إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

كتب الاقتصاد

كتاب عقيدة الصدمة صعود رأسمالية الكوارث نعومي كلاين PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

الصدمة نعومي كلاين موقع المكتبة Maktbah.net 3

dfd

كتاب عقيدة الصدمة صعود رأسمالية الكوارث نعومي كلاين PDF ، الكتاب عبارة عن 750 صفحة وسيكون مثيراً للسخرية أن نتكلم عنه في سطور. مع ذلك فإننا لا نجد إلا نادراً كتاباً في الاقتصاد السياسي بمثل متعته. وإذا شق على القارئ قراءة الـ 750 صفحة فإن بعضها قد يكون كافياً. ذلك أن نعومي كلاين اليسارية الكندية عرضت أطروحتها الرئيسة في الأبواب الأولى للكتاب، وقامت بعد ذلك باختبارها ورؤيتها في عدد شاسع من التجارب العالمية.

كتاب نعومي كلاين في جملته عن اقتصاد مدرسة شيكاغو والمحافظين الجدد. تقارن كلاين عن حق بين نوع من التعذيب والعلاج قائم على إعادة تربية المرء انطلاقا من الصفر، أي غسل دماغه بالكامل وجعله أبيض قابلا لكل اضافة، وبين اقتصاد المحافظين الجدد القائم على إعادة الرأسمالية إلى طبيعتها وترك السوق حرة من أي تنظيم او تدخل او زيادة. ذلك يعني رفع يد الدولة تماماً، تقليص جسم الدولة بحيث لا يبقى منها سوى سلطتها القمعية، منع أي مساعدات عن البلد وتركه يتدبر أمره بنفسه، خصخصة كل المرافق، فتح البلد امام الاستثمارات الأجنبية التي قد تتولى المرافق المخصخصة رفع أي قيود حمائية. برنامج غير شعبي إذ انه يؤدي إلى البطالة والتضخم وحرمان الطبقات الشعبية من أي ضمان.

لذا لا بد من تطبيقه بعد الكوارث ففي الكارثة يسهل تمرير أي شيء، اذ يكون الناس في هلع لا يملكون معه أي مقاومة، هذا ما حصل بعد 11 ايلول لكنه لم يحصل هنا فحسب بل حصل قبل 11 ايلول في التشيلي والأرجنتين وبوليفيا وأميركا اللاتينية عموماً وروسيا وأوروبا الشرقية كلها، وحصل في العراق بعد 11 أيلول. الانهيار الاقتصادي الحالي لم ينشأ اليوم. ثمة تجربة عالمية خاضتها مدرسة شيكاغو أدّت إليه، كتاب ممتع تمكن قراءته كرواية. لا تخافوا حجمه.

تحميل كتب الكترونية PDF مميزة :

  1. كتاب العرب وعصر المعلومات نبيل علي PDF
  2. كتاب تقديم الأدب المقارن اتجاهات وتطبيقات جديدة سيزر دومينغيز PDF
  3. تحميل كتاب سحر الكلمة ابراهيم الفقي PDF
  4. تحميل كتاب المشروع الحضاري نحو فهم جديد للواقع عبد الكريم بكار PDF
  5. كتاب من أجل عينيها أنيس منصور PDF

تحميل كتب PDF أخرى لـ نعومي كلاين PDF

مقتطفات من الكتاب : 

الصدمة نعومي كلاين موقع المكتبة Maktbah.net 2

الصدمة نعومي كلاين موقع المكتبة Maktbah.net 4

تحميل كتاب عقيدة الصدمة صعود رأسمالية الكوارث نعومي كلاين PDF

المكتبة تحميل كتب إلكترونية PDF Maktbah.net

قراءة اونلاين كتاب عقيدة الصدمة صعود رأسمالية الكوارث نعومي كلاين PDF

 

Maktbah.net

نحن على موقع المكتبة – Maktbah.Net وهو موقع عربي لـ تحميل كتب إلكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … نقوم بجمع الكتب PDF المجانية الموجودة سلفا على شبكة الانترنت ونقوم باعادة نشرها ومواكبة للتطور التقني وتوفر الأجهزة الذكية في كل مكان وفي كل يد ، نسعى دائما الى تشجيع استغلال هذه التقنيات في المطالعة والقراءة ، و ان تصل هذه المعرفة الموجودة في الكتب بالدرجة الأولى الى الجميع خاصة الأماكن التي لا يمكنك شراء الكتب المفضلة بسهولة .

هامكل الكتب على الموقع بصيغة كتب إلكترونية PDF ، ونقوم نحن على موقع المكتبة بتنظيمها وتنقيحها والتعديل عليها لتناسب الأجهزة الإلكترونية وثم اعادة نشرها . وفي حالة وجود مشكلة بالكتاب فالرجاء أبلغنا عبر احد الروابط أسفله :

الملكية الفكرية محفوظة للمؤلف ، ولسنا معنيين بالأفكار الواردة في الكتب.   

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى