إبحث عن كتاب أو مُؤلف :

أمم وحضارات

كتاب عشائر العراق أهل الأرياف عباس الغزاوي PDF

توصل بجديد الكتب على بريدك الإلكتروني بالإشتراك معنا

اضف إيميلك وتوصل بكل كتاب ننشره

إنضموا إلينا عبر  Telegram :

rtgghdgfhdfgerr 1  

أو مجموعتنا على الفيسبوك :

rtgghdgfhdfgerr 2  

أو على اليوتيوب :

rtgghdgfhdfgerr 1

عشائر أرياف العراق عباس الغزاوي المكتبة نت www.Maktbah.net 1

dfd

كتاب عشائر العراق أهل الأرياف عباس الغزاوي PDF ، على موقع المكتبة نت لـ تحميل كتب PDF .

سكنت العشائر العدنانية قديماً في العراق، وذلك من أيام العشائر (التنوخية) وقبل ذلك وبظهور الإسلام في العراق، مالت عشائر كثيرة من العدنانية إلى العراق، فوجدت عشائر عربية قد سبقتها فناصرت العشائر الفاتحة، إلا أنها كانت عند الفتح الإسلامي أقل من القحطانية، وتكون منها مجموعة عظيمة، فلم تنفرد إلا قليلاً بل استفادة من القوة.

وفي هذا الكتاب يحاول المؤلف البحث في هذه العشائر، وإمارتها العامة في مجموعاتها وما ينطوي تحتها، وما تتكون منه الإمارة، فيتم التعرف على أجزائها ووسائل تكونها، وبذلك يكون القارئ قد أدرك وضعها الصحيح، فإذا كان ذلك مقروناً بوقائعها التاريخية فذلك يعني توضيح أكثر. وهكذا كانت آدابها وسيلة لمعرفة نفسياتها، وثمل ذلك، تاريخ عرفها. وبهذا تكون المعرفة قد استكملت حول هذه العشائر، وتمّ الاتصال بها اتصالاً مباشراً، وسيلحظ القارئ بأن في العشائر الريفية هذه تخالف عما في العشائر القحطانية من أوصاف وتعاملات ولها سياساتها الخاصة، تولدت منها إمارة قوية، وإن عشائرها في هذه الحالة أقرب للطاعة لا من جهة أنها أكثر إذعاناً؛ بل من جراء تضييق السلطة عليها صارت أزيد تضامناً. ومبنى التعاون المتقابل مصروف إلى أن الفرض التملص من السلطة العامة (الحكومة) وتكاليفها الشاقة.

وعلى هذا فإن من سياسة العشائر الطاعة بلاسكنت العشائر العدنانية قديماً في العراق، وذلك من أيام العشائر (التنوخية) وقبل ذلك وبظهور الإسلام في العراق، مالت عشائر كثيرة من العدنانية إلى العراق، فوجدت عشائر عربية قد سبقتها فناصرت العشائر الفاتحة، إلا أنها كانت عند الفتح الإسلامي أقل من القحطانية، وتكون منها مجموعة عظيمة، فلم تنفرد إلا قليلاً بل استفادة من القوة.

يعتبر كتاب عشائر العراق أهل الأرياف عباس الغزاوي PDF من الكتب المهمة التي أحاطت بالكامل بموضوع الكتاب وشملت دراسة كل جوانبه دراسة بحثية معمقة ومنقحة والتي من شأنها اثارة اهتمام الباحثين والطلاب المهتمين بالدراسات والبحوث في المجال .

تحميل كتب PDF لـ عباس الغزاوي PDF

مقتطفات من الكتاب 

عشائر أرياف العراق عباس الغزاوي المكتبة نت www.Maktbah.net 3

عشائر أرياف العراق عباس الغزاوي المكتبة نت www.Maktbah.net 4

تحميل كتاب عشائر العراق أهل الأرياف عباس الغزاوي PDF

– القراءة تنمي القدرة على الاتصال الفعال مع الآخرين وقراءة أفكارهم وتحليلها ومناقشة وتبادل الآراء معهم – من كتاب : صناعة الثقافة

موقع المكتبة تحميل كتب PDF Maktbah.net 2




تحميل وقراءة أونلاين كتاب عشائر العراق أهل الأرياف عباس الغزاوي PDF

تحميل كتب PDF Maktbah.net

  • تم جلب الكتاب كباقي الكتب الأخرى من الأنترنت ، والكثير منها ليس له حقوق ملكية .
  • في حالة وجود حقوق ملكية لكتاب معين المرجو التواصل معنا .
  • اذا لم يعمل معك رابط التحميل المرجوا إخبارنا في التعليق أسفله  .
  • نحن غير معنيين بالأفكار الواردة في الكتب .

نرحب بكل استفساراتكم وارائكم عبر وسائل التواصل أسفله :

    1. صفحة : حقوق الملكية
    2. صفحة : عن المكتبة 
    3. عبر الإيميل :  [email protected]
    4. عبر : الفيسبوك 
    5. عبر الإنستاغرام : إنستاغرام

موقع المكتبة.نت

نحن على  "موقع المكتبة.نت – Maktbah.Net " وهو موقع عربي لـ تحميل كتب الكترونية PDF مجانية بصيغة كتب الكترونية في جميع المجالات ، منها الكتب القديمة والجديدة بما في ذلك روايات عربية ، روايات مترجمة ، كتب تنمية بشرية ، كتب الزواج والحياة الزوجية ، كتب الثقافة الجنسية ، روائع من الأدب الكلاسيكي العالمي المترجم إلخ … وخاصة الكتب القديمة والقيمة المهددة بالإندثار والضياع وذلك بغية إحيائها وتمكين الناس من الإستفادة منها في ضل التطور التقني...

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى