إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب عربية

كتاب علم التنجيم أسراره وأوهامه عبود حناقره PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

علم التنجيم اسراره واوهامه عبود قرة المكتبة نت www.maktbah.net 2

dfd

كتاب علم التنجيم أسراره وأوهامه عبود حناقره PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

كتاب ضخم ذكر فيه المؤلف مسيرة التنجيم عبر التاريخ وبين الامم . فذكر التنجيم الكلداني والبابلي والاشوري والهندي والمصري وغيرهما من هذه الحضارات مع التنجيم في العصور الوسطى . وقبل كل ذلك رحلة التنجيم من بابل الى كل ارض المعمورة

يعتبر علم التنجيم أقدم العلوم الخفية، وهو الأساس لجميع الأنظمة السحرية الأخرى والتنجيم أيضاً هو أصل العلم نفسه، وأكثر العلوم القديمة غموضاً وألغازاً، فكان يتشكل من علوم مختلفة، فمن التنجيم انبثق علم الفلك، وحساب الزمن، والرياضيات، وعلوم الأدوية والطب والكيمياء. ومع أن علم التنجيم يعتبر حالياً خارج نطاق العلوم القانونية المعترف بها (أي لا تدرس في الجامعات والمدارس) إلا أنه لم يزل راسخاً على مستوى شعبي في نهاية القرن العشرين، فما من صحيفة أو مجلة عالمية أو محلية في جميع أنحاء العالم إلا ويكون لها أن تخصص عموداً في إحدى صفحاتها للتنجيم باسم “الحظ والأبراج”.

وكذلك يؤرخ طلاب المدارس والجامعات والدوائر الرسمية بنوع تنجيمي مثلاً السبت 1998/10/22: السبت: 22، يدل على أحد أيام الأسبوع وهو يوم زحل أحد الكواكب السبعة. 10 يدل على الشهر العاشر أو البرج الثاني وهو برج العقرب. 1998 وهي تدل على المدة التي انقضت منذ ظهور النجم للمجوس الذين جاؤوا إلى بيت لحم. فهذا النظام لم يطرأ عليه تغيير يذكر منذ نفاذه في الحياة الدينية والفلسفية الاجتماعية في العصور القديمة، إذ لم يزل يحيا كمعتقد شعبي في زمننا الحاضر عصر الفضاء والتلكس والستلايت والكمبيوتر والإنترنت والبيوكيمياء.

ولسوف يقدم هذا الكتاب الذي نقلب صفحاته مسحاً معلوماتياً ممتعاً بنشره آثار وخطى (أصول وتاريخ) علم الفلك التنجيمي، بالعودة إلى الوراء لأكثر من خمسة آلاف عام إلى بداياته في سومر القديمة وبابل (بلاد الرافدين) مروراً بجميع الشعوب القديمة التي دونت علم التنجيم، ومنها الآشورية والمصرية، والهندية والصينية والعبرية واليونانية والرومانية والعربية حتى عصرنا الحاضر، وكذلك أعمال بعض العلماء العظام والسحرة المنجمين أمثال قلوديوس، بطولماوس وكبلر ونوستراداموس، كذلك يقدم الكتاب دراسة لتأثير الأجرام السماوية والقضاء والقدر على الشعوب والعروش، متضمناً النبوءات المقدسة للحكماء الثلاثة الآتين من المشرق.

ولسوف يلمح القارئ أيضاً بعض الإشارات الفلكية والتنجيمية في أدب الكتّاب العظام لـ(دانتي إليفري) وشكسبير وديغو وغيرهم من الأدباء والكتاب، وكذلك بعض العلماء العرب والمشرقيين منهم الكندي وإخوان الصفا وأبو معشر الفلكي وأبو الريحان البيروني وغيرهم كثير: إن الشيء المهم في الكتاب هذا ليس إحياء الخرافات الفلكية والتنجيمية ضمن حقائق علم الفضاء في أواخر القرن العشرين، ولكن بما أن الحقائق الفلكية كثيرة ومتعددة وثانوية في طوايا علم النجوم، وهي من الصحة بحيث تشكل مسألة لا يمكن تجاهلها، ولأن كثيراً من الأسس النظرية لعلم النجوم أصبحت غير مقبولة علمياً في زمننا الحاضر، كما أن بعض مخطوطاتها شكلت انفجاراً هائلاً معززاً بالبراهين الفلكية، ولكن على ما يبدو أن معظم الناس يشعرون بالسليقة بأنه يوجد شيء ما فيها.

يعتبر كتاب علم التنجيم أسراره وأوهامه عبود حناقره PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ  عبود حناقره PDF

مقتطفات من الكتاب 

علم التنجيم اسراره واوهامه عبود قرة المكتبة نت www.maktbah.net 3

علم التنجيم اسراره واوهامه عبود قرة المكتبة نت www.maktbah.net 4

تحميل كتاب علم التنجيم أسراره وأوهامه عبود حناقره PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم- من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة كتاب علم التنجيم أسراره وأوهامه عبود حناقره PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من النت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية ، في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بصدر رحب بكل استفساراتكم وارائكم وانتقاداتكم عبر احدى وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام 

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى