تالية من حياتها، عاشت متنقلة بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد.

حازت على جائزة السلام الألمانية لتجارة الكتب عام 2013. حازت على جائزة نوبل للآداب سنة 2015. . ويكيبيديا

يعتبر كتاب فتيان الزنك سفيتلانا أليكسييفيتش PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

الزنك مذكرات سفيتلانا أليكسييفيتش Maktbah.net 4

الزنك مذكرات سفيتلانا أليكسييفيتش Maktbah.net 1

 

تحميل كتاب فتيان الزنك سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

الإلحاح للحصول على كتاب وتملكه هو نوع من الشهوة التي لا يمكن مقارنتها بأي شهوة أخرى. – ألبرتو مانغويل

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فتيان الزنك سفيتلانا أليكسييفيتش PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

سفيتلانا اليكسييفيتش

سفيتلانا اليكسييفيتش هي صحفية وكاتبة بيلاروسية ولدت في31 ماي 1948 في جمهورية أوكرانيا السوفيتية الإشتراكية في بلدة ستانسلاف غرب أوكرانيا، وفي كنف عائلة مدرسين في الريف. وتخرجت من كلية الصحافة في جامعة مينسك (1967-1972). عملت في جريدة محلية بمدينة بريست بالقرب من الحدود البولندية. وفي مراحل تالية من حياتها، عاشت متنقلة بين إيطاليا وفرنسا وألمانيا والسويد.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى