إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

الأعلام من النساء

كتاب فاطمة هي فاطمة علي شريعتي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

dfd

كتاب فاطمة هي فاطمة علي شريعتي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF . بدأ الدكتور شريعتي كتابه بتوصيف واقعي دقيق، مفاده أن المسلمين حتى الموالون منهم، لم يعرفوا السيدة فاطمة الزهراء صلى الله عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها إلا كابنة رسول الله،يحفظون رواية ولادتها وروايات محبة الرسول لها من قبيل “يغضبني ما يغضبها” ثم ظلامتها وشفاعتها، غافلين تماما عن شخصها وفكرها وسلوكها وقيمها التي تمثل قيم الإسلام الاصيل، وحقيقة أنها قدوة كاملة للمرأة التي تريد أن تكون عليها المرأة، كأم وزوجة وابنة وفاعلة مسؤولة مبادرة في مجتمعها، تحملت مشاق رسالة الرسول مؤمنة بها، ودافعت عن روح الاسلام بدفاعها عن حق “علي” الالهي في ان يكون خليفة المسلمين بعد رسول الله.

تحدث علي شريعتي عن الاسرة النبوية المكونة من (رسول الله وخديجة وعلي وفاطمة والحسنان وزينب) كما لم اجده بكتاب من قبل، مسترسلا في الجانب الأسري بصفة هؤلاء المعصومين بشرا يتألمون ويشعرون بالخذلان والوجع والوحدة والحب وألم الفراق، وصف جوعهم في شعب ابي طالب وثقل الحمل على الرسول، وصف ايام الحصار والهجرة والغربة حتى لتشعر أنك هناك في مكة والمدينة وفي عمق دار رسول الله.

هي جوانب ربما لم نفكر بها يوما، كيف شعر الرسول وهو محاصر مع ثلة ممن آمن به يرى في أعينهم الجوع والألم حتى اتقضت ثلاث سنوات عجاف، كيف كان دور فاطمة حتى استحقت لقب “بنت ابيها” وكيف تعهدها الرسول بالرعاية والحب كما تعهد علي بالرعاية والحب لتكون من صلبهما اسرة لم ولن يكون لها مثيل هي اسرة علي وفاطمة الرسالية المتحملة لاعباء الرسالة المحمدية الاصيلة كما نزلت على قلب محمد حتى آخر الزمان.

 

تحميل كتاب فاطمة هي فاطمة علي شريعتي PDF

على الكتاب الحقيقي أن يحرك الجراح، بل عليه أن يتسبب فيها. على الكتاب أن يشكل خطراً . – إميل سيوران

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فاطمة هي فاطمة علي شريعتي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • غير معني بالأفكار الواردة في الكتب .
  • الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف في حالة وجود مشكل المرجو التواصل معنا .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

  1. صفحة : حقوق الملكية
  2. صفحة : عن المكتبة 
  3. عبر الإيميل : [email protected] أو [email protected]
  4. عبر الفيسبوك 
  5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

علي شريعتي

علي شريعتي (1352 - 1395 ه‍ / 23 نوفمبر 1933 - 18 يونيو 1977 م) مفكر إيراني إسلامي شيعي مشهور ويعتبر ملهم الثورة الإسلامية. اسمه الكامل: علي محمد تقي شريعتي مزيناني. ولد قرب مدينة سبزوار في خراسان عام 1933، وتخرج من كلية الآداب، ليُرشح لبعثة لفرنسا عام 1959 لدراسة علم الأديان وعلم الاجتماع ليحصل على شهادتي دكتوراه في تاريخ الإسلام وعلم الاجتماع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى